fbpx عقارات للبيع 2021 - تخلَص مِن عقاركـَ الكسول - كراسة شروط عقارات للبيع 2021 - تخلَص مِن عقاركـَ الكسول - كراسة شروط

عقارات للبيع 2021 – تخلَص مِن عقاركـَ الكسول

عقارات للبيع 2021

عقارات للبيع 2021 >>>>

نظر اليَّ بِـتحسرٍ وقالَـ لي إنَ أبي أورثني حقيبةً مليئةً بالكوارث التي أُحاولـُ حَلَها مُنذُ أكثَر مِن عشرينَ سنة .   

كانت هذه الكَلِماتُ هِي عِنوانٌ تَعْريفي لِـمُشكلة هذا العَميل الذي تَـركـ له أبوه إِرثاً كبيراً ِمن العقارات المليئةِ بِالمشاكل والعقود العرفية وأوراقِ الملكيةِ الناقصة والتالفة التي أمضى وقتاً طويلاً لِحلِها أو رُبما للتَنازل عن عقارات كثيرة بسعرٍ بَخس أو عقارات راكدةٍ لا تُباع أو تُشتَرى  ,, عقارات للبيع 2021 .

الثروة العقارية

رُبما كـَان التعريفُ الأبلغُ لِلثروة :  هيَ الأرضُ وما يُبنى عَليها أو يُستخرج مِن داخلها، وكَما هُوَ مَعلومٌ أن أي ثَروة لابدَ أنْ نَعْتَنيَّ بها وَنُنَميها ونُربيها  ونَحفظهَا فِي إِستثمارٍ يُزيد مِـن قيمتها بِشكلٍ جيد بالنسبةِ للسوق التي يَنشأُ فيه هذا الإستثمار . الحقيقةُ أَنَّ لدينا فِي مِـصر ثقافةٌ شِرائية جَيدةٌ فيما يَخصُ الإِستثمارِ في العقار فالمصريون  يثقون ثِقةً كبيرةً فِي الإِستثمارِ العقاري مُنذُ القدم وهذا الشيءُ توارثناهُ جيلاً بَعد جيل فِي أَهميةِ الحِفاظ ِعلى أرض الأجداد  وبيتِ الأبِ وأن الأرض هي العرض , عقارات للبيع 2021.

عقاركـَ الكسول ¡¡

كما يتأتى حُبُ المِصريينَ للعقارِ كإِستثمار وإِدخار هـوَ أَنه أأمنُ إِستثمارٍ وأنجحُ إِستثمار يُعيد رِبحاً كقيمة وكدخل ولا يُخيبُ ظَـنَ مَن إستثمر فيه ، (( لـو مـكسبشي مِش هايخـسِر )) ، (( هـُو قاعد لا بِياكل ولا بيشرب )) لكن ، هناك بعضُ الأمور التي يَجب عـَليك فيها أن تتخلص مِن عقارك  ومؤشر هـام لكون هذا العقار عقاراً كسولاً.

عقارات للبيع 2021 !!!

أولاً : عندي محل قيمته السوقية  2 مليون جنيهاً مثلاً  مُـؤَجر شهرياً بمبلغ 6000 جنيهاً هنا لدينا إحتمالين أولُهما أَنْ يَكون تقييم الإيجار غير مُنضبط  فيَجبُ حِينَها أَنْ يُزيدّ مِن قيمة الإيجار الشهري ، أو أن هذه هي القيمة الحقيقية للمكان ووقتها يكون هذا العقارْ عقاراً كَسولاً لأن متوسط الدخل في العقار التجاري من 5%  إلى 7 %  من قيمة العقار الكلية , إذاً أولاً لو كانَ دخلُ عَقاركَـ أقل من قيمته فهذا عقار كسول يجب التخلص منه ,,,,,, مهلاً  لا تتسرع !ّ!!!!

القيمة + الدخل  

ماذا لو قلتَ لي أَنَّ هذا العقارُ رُبَما يَأتي بِدخول أقلُ مِن قيمتهِ لكنني على عِـلمٍ أَنَّ قيمتَهُ سَترتفع فِي خلال الفترةِ القادمةِ مَـثلاً سَتبنى بِجواره جامعةٌ مشفى مُولْ تُجاري عِملاقْ سِينما …. إلخ  ….  هل أنتظرُ أم أبيع ؟؟

إذا هذا مُعطى آخر لاح لنَا فِي الأُفق وهو إِرتفاعُ القيمةِ إرتفاعاً غَيرُإعتيادياً لو قلنا أن إرتفاع قيمةِ العقار تُعادل التَضخم مَثَلاً ( قَـد تَزيد أَو تَـقل  أحياناً ) لَكِن قد يَرتفع أَعلى بِكثير مِـن هَذه القيمة فَلابد أَنْ أُبقي عَليه حتى يَرتفع لِأقصى دَرجةٍ وأحسِبَ حِسبةَ الإيجار أعلاه ولولم أجني مِن وراءِه القيمة الأَعلى أبيعه وأَتخلصَ مِنهُ وأَبحث عن الفرصةِ الإستثماريةِ الأفضل .

مَوقِع غَـير مُمَيز يُعطِي طَلب غَيْر عَالي يُنتج عَقاراً كَسولاً بِإمتياز

لَعلَ المَوقِع أَهم مُؤشرات نَجاح العَقار كإِستثمار وعَليه النِسبةَ الأعلى لإنجاح العقارْ مُستقبلاً لأن أغلب الناس تَبحث عَـن التَميزْ والبحث يجعل الطلبْ عَلى سِلعتِكَـ الأعلى وَيُزايدَ الناس لِلحصولِ عَليها سَواء إِيجاراً أو شِرءاً مما يجعل إِستثمارك العَقاري هُـوالأنجح كُلما زَاد مَوقع عقارك تَميزاً وهذا الكلامُ يَنطبقُ عَلى الِإستثمار العقاري بِكلِ أَنواعِه وَأَصنَافِه  العقـارُ الصِناعي الـزراعي وطَبعاً التُجاري والسَكني والإِداري والطبي والخدَمي , لِذا لَو لم يَتميز عَقاُرك بِميزة المَوقِع مِن المتوسط إلى المَوقِع المُمْتاز فَتخَلَّص مِنه فوراً دُونَ أَسفٍ أَو نَدمٍ فأعرض عقاركـَ الكسول في عقارات للبيع 2021.

الهضبة الوسطي

الفَرقُ بَين الإٍستثمار العَقاري والإِدخار العقاري

إشترى الحاج سَـيد أَرض غير مميزه مِساحة 500 م بِمبلغ مُليون جُنيهاً مِصرياً بنى عليها بيتاً جميلاً كَلفه المَبنى ثلاثة مَلايين  وفي نفس الوقت إِشترى المُهندس أَحمد قطعةَ أرض مُميزة في نفس الحي بِـمساحة 500 م بمبلغ وقدرُه مُـليون ونِصفِ المُليون مِـن الجنيهات بَنى عليها بَيـتَاً جميلاً وكلفه المبنى أيضاً ثلاثة ملايين , تمر خمس سنوات كاملة ويقرر الجاريين بيع العقارين يبيع الحاج سيد عقاره بخمسة ملايين  ويبيع المهندس أحمد عقاره بعشرة ملايين .

ناك كثيرٌ مِـنَ المُؤشِـراتِ الأخرى التي تدل أنَّ هَـذا العقارهو عقاركـَ الكسول وَلَعلني أَكتبُ مَقالاً آخراً فِي يومٍ مَا أذكُرُ أوجه أخرى من جعل عقارك عَـقاراً كسولاً يَجبُ عَليكَـ أَن تَتخلصَ مِنهُ أأثر على نفسي أن لا أكتبها في هذا المقال حتى لا يكون مقالي هذا مملاً لحضراتكم .

أخيراً : فكر جيداً في الخُطوةِ التاليةِ لِلسوق ثم إخطها قبله إن كنت مُـبدعاً أَو أُخطَها مَعهُ إن كُنتَ نَاجحاً وَلا تَنتظِر أَنْ تَتحركَـ بَعد تحرك السوق .

عقارات للبيع 2021.

عقارات للبيع 2021

صبحكم الله بكل خير.

إقرأ أيضأ : العاصمة الجديدة من كل الزويا (1)

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: