Search
Close this search box.

مدينة العلمين الجديدة .. مدن الجيل الرابع – 2022

مدينة العلمين الجديدة  هي واحدة من 20 مدينة تقوم الدولة بإنشائها من مدن الجيل الرابع بغرض رفع مستوى الاستثمار العقاري في مصر، وتطوير القطاع العقاري ليصل للعالمية تمكن الدولة من الوصول للهدف من إنشاء هذه المدن وهو تصدير العقار ومن أكثر المناطق والمشروعات السياحية التي توافد إليها السكان في الآونة الأخيرة حيث تم تصميمها على هيئة مجموعة من الأبراج المميزة والوحدات السكنية، وتطل هذه المدينة على شواطئ رائعة وخلّابة فيروزية اللون، ويوجد بها الرمال الذهبية حيث تستطيع الاستمتاع بالساحل الشمالي من خلال هذه المدينة الجديدة وسوف نذكر في هذا المقال موقعها ومميزاتها ومكانها على الخريطة وشروط الحجز بها والعديد من التفاصيل المختلفة بالتفصيل.

مدينة العلمين الجديدة 2020 

  • تعتبر مدينة العلمين الجديدة الآن من أفضل المدن التي تصلح كمصيف وذلك نظرًا لأنها تطل على أروع الشواطئ والمياه الخلابة، كما يوجد بها رمال ذهبية تعطيها مظهر خلاب ومميز.
  • تم إنشائها بغرض التخفيف من الازدحام عن “القاهرة”  عاصمة مصر، وتعتبر من مدن الجيل الرابع المتطورة التي يوجد بها مرافق وخدمات من أجل حياة أفضل و موقعها متميز جًدا وتعتبر من أفضل المشاريع العقارية التي ظهرت مؤخرًا.
  •  هناك وحدات سكنية مساحتها 172 متر مربع، ويوجد بها ثلاث غرف وشرفة واسعة تبلغ مساحتها 31 متر مربع وشقة مساحتها 182 متر مربع، وبها ثلاث غرف وشرفة تبلغ مساحتها 42 متر مربع.
  • يوجد شقق مساحتها 351 متر مربع، بها أربع غرف وشرفة تبلغ مساحتها 88.5 متر مربع.
  •  فقد تم إنشائها وإنشاء مجموعة من الأبراج التي تتراوح مساحتها ما بين 90 متر مربع للشقة والوحدة السكنية وهناك وحدات سكنية يصل المتر فيها إلى 115 متر، وتتميز بوجود غرفة إلى غرفتين نوم وبها تراث مساحته تبلغ حوالي 22 متر مربع.

 خريطة مدينة العلمين الجديدة 

أين تقع مدينة العلمين الجديدة؟، يتسائل الجميع عن مدينة العلمين الجديدة الكيلو كام وأين تقع وسوف نذكر مكانها بالتفصيل:

  • يتحدد موقع مدينة العلمين الجديدة على حدود محافظة مرسى مطروح لمسافة 48 كيلو متر على طول الطريق من الإسكندرية إلى مطروح.
  • تبعد هذه المدينة عن مطار العلمين حوالي 54 متر تقريبًا وعن مطار برج العرب 89 كيلو متر وتقع على طريق العلمين والبترول ووادي النطرون، موقعها على الطريق الساحلي الدولي وبها مجموعة من الأبراج مصممة على أحدث طراز، وهي تابعة لمحافظة مرسى مطروح وموجودة بطول 48 كيلو متر عن الطريق الدولي الاسكندرية مطروح.
  • تعد من أفضل المدن والمشروعات الحديثة حيث تطل على البحر المتوسط مما يعطيها إطلالة مميزة للغاية، وتعتبر من أرقى المدن الجديدة وتم إنشاء أبراج نورث ايدج من مشروعاتها الضخمة وتقع بالتفصيل على جنوب طريق الإسكندرية مطروح الدولي وتم تقسيم هذه المدينة بطريقة مميزة وتحتوي على شاليهات و أبراج و وحدات سكنية و يتوافد عليها أعداد هائلة من السكان.

خريطة مدينة العلمين الجديدة

 المخطط العام لمدينة العلمين الجديدة

تم تقسيم هذه المدينة إلى ثلاث قطاعات، قطاع سياحي وقطاع سكني والقطاع التاريخي:

يقع القطاع السياحي بالقرب من البحر المتوسط، بينما القطاع السكني فهو موجود جنوب طريق الإسكندرية مطروح الدولي، والقطاع الثالث وهو القطاع التاريخي ويقع في المنطقة التاريخية بالقرب من مقبرة العلمين.

 مساحة مدينة العلمين الجديدة 

  • تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 49 ألف فدان و م إنشائها حوالي 2 مليون نسمة وتنقسم إلى المنطقة الشاطئية، ومنطقة أخرى حضارية و هذه المدينة موجودة على الطريق الساحلي بطول 38 كيلو متر جنوب مارينا بطول 10 كيلومتر.
  •  المرحلة الأولى يبلغ عدد الأبراج فيها حوالي 15 برج من الأبراج الشاطئية، وتعتبر من أكثر المدن الجديدة نظرا لتوفر خدمات مختلفة ومميزات متعددة بها. 

مدينة المنصورة الجديدة .. 8 خطوات حول كيفية الحجز

مدينة العلمين الجديدة اسعار 

  • الأسعار في مدينة العلمين الجديدة على حسب المساحة حيث الشقق تختلف عن الشاليهات والفيلات وهي مكان رائع بالنسبة للراحة والاستجمام في العطلة الصيفية.
  • تتراوح الأسعار ما بين 3700000 جنيه بالنسبة للأبراج والشقق الموجودة بها ويمكن تسديد أقساطها لمدة تصل إلى حوالي سبع سنوات ويصل المتر في أبراج هذه المدينة الجديدة ل 40 ألف جنيه وهي كاملة التشطيب و الوحدات السكنية بها تطلع على البحر وتعتبر من أكثر فرص الاستثمار ربحا التي ظهرت في الآونة الأخيرة. 

  كيفية تقسيم الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة

  • تحتوي هذه المدينة الجديدة على حوالي 10000 وحدة سكنية، وتم تقسيم القطاع ساحلي ويحتوي على مركز المدينة و فنادق حي آخر يسمى الحي السكني المميز و مركز للمؤتمرات و حي حدائق ومرسى للفنار و منطقة ترفيهية ومنتجع خاص.
  • تحتوي هذه المدينة على مركز ثقافي واسكان سياحي وحي مساكن و أرض المعارض، ويوجد منطقة أثرية بالعالمين مقسمة إلى منتزه دولي ومنطقة ترفيهية ومتحف مفتوح وفنادق وخدمات مينائية.
  • بالنسبة للقطاع الحضاري تم إنشاء جامعة ومركز خدمات إقليمية، ويوجد ثماني منصات موجودة بشكل منفصل تطل على البحر الأبيض المتوسط كما تحتوي على أبراج يصل ارتفاعها إلى 35 متر، كل برج يتكون من ثلاث أدوار تجارية وادارية بدرجة عالية من الكفاءة والدقة.

الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة

 كيفية الحجز في مدينة العلمين الجديدة 

إذا كنت تريد الحجز في الوحدات السكنية المعروضة في هذه المدينة المميزة فكل ما عليك فعله هو شراء كراسة الشروط الخاصة بالبنك ومعرفة جميع الشروط منها والتقديم فيها بشكل إلكتروني.

شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة 

  • يتوافد العديد من السكان لهذه المدينة وذلك نظرًا لأن موقع مدينة العلمين الجديدة مميز جدًا، وهناك بعض شروط للحجز في هذه المدينة ومن أولها يجب شراء كراسة الشروط من البنك للحجز في الوحدات السكنية بمدينة العلمين حيث لا يشترط على المتقدم أن يكون من من مدينة العلمين بل يمكن أن يوجد من أي محافظة.
  • بلغ عدد المتقدمين حوالي 2000 مواطن في المرحلة الأولى والطلبات ما زالت في زيادة.
  •  هناك قوانين وأحكام تتوافق مع شروط كراسة التقديم حيث لا يحق للمتقدم الحجز بعد الحصول على الشقة أو تغيير نشاطها وفي حالة مخالفة المتقدم أي من الشروط واللوائح الخاصة بالهيئة يتم فسخ العقد دون حكم قضائي ويوجد مجموعة من الشركات تقدم تطرح شقق وحدات سكنية بدون شروط

مميزات مدينة العلمين الجديدة 

  •  يوجد بها منطقة تاريخية وهي مقبرة العلمين فهي تعتبر من أهم المدن الجديدة التي ظهرت في الآونة الأخيرة وتحتوي على مناظر جذّابة مثل البحر وكذلك الرمال الناعمة الساحرة الذهبية.
  • تحتوي على كورنيش عالمي و تم إنشائها باستثمارات تصل إلى عشرات المليارات ويوجد شاطئ بالمدينة يبلغ طوله 14 كيلو متر كما تحتوي على أبراج فندقية مميزة لهذه المدينة الرائعة.
  • يوجد بهذه المدينة جامعة ومتحف ومنتزه ومناطق ترفيهية وفنادق وخدمات ميناء، وتحتوي على وحدات سكنية مميزة وأبراج مختلفة تختلف مساحتها على حسب حاجة العميل كما تتميز بأنها تطل على ساحل البحر المتوسط فهي تصلح مصيف.

الخدمات المتوفرة في مدينة العلمين الجديدة

  • تم توفير خدمات كثيرة ومتنوعة في مدينة العلمين الجديدة حيث تم إنشاء جامعة بها ومعارض ويوجد بها ملاهي و منافذ بيع مختلفة.
  •  تحتوي على وحدات سكنية مميزة والعديد من الخدمات والمرافق من أجل حياة أفضل للمواطنين والسكان بها.

الخدمات المتوفرة في مدينة العلمين الجديدة

مدينة الجلالة العالمية مدينة 4G

 الجدوى الاستثمارية في مدينة العلمين الجديدة

  • تم انشاء هذه المدينة التي تحتوي على أحياء مميزه ومنها الحي اللاتيني الموجود في منطقة الجامعة والسينيمات، ويشبه طابع الإسكندرية القديمة والعمارات الإغريقية والرومانية.
  •  يوجد حي آخر يٌسمى الأبراج الغربية ويحتوى على خمس أبراج و230 وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة به حوالي 50 متر إلى 350 متر مربع. 
  •  هناك حي بحيرة العالمين ويحتوي على 155000 غرفة فندقية وهو موجود على الساحل الشمالي وبه العديد من الخدمات الإقليمية والمعارض والمحلات التجارية والخدمات الإدارية والنوادي المختلفة.
  • منطقة الداون تاون وتطع على الكورنيش وتضم حوالي 300 وحدة سكنية وتعتبر من أفخم الأحياء نظرا لوجود التشطيبات والتصميمات المميزة الموجودة به ويمكن الاستمتاع بمظهر البحيرات والبحر في هذا الحي المميز

 ذكرنا في هذا المقال العديد من المميزات لمدينة العلمين الجديدة كما ذكرنا الأحياء المهمة الموجودة بها وكيفية تقسيم هذه المدينة وكيفية الحجز فيها وشروط الحجز بالتفصيل وذكرنا معلومات كثيرة ومتعددة عن موقع هذه المدينة والجدوى الاستثمارية والمخطط العام لهذه المدينة و كيفية تقسيم الوحدات السكنية بها بالتفصيل والخريطة والموقع المميز لهذه المدينة الجديدة.

اقرأ عن: قانون البناء الجديد 2020 وتفاصيل التعديلات

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0