fbpx أهم 7 معلومات عن البرج الأيقوني العاصمة الإدارية - كراسة شروط أهم 7 معلومات عن البرج الأيقوني العاصمة الإدارية - كراسة شروط

أهم 7 معلومات عن البرج الأيقوني العاصمة الإدارية

البرج الأيقوني

يعد البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية واحدة من معالم المدينة الجديدة، كما يعد أطول برج في قارة افريقيا وثاني أطول برج في الشرق الأوسط بعد برج خليفة، حيث يصل طوله إلى 400 متر.

برج العاصمة الإدارية الجديدة

يوجد توجه كبير نحو تشييد عدد من الأبراج في العاصمة الجديدة منها التجارية، الإدارية والسكنية ويقع تحت دائرة الضوء والاهتمام البرج الأيقوني المعدني، حيث يعد واحد ضمن 20 مشروع أخر من الأبراج بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الجديدة.

من المقرر أن يصل ارتفاع برج العاصمة الإدارية الجديدة إلى 78 طابقًا، ومن المفترض أن يتم الانتهاء منه بشكل نهائي وافتتاحه في يناير 2022.

تم تقسيم البرج إلى عدة أجزاء منها جزء إداري وأخر خاص بالبنك المركزي ومطبعة مركزية خاصة بالنقود، كما أنه سيضم أجزاء سكنية وفنادق فاخرة في الطوابق الأخيرة.

الجدير بالذكر أن الشكل العام والخارجي للبرج تم استيحائه من الحضارة المصرية القديمة، وظهر ذلك في بعض الزخارف وفي أبعاد البرج وتصميمه المعماري.

تقوم شركة سيسك الصينية بتمويل المشروع، حيث تصل تكلفة البرج الأيقوني إلى 3 مليار دولار، وهي شركة هندسية مرموقة ومشهورة في جميع ربوع العالم عملت على تصميم وبناء مشروع البرج.

إلى وقتنا الحاضر قد تم الانتهاء من تشييد حوالي 53 دور من البرج ويتم العمل على الانتهاء من بقية الأدوار مع الحرص على إنهاء بقية التشطيبات الخارجية والداخلية.

أهم التفاصيل عن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

البرج الأيقوني
برج العاصمة الإدارية الجديدة
  • تخطي البرج الأيقوني المعدني طول برج القاهرة بعدما كان الأعلى ارتفاعًا على الإطلاق في مصر.
  • يعد البرج ضمن 20 مشروع أخر يهتم بالأبراج بمبالغ استثمارية تصل إلى 48 مليار دولار (للـ 20 برج).
  • حسب تصريح الشركة المنفذة فإن الدور الواحد في البرج يحتاج فقط إلى 6 أيام عمل للانتهاء منه بشكل كامل.
  • تم الحرص في تصميم البرج الأيقوني المعدني على تغطيته من الأعلى بألواح الطاقة الشمسية، والجدير بالذكر أن أغلب المباني بالعاصمة الإدارية تُغطي بالألواح الشمسية بنسبة قد تصل إلى 70% من المباني.
  • تخطي البرج عدة أبراج أخرى في إفريقيا بالنسبة للطول، فقد تخطي برج ليوناردو في جنوب افريقيا والذي يصل طوله إلى 227 متر.
  • يقع هذا المشروع في قلب العاصمة الجديدة وبالقرب من كل الطرق الرئيسية، وقد تم تصميمه على مساحة 533 ألف متر2.
  • تم الانتهاء من بناء حوالي 260 متر أو ما يزيد عن ذلك، وفي انتظار الانتهاء منه بشكل كامل بالطول الأصلي والمقدر بحوالي 400 متر.

يتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة الإسكان المتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية مع شركة سيسك الصينية.

شركة سيسك الصينية منفذة المشروع

البرج الأيقوني
برج العاصمة الإدارية الجديدة
  • تعد من اكبر شركات الاستثمار والمقاولات في الصين وفي العالم، حيث تحتل المرتبة الـ 21 ضمن أفضل الشركات بالعالم.
  • لها مشاريع تطوير وتشييد في حوالي 100 دولة حول العالم وبالأخص في قارة إفريقيا.
  • قامت بتشييد المحطة النووية بالصين وعدة مطارات وخطوط غاز، كما حصلت على نسبة مرتفعة جدًا من بناء ناطحات السحاب في الصين، فقد شيدت حوالي 90% من ناطحات السحاب.

يعد البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية واحدة من العلامات المميزة والتي ستبقي في أذهان العالم كواحد من أطول الأبراج على الإطلاق.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

 

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على Facebook.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: