Search
Close this search box.

الساحل الشمالي North Coast

دليلك للتعرف على الساحل الشمالي

 

المحتويات عرض

الساحل الشمالي North Coast يعتبر من أطول السواحل على البحر المتوسط الموجودة في شمال إفريقيا، حيث يمتد بمسافة 1.050 كم  بداية من رفح شرقاً في شبه جزيرة سيناء إلى منطقة السلوم غرباً على الحدود بين مصر وليبيا، ويتميز بالرمال ذات اللون الذهبي الناعم وبالمياه الزرقاء الرائعة.

الساحل الشمالي North Coast

الساحل الشمالي North Coast
الساحل الشمالي North Coast

فكان السؤال الساحل الشمالي في مصر اين يقع؟

فيمكن تحديد الساحل الشمالي الآن بأنه الجزء الواقع في غرب الإسكندرية وهو يشمل بذلك العلمين ومرسى مطروح وصولًا  إلى المعبر الخاص بالسلوم.

والساحل الشمالي North Coast ينقسم إلى جزئين، ساحل شمالي قديم، وساحل شمالي جديد، وأهم ما يميز الساحل الشمالي الجديد ما يحتويه من عدد كبير لأفضل القرى السياحية، التي تتميز بالمستوى العالي الفخم، كما أنها تقدم عدد كبير من الخدمات لزوارها الكرام، فهي على مصممة على أحدث التصميمات الراقية الفاخرة، وهذا ما يظهر بشكل واضح في تصميمات الواحدات السكنية الخاصة بها.

الساحل الشمالي North Coast مارينا

الساحل الشمالي North Coast مارينا
الساحل الشمالي North Coast مارينا

تقع قرية مارينا في الساحل الشمالي North Coast  في الكيلو 94 قريبة من منطقة العلمين على طريق الاسكندرية مطروح الصحراوي و هو ممتد من الكيلو 93 حتى الكيلو 111.

وينقسم الساحل الشمالي مصر مارينا إلى 7 بوابات مختلفة الأسعار والتصميمات، حيث تعتبر من أكبر القرى السياحية في مصر والساحل الشمالي، لكونها تضم أكثر من بوابة.

وتميزت منطقة الساحل الشمالي بالعديد  من المميزات، إلى جانب احتوائها على عدد كبير من القرى السياحية، التي يمتلكها عدد كبير من الملاك، وكذلك بهوائها المميز الذي يعتبر من أنقى المناطق والسواحل الرملية، إلى جانب الخدمات الكثيرة والمتعددة التي تقدمها لعملائها الكرام، والسعي في توفير جميع احتياجات السكان والزوار.

ويتميز الساحل الشمالي مارينا  بمياهه ذات اللون الفيروزي الجميل، والشاطئ الرملي الذي يحتوي على رمال ناعمة ذهبية، والأمواج الهادئة حيث لا يحتوي على صخور، كما أنه لا يحتوي على مد وجذر.

ومن المميزات التي يتمتع بها موقع القرية أنه قريب من العديد من المنطق السياحية، والترفيهية والتجارية، الأمر الذي يوفر العديد من الخدمات والمتطلبات لملاك القرية أو لزائريها، إلى جانب التصميمات الرائعة والألوان الجميلة في تصميمات الوحدات حيث تُضيف نوع من البهجة والمرح على جو القرية.

الساحل الشمالي North Coast العلمين

الساحل الشمالي العلمين ملاذاً تاريخياً رائعاً يقع على الشواطىء الخلابة على الساحل الشمالي North Coast، ويُعتبر متنفسّاً للهواء العليل لكل من يبحث عن الاسترخاء وتجديد الحيوية والنشاط.

الساحل الشمالي فندق العالمين من أشهر فنادق الساحل الشمالي North Coast ، والمعروف بـ الساحل الشمالي العلمين، حيث يوجد فندق العلمين في  مراسي، سيدي عبد الرحمن، الكيلو 129، طريق مطروح، مصر.

الساحل الشمالي North Coast فنادق

يضم الساحل الشمالي North Coast  العديد من الفنادق، باعتباره منطقة سياحية كبيرة، يفد إليها العديد من الزائرين، إلى جانب كونها من مناطق الإسترخاء والراحة، لذلك فهي تضم العديد من الفنادق.

ومن أشهر أماكن الساحل الشمالي فنادق توجد في:

  • بورتو مارينا ريزورت – الساحل الشمالى Porto Marina Resort

بورتو مارينا ريزورت - الساحل الشمالى Porto Marina Resort
بورتو مارينا ريزورت – الساحل الشمالى Porto Marina Resort

يوجد في ك 105 كم الساحل الشمالى طريق الاسكندرية – مرسى مطروح – العلمين، حيث يقع الفندق وسط حديقة ذات مناظر طبيعية جذابة ويحتوي على حمام سباحة داخلي كبير ومركز للياقة البدنية وملعب للتنس. كما يتوفر ملعب للاطفال.

يضم المطعم مأكولات البحر المتوسط والذي يقدم بوفيه الإفطار والغداء والعشاء.الشواطئ على الساحل الشمالي لمصر تبعد أقل من 1 كم عن الفندق وتبعد الإسكندرية 160 كم بينما يقع كل من مطار برج العرب ومطار العلمين على بعد أقل من 60 كم من الفندق.

  • فندق برج العرب بيتش – الساحل الشمالى Borg El Arab Beach Hotel

فندق برج العرب بيتش - الساحل الشمالى Borg El Arab Beach Hotel
فندق برج العرب بيتش – الساحل الشمالى Borg El Arab Beach Hotel

وهو من أشهر الأماكن في الساحل الشمالي فنادق وهو على طريق اسكندرية مطروح الصحراوى – مصر، يقع الفندق بالقرب من منطقة أبو مينا وهي تعد موقعاً تابعاً للتراث العالمي وهي عبارة عن دير يرجع إلى أوائل العصر المسيحي وموقع يقصده الكثير على بعد ما يقرب من 45 كيلو متراً إلى الجنوب الغربي.

  • ريتال فيو أكوا بارك – الساحل الشمالى Retal View Aqua Park

ريتال فيو أكوا بارك - الساحل الشمالى Retal View Aqua Park
ريتال فيو أكوا بارك – الساحل الشمالى Retal View Aqua Park

يقع Retal View North Coast Aqua Park في العلمين على بعد 6 كم من مول زهران، ويوفر مكان إقامة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات، ويوفر مكان الإقامة، إلى جانب الحديقة المائية التي يوفرها للضيوف.

كذلك يضم حديقة وتراس شمسي، تضم جميع الغرف على منطقة جلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مع مجفف شعر وحوض استحمام ساخن.

الساحل الشمالي مراسي

الساحل الشمالي North Coast مراسي
الساحل الشمالي North Coast مراسي

يتميز الساحل الشمالي بالعديد من المناطق الجميلة الخلابة الممتدة على طوله، فكما يوجد الساحل الشمالي مارينا، فهناك الساحل الشمالي مراسي.

ويتميز الساحل الشمالي مراسي،  بإطلالتها المبهرة علي مياه البحر المتوسط الصافية و بموقعها المتميز على الشاطئ الخاص بالعلمين، فهي بمثابة مجتمع سياحي ساحر، يجتوي على أحياء سكنية تم استنبطاها من ستة أنماط حياة من ناحية الـ حضارات الخاصة بالبحر المتوسط المختلفة و التي تمتاز كل منها بهوية.

الأحياء في الساحل الشمالي مراسي

الأحياء في الساحل الشمالي مراسي
الأحياء في الساحل الشمالي مراسي

فلل سافونا

تم تصميم هذا المنطقة الخاصة بالفلل على الطراز المعماري الإيطالي الرائع و راقي والذى يشعرك بـ الراحة و تتميز بالهدوء.

يوجد بها المناظر الطبيعية وأيضا القنوات المائية.

فلل منتجع التيه

من المناطق المميزة بالحدائق و التنزهات و المساحات الخضراء.

مساكن فالنسيا

إذا كنت ممن يفضلون رؤية البحر فهنا يجب ان تختار تلك المنطقة حيث جمال المناظر الطبيعية الرائعة و الشمس و المياه الصافية و الترفيه.

رمال صافي

تصميم هذه المنطقة تابع للطراز المغربي.

ميناء زاريس

تلك المنطقة المميزة التي تم اقامتها مستوحاة من الطراز التونسي الرائع مع دمج بتصميمات اسبانية و اندلسية مميزة.

مرتفعات سانتوريني

تم تخصيص هذه المنطقة لوحدات الشقق.

مراسي مارينا

تعتبر مراسي مارينا هي البوابة الرئيسية البحرية حيث تحتوي على مرسي مميز و مخصص للمزالق بالإضافة إلى الوحدات السكنية من الشقق و الفيلات الفاخرة و أيضا المطاعم و الكافيهات و الأسواق العامة.

الساحل الشمالي North Coast درجة الحرارة

الساحل الشمالي North Coast درجة الحرارة
الساحل الشمالي North Coast درجة الحرارة

لا يوجد في الساحل الشمالي مصر جبال أو مرتفعات وتتميز بأنها أرض سهلية تنمو فيها بعض الجنبات والحشائش القصيرة، وتندر فيها الأشجار.

يوجد في أقصى غرب الساحل الشمالي هضبة السلوم التي ترتفع حوالي 400 متر فوق سطح البحر.

ولهذا يتساءل الكثير عن الساحل الشمالي الطقس، وعن الساحل الشمالي درجة الحرارة فيمكن القول بأن منطقة الساحل الشمالي North Coast  تتميز ببرودة خفيفة في فصل الشتاء يصاحبها سقوط للأمطار وبعض الثلوج، بينما يتميز الصيف بارتفاع نسبي في درجات الحرارة.

وبالنسبة لزائرين وساكنين الساحل الشمالي يتساءلون عن الساحل الشمالي حالة الطقس، وعن الساحل الشمالي في الشتاء، ومن المرجح أن الساحل الشمالي North Coast  سيكون مقصدا سياحيا حتى في فترة الشتاء، لأن قارة أوروبا تكون فيها الأجواء باردة جدا في هذه الفترة من العام.

الساحل الشمالي North Coast مصر

قد يكون مكان الساحل الشمالي بالنسبة لكثير من الناس غير معلوم، ويبدأ في التساؤل: الساحل الشمالي فين؟

ينقسم الساحل الشمالي في مصر إلى 4 مناطق فرعية وهي:

الساحل الشمالي الغربي:

الساحل الشمالي الغربي
الساحل الشمالي الغربي

المنطقة الغربية في الساحل الشمالي North Coast  وهي المسافة الممتدة من مدينة الحمام في الشرق، وحتى منطقة السلوم علي الحدود المصرية الليبية في الغرب، وهي من أعلى المناطق في تساقط الأمطار والثلوج، كما أنها الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر، لا تحتوي على بحيرات، ومواجهة لساحل اليونان، وكذلك جزيرة كريت عل الضفة الأخرى من البحر المتوسط، تضم عدد من المدن مثل:

مرسى مطروح: المدينة الرئيسية وعاصمة محافظة مطروح.

وتتميز بالسياحة الداخلية والأجنبية وخصوصا السياحة الشاطئية لما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناظر بديعة.

السلوم: على حدود مصر وليبيا.

الضبعة: علي بعد 160 كم غرب الإسكندرية ويقام بها حاليا مشروع المحطة النووية.

سيدي عبد الرحمن: وتلي الحمام والعلمين على الطريق المؤدي إلى مدينة مرسي مطروح وتكثر بها القرى السياحية والمنتجعات الساحلية لما يميز شواطئها ومياهها من نقاء وجمال طبيعي خلاب.

خليج رأس الحكمة: وهي من كبرى القرى الموجودة في شرق مرسى مطروح بحوالي 70 كم وتقع على خليج بحري مميز.

النجيلة: وهي مدينة صغيرة على بعد 70كم غرب مدينة مرسي مطروح.

سيدي براني: توجد في غرب مرسي مطروح وهي مدينة صغيرة تضم بعض القبائل البدوية وهي على بعد 120 كم غرب  مدينة مرسى مطروح.

الساحل الشمالي الأوسط:

الساحل الشمالي الأوسط
الساحل الشمالي الأوسط

تتميز منطقة الساحل الشمالي North Coast  الأوسط بأهمية اقتصادية عالية وهي المنطقة الممتدة من العلمين غربا إلى الإسكندرية شرقا ويقابلها غرب تركيا على الضفة الأخرى من المتوسط، توجد بها العديد من المدن المهمة مثل:

الأسكندرية: عروس البحر المتوسط والعاصمة الثانية لمصر والتي تعتبر الميناء الرئيسي لمصر منذ بناها الإسكندر الأكبر.

العلمين:

مارينا العالمين: من أهم المنتجعات السياحية في مصر ويوجد بها العديد من الآثار الرومانية.

سيدي كرير:

برج العرب: من أهم المدن الصناعية في مصر.

الحمام: ثاني أكبر مركز في محافظة مطروح.

ساحل الدلتا الشمالي:

1234

الساحل الشمالي مصر في الدلتا، هو الإقليم ذو الكثافة السكانية الأعلى من بين أقاليم الساحل، يتميز بخصوبة التربة الزراعية نتيجة دلتا النيل التي توجد فيه، يوجد به 3 من البحيرات الكبرى في مصر وهي (البرلس وإدكو ومريوط)، تقع به العديد من المدن الكبرى مثل:

رشيد: مدينة مصرية تاريخية يلتقي عندها فرع النيل مع مصبه في البحر المتوسط.

جمصة: واحدة من المصايف المحلية في مصر.ويتبع محافظة الدقهلية

بلطيم: مصيف مميز يتبع إداريا محافظة كفر الشيخ

رأس البر: مدينة سياحية محلية يلتقي عندها فرع دمياط مع البحر المتوسط.

دمياط: واحدة من أهم المدن المصرية ويوجد بها ميناء بحري مهم.

عزبة البرج: قرية تتميز بحرفة الصيد وتتبع محافظة دمياط.

الساحل الشمالي الشرقي:

الساحل الشمالي الشرقي
الساحل الشمالي الشرقي

الساحل الشمالي North Coast  الشرقي يتميز بأهميته السياسية، والإقتصادية عالية وتمتد من بورسعيد غربا وحتى رفح شرقا وهي المنطقة المقابلة لجزيرة قبرص وجنوب تركيا، توجد بها بحيرة المنزلة وبحيرة البردويل كما توجد بها مدن مثل:

بورسعيد: واحدة من أهم المدن المصرية وهي المدخل الشمالي لقناة السويس وهي الميناء الرئيسي في شرق مصر. وهي مدينة تقع على قارتي آسيا وأفريقيا.

العريش:أكبر مدن شبه جزيرة سيناء تقع في الجزء الآسيوي من مصر وهي عاصمة محافظة شمال سيناء.

رفح: مدينة حدودية على الحدود الشرقية مع قطاع غزة الفلسطيني وتتبع محافظة شمال سيناء ولها أهمية عسكرية واستراتيجية نظرا لوقوعها على الحدود الشرقية.

الساحل الشمالي North Coast يتبع محافظة

الساحل الشمالي North Coast يتبع محافظة
الساحل الشمالي North Coast يتبع محافظة

الساحل الشمالي محافظة ايه؟

باعتبار أن الساحل الشمالي North Coast ممتد على أكثر من منطقة، وخاصة على أربع مناطق مختلفة، كل منطقة تتبع محافظة مختلفة.

فنجد أن مدينة الساحل الشمالي مصر الموجود في المنطقة الغربية يتبع محافظة مطروح.

في حين أن الساحل الشمالي مصر الموجود بمنطقة الدلتا هناك بعض مناطق تتبع محافظة الدقهلية، وبعضها يتبع محافظة كفر الشيخ، والبعض الآخر يتبع محافظة دمياط.

أما الساحل الشمالي الأوسط فيتبع محافظة الإسكندرية، ومطروح.

في حين أن الساحل الشمالي مصر الشرقي فيتبع محافظة شمال سيناء.

فأصبح الآن من المعلوم الساحل الشمالي يتبع اي محافظة.

الساحل الشمالي North Coast وظائف

 

تعتبر المناطق السياحية من أكثر المناطق التي تقدم خدمة الوظائف لمختلف الفئات في المجتمع، حيث تتوفر العديد من الوظائف في هذه الأماكن.

وبالنسبة لمنطقة مثل الساحل الشمالي North Coast  تتميز بالخدمات العقارية، والإنشاءات والمشاريع الكبيرة والمتعددة، من المؤكد أن هناك وظائف في الساحل الشمالي يمكن أن تكون متاحة في هذه المنطقة.

ولأن الساحل الشمالي مصر يضم العديد من الأماكن والمدن، وكل مدينة لها طابعها الخاص وما يميزها، وما يمكن استثمار مواردها وإتاحة العديد من فرص العمل للراغبين في ذلك.

ومن بين فرص العمل وما هو متاح في الساحل الشمالي وظائف التالي:

  • وظائف تسويق ومبيعات في الساحل الشمالى
  • وظائف مالية وقانونية في الساحل الشمالى
  • وظائف سياحة وضيافة في الساحل الشمالى
  • وظائف التشييد والبناء في الساحل الشمالى
  • وظائف خدمات في الساحل الشمالى
  • وظائف حرف في الساحل الشمالى
  • وظائف صناعة وزراعة في الساحل الشمالى
  • وظائف قيادة وتوصيل في الساحل الشمالى
  • وظائف تكنولوجيا معلومات واتصالات في الساحل الشمالى
  • وظائف عمارة وهندسة في الساحل الشمالى
  • وظائف طب وصيدلة في الساحل الشمالى
  • وظائف تربية وتعليم في الساحل الشمالى
  • وظائف اعمال ادارية في الساحل الشمالى

قرى الساحل الشمالي واسعارها

قرى الساحل الشمالي واسعارها
قرى الساحل الشمالي واسعارها

لم تقتصر القرى في الساحل الشمالي North Coast  على الساحل الشمالي مارينا، أو الساحل الشمالي مراسي ولكنه أكثر من ذلك، حيث يضم المئات من القرى السياحية الأخرى متعددة المستويات، والتي تمتد على طول الطريق الساحلي من بداية الكيلو 21، وحتى مدينة مرسى مطروح.

في الآونة الأخيرة، تم تقسيمه إلى ساحل شمالي قديم وهو الممتد حتى قرية مارينا بأبوابها السبعة، والساحل الشمالي الجديد الواصل من الكيلو 120 حتى مرسى مطروح، والمقام عليه أهم وأكبر المشروعات السياحية، وأبرزها على الإطلاق مدينة العلمين الجديدة.

ويمكن بيان أهم قرى الساحل الشمالي واسعارها كالتالي:

الساحل الشمالي القديم

والمقصود هنا الساحل الشمالي القديم وهو البادئ من الكيلو 21 إلى قرية مارينا بأبوابها السبعة.

  • قرية جولدن بيتش تقع على الكيلو 25 بأسعار تبدأ من 1,350,000 جنيه.
  • قرية المهندسين تقع على الكيلو 26 بأسعار تبدأ من 1,300.000 جنيه.
  • قرية فخر البحار تقع على الكيلو 32 بأسعار تبدأ من 1,725,000 جنيه.
  • قرية لؤلؤة كرير تقع على الكيلو 34,5 بأسعار تبدأ من من 750.000 جنيه.
  • قرية سيدرا تقع على الكيلو 36 بأسعار تبدأ من 1,000,000 جنيه.
  • قرية امون تقع على الكيلو 36 بأسعار تبدأ من 1,500,000 جنيه.
  • قرية داليا تقع على الكيلو 38 بأسعارتبدأ من 725,000 جنيه.
  • قرية مايوركا تقع على الكيلو 38 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية مصر للتعمير تقع على الكيلو 39 بأسعار تبدأ من 850.000 جنيه.
  • قرية كرير لاجون تقع على الكيلو 39 بأسعار تبدأ من من 1.700.000 جنيه.
  • قرية الفيروز تقع على الكيلو 40 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية الشروق تقع على الكيلو 40 بأسعار تبدأ من من 600,000 جنيه.
  • قرية السراب تقع على الكيلو 40 بأسعار تبدأ من 1,800,000 جنيه للفيلات.
  • قرية كرير جاردنز تقع على الكيلو 41 بأسعار تبدأ من 1.200.000 جنيه.
  • قرية الأطباء تقع في الكيلو 43 بأسعار تبدأ من 40.000 جنيه للكبائن.
  • قرية اللوتس تقع على الكيلو 43 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية جامعة القاهرة 2 تقع على الكيلو 44 بأسعار تبدأ من 1.300.000 جنيه.
  • قرية الدبلوماسيين 1 الساحل الشمالي تقع على الكيلو 44.5 بأسعار تبدأ من 7.000.000 جنيه للفيلات.
  • قرية رمسيس تقع على الكيلو 45 بأسعار تبدأ من 900,000 جنيه.
  • قرية كازابلانكا تقع على الكيلو 46 بأسعار تبدأ من 500,000 جنيه.
  • قرية جولدن بيتش تقع على الكيلو 47 بأسعار تبدأ من 1.250.000 جنيه.
  • قرية فينوس 1 الساحل الشمالي تقع على الكيلو 49 بأسعار تبدأ من 1.300.000 جنيه.
  • قرية فينوس 2 الساحل الشمالي الكيلو50 بأسعار تبدأ من 1.100.000 جنيه.
  • قرية هليو بيتش تقع على الكيلو 50 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية مراقيا تقع على الكيلو 51 بأسعار تبدأ من 480,000 جنيه.
  • قرية ديبلو تقع على الكيلو 52 بأسعار تبدأ من 900,000 جنيه.
  • قرية زمردة تقع على الكيلو 53 بأسعار تبدأ من 650,000 جنيه.
  • الساحل الشمالى قرية غرناطة تقع على الكيلو 56 بأسعار تبدأ من 950.000 جنيه.
  • قرية روزانا تقع على الكيلو 56 بأسعار تبدأ من 1.200.000 جنيه.
  • قرية فالنسيا تقع على الكيلو 57 بأسعار تبدأ من 1.000.000 جنيه.
  • قرية الدبلوماسيين 2 الساحل الشمالي تقع على الكيلو 57 بأسعار تبدأ من 800.000 جنيه.
  • قرية ديانا بيتش تقع بالكيلو 57.5 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية سيلا تقع في الكيلو 57.5 بأسعار تبدأ من 450,000 جنيه.
  • قرية لاجولي بلاج تقع على الكيلو 58 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية هايدي تقع على الكيلو 58.5 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية الريفيرا تقع على الكيلو 59 بأسعار تبدأ من 800.000 جنيه.
  • قرية تيباروز تقع على الكيلو 60 بأسعار تبدأ من 500,000 جنيه.
  • قرية سلسبيل تقع على الكيلو 61.5 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية المروة تقع على الكيلو 62 بأسعار تبدأ من 1.000.000 جنيه.
  • قرية دعاء السماء تقع على الطريق 62 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية تاهيتي تقع على الكيلو 63 بأسعارتبدأ من من 600.000 جنيه.
  • قرية التجاريين تقع على الكيلو 63 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية نيس 1 الساحل الشمالي، ونيس 2 تقعا على الكيلو 64 بأسعار تبدأ من 900,000 جنيه، لذلك فإن الإقبال كثير على قرية نيس 2 الساحل الشمالي ايجار.
  • قرية البلاح تقع على الكي، وو 65 بأسعار تبدأ من 1.000.000 جنيه.
  • قرية قناة السويس تقع على الكيلو 65 بأسعار تبدأ من 1.400.000 جنيه.
  • قرية ماربيلا تقع على الكيلو 66.5 بأسعار تبدأ من 375,000 جنيه.
  • قرية الرواد تقع على الكيلو 67 بأسعار تبدأ من 400.000 جنيه.
  • قرية بالم بيتش تقع على الكيلو 68 بأسعار تبدأ من 280,000 جنيه.
  • قرية الكروان تقع على الكيلو 69 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية جامعة الدول العربية تقع على الكيلو 69.5 بأسعار تبدأ من 300.000 جنيه.
  • قرية رامتان تقع على الكيلو 70 بأسعار تبدأ من 900.000 جنيه.
  • قرية كازابيانكا تقع على الكيلو 70 بأسعار تبدأ من 700.000 جنيه.
  • قرية مارسيليا تقع في الكيلو 70 بأسعار من 450,000 جنيه.
  • قرية الكروان تقع على الكيلو 70 بأسعار تبدأ من 500,000 جنيه.
  • قرية الروضة تقع على الكيلو 71 بأسعار تبدأ من 700,000 جنيه.
  • قرية مارسيليا بيتش 3 تقع على الكيلو 71 بأسعار تبدأ من 1,000,000 جنيه.
  • قرية جامعة عين شمس تقع على الكيلو 72 بأسعار تبدأ من 1.300.000 جنيه.
  • قرية مينا 4 الساحل الشمالي تقع على الكيلو 72 بأسعار تبدأ من 1.300.000 جنيه.
  • قرية المعمورة الجديدة تقع على الكيلو 72.5 بأسعار تبدأ من 1.000.000 جنيه.
  • قرية مارسيليا بيتش 2 تقع على الكيلو 73 بأسعار تبدأ من 1.300.000 جنيه.
  • منتجع بانجلوز يقع على الكيلو 73 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية بيلا ميرا تقع في الكيلو 73.5 بأسعار تبدأ من 3.500.000 للفيلات.
  • منتجع جامعة القاهرة تقع على الكيلو 74 بأسعار تبدأ من 300.000 جنيه.
  • قرية جرين تقع على الكيلو 75 بأسعار تبدأ من 950,000 جنيه.
  • قرية ديمورا تقع على الكيلو 75 بأسعار تبدأ من 290,000 جنيه.
  • قرية مرسيليا بيتش 1 تقع على الكيلو 75 بأسعار تبدأ من 1000.000 جنيه.
  • قرية مارينا المهندسين تقع على الكيلو 76 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية مينا 2 على الكيلو 76 بأسعار تبدأ من 700.000 جنيه.
  • قرية بانوراما بيتش تقع على الكيلو 76.5 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية عايدة تقع على الكيلو 77 بأسعار تبدأ من 360,000 جنيه.
  • قرية أغادير تقع على الكيلو 78 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية كاربيان تقع في الكيلو 78 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية ريماس تقع في الكيلو 78 بأسعار تبدأ من 850,000 جنيه.
  • قرية الموناليزا تقع في الكيلو 79 بأسعار تبدأ من 800.000 جنيه.
  • قرية المنتزه تقع على الكيلو 79.5 بأسعار تبدأ من 850,000 جنيه.
  • منتجع روتوندو تقع في الكيلو 82 تبدأ من من 500,000 جنيه.
  • قرية بدر تقع على الكيلو 82.5 بأسعار تبدأ من 950,000 جنيه.
  • قرية الصحفيين تقع على الكيلو 82.5 بأسعار تبدأ من 550.000 جنيه.
  • قرية النرجس تقع على الكيلو 84 بأسعار تبدأ من 300.000 جنيه.
  • قرية الزهور تقع على الكيلو 84.5 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية مينا 1 الساحل الشمالي و 2 على الكيلو85 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية كليوباترا تقع على الكيلو 86 بأسعار تبدأ من 450,000 جنيه.
  • قرية مارينا صن شاين تقع على الكيلو 87 بأسعار تبدأ من 1.150.000 جنيه.
  • قرية جامعة أسيوط تقع على الكيلو 87 بأسعار تبدأ من من 400.000 جنيه.
  • قرية جرين بيتش تقع على الكيلو 89 بأسعار تبدأ من 1,200,000 جنيه.
  • قرية آتيك العلمين تقع على الكيلو 89 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية منتجع البوسيت تقع على الكيلو 89 بأسعار تبدأ من 550.000 جنيه.
  • قرية سوميد تقع على الكيلو 89.5 بأسعار تبدأ من 500.000 جنيه.
  • قرية دياموند بيتش تقع على الكيلو 90 بأسعار تبدأ من 850.000 جنيه.
  • قرية اللوتس تقع في الكيلو 91 بأسعار تبدأ من 450,000 جنيه.
  • قرية بتروبيتش تقع على الكيلو 92 بأسعار تبدأ من 850.000 جنيه.
  • قرية الأحلام تقع في الكيلو 93 بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه.
  • قرية مارينا تقع من الكيلو 94 إلى الكيلو 111 بأسعار تبدأ من 1,200,000 جنيه.

قرى الساحل الشمالى تحت الانشاء

والمقصود هنا الساحل الشمالي الجديد، حيث تمتاز قرى الساحل الشمالي North Coast  الجديد بالتصميمات العصرية، والأفكار المستحدثة على مستوى الخدمات والمرافق.

  • قرية بو ايلاند الساحل الشمالي
قرية بو ايلاند الساحل الشمالي
قرية بو ايلاند الساحل الشمالي

تقع قرية بو ايلاند الساحل الشمالي bo islands north coast Resort على الكيلو 120طريق اسكندرية /مطروح مباشرة على البحر، في منطقة سيدي عبد الرحمن بعد مارينا ب 15 كيلو.

بأسعار تعد الأفضل في الساحل حيث نجد قرى الساحل الشمالى واسعارها المتمثلة في تلك القرية تبدأ من 3.187.753 جنيه، والفيلا تبدأ من 4.434.469 جنيه.

  • قرية بو ساندس الساحل الشمالي
قرية بو ساندس الساحل الشمالي
قرية بو ساندس الساحل الشمالي

تقع قرية بوساندس الساحل الشمالي Bo Sands North Coast Resort على الكيلو 120 طريق اسكندرية/مطروح، قلب منطقة سيدي عبد الرحمن.

تعد من قرى الساحل الشمالي North Coast  واسعارها تبدأ من 1.268.038 جنيه، وكافة الخدمات الترفيهية المميزة أبرزها.

  • كريستال لاجونز ضخمة.
كريستال لاجونز ضخمة.
كريستال لاجونز ضخمة.

نظام الجزر المنفصلة للوحدات، المشروع مقام على مصاطب متدرجة، مساحات خضراء، مول تجاري، مركز طبي، جامعة انترناشونال.

  • قرية مرسيليا بيتش 4 الساحل الشمالي

تقع قرية مرسيليا بيتش 4 الساحل الشمالي Marseilia Beach 4 North Coast Resort على الكيلو 124 سيدي عبد الرحمن.

تقدم من خلالها مجموعة شركات مرسيليا بيتش 4 مجموعة مختلفة من الوحدات المصيفية.

  • قرية زويا الساحل الشمالي

تقع قرية زويا الساحل الشمالي Zoya North Coast village على الكيلو 142 طريق اسكندرية_مطروح، في منطقة سيدي عبد الرحمن خليج غزاله.

تقدم شركة لاندمارك صبور العقارية Landmark Realestate Investment من خلالها وحدات مصيفية بأسعار متميزة.

حيث تعتبر قرى الساحل الشمالى واسعارها فيما يخص الشاليهات من 4.000.000 جنيه، وأسعار الفيلات تبدأ من 6.700.000 جنيه.

  • قرية كورونادو الساحل الشمالي

تقع قرية كورونادو الساحل الشمالي North Coast  Coronado  على الكيلو 164 طريق اسكندرية – مطروح في قلب سيدى عبد الرحمن.

حيث تتوافر بها شاليهات بتصميمات عصرية، بأسعار تبدأ من 1.400.000 جنيه مصري.

  • قرية بالي الساحل الشمالي

تقع قرية بالي الساحل الشمالي Pali North Coast Resort على الكيلو 180 على طريق الاسكندرية / مطروح، على بعد 60 كم عن منطقة سيدي عبد الرحمن.

تقدم من خلالها شركة الشهاوي جروب للاستثمار العقاري وحدات مصيفية ما بين شاليهات، وفيلات، وبنتهاوس، بأسعار شاليهات تبدأ من 1.400.000 جنيه مصري.

  • قرية لامورا بيتش الساحل الشمالي

تقع قرية لامورا بيتش الساحل الشمالي Lamora Beach North Coast على الكليو 180 من طريقة إسكندرية مطروح، منطقة سيدي عبد الرحمن.

بأسعار من 710.000 جنيه للشاليهات، و3.600.000 جنيه للفيلات.

  • قرية ذا وتر واى الساحل الشمالى

تقع قرية ذا وتر واى الساحل الشمالى على الكيلو 186 سيدي عبد الرحمن.

تبدأ أسعار الشاليهات من 3.200.000 جنيه مصري، وسعر الفيلا يبدأ من 4,300,000 جنيه.

  • قرية سي فيو الساحل الشمالي

تقع قرية سي فيو الساحل الشمالي Sea View North Coast Resort على الكيلو 187 اسكندرية/مطروح، على البحر مباشرة، بين قرية ذا شور وقرية كورال هيلز.

بأسعار تبدأ من 800.000 جنيه للشاليهات.

  • قرية سيتي ستارز الساحل الشمالي

تقع قرية سيتى ستارز الساحل الشمالي City Stars North Coast Resort على الكيلو 199 طريق الاسكندرية – مطروح، قبل قرية ماونتن فيو الساحل الشمالي.

حيث تبدأ أسعار الشاليهات من 2.610.000 جنيه، والفيلات تبدأ من 5.225.000 جنيه.

  • قرية جيفيرا الساحل الشمالي

تقع قرية جيفيرا الساحل الشمالي Jefaira North Coast Resort على الكيلو 200 طريق

بأسعار متميزة حيث يبدأ الشاليه من 1.880.000 جنيه، والفيلا تبدأ من 3.160.000 جنيه.

  • قرية بلوز تيفاني الساحل الشمالي

تقع قرية بلوز تيفانى الساحل الشمالي Blues Tiffany North Coast على الكيلو 204 طريق أسكندرية / مطروح، على خليج رأس الحكمة، بجوار قرية ماونتن فيو.

بها مجموعة متميزة من الوحدات المصيفية ما بين فيلات توين وشاليهات، بأسعار في متناول اليد حيث تبدأ من 588.000 جنية مصري.

  • قرية كوست 82 الساحل الشمالي

تقع قرية كوست 82 الساحل الشمالي Coast 82 North Coast Resort على الكيلو 208 طريق اسكندرية/مطروح على خليج رأس الحكمة.

تقدم شركة هايد بارك للتطوير العقاري Hyde Park Development من خلالها شاليهات تبدأ من 1.585.000 جنيه، وفيلات تبدأ من 3.590.000 جنيه.

  • قرية فوكا باي الساحل الشمالي

تقع فوكا باي الساحل الشمالي Fouka Bay North Coast Resort على الكيلو 211 طريق الاسكندرية_ مطروح على خليج رأس الحكمة.

تقدم شركة تطوير مصر Tatweer Misr من خلالها شاليهات وفيلات بأسعار تبدأ من 1.600.000 جنيه.

  • قرية المصيف الساحل الشمالي

تقع قرية المصيف الساحل الشمالي EL Masiaf North Coast Village على الكيلو 212 طريق اسكندرية _ مطروح، على بعد 10 كم من طريق الفوكا بالقرب من راس الحكمة.

بأسعار تعتبر الأفضل في الساحل الشمالي حيث نجد سعر الشاليه يبدأ من 1.950.000 جنيه، والفيلا تبدأ من 4.500.000 جنيه.

  • قرية كاي الساحل الشمالي

تقع قرية كاي الساحل الشمالي kai northcoast resort على الكيلو 220 طريق اسكندرية مطروح، على بُعد 2 كم من مخرج الفوكا بخليج رأس الحكمة.

سعر الشاليه يبدأ من 1.663.000 جنيه، والفيلا تبدأ من 4.200.000 جنيه، وحول الوحدات كافة الخدمات الترفيهية اللازمة.

  • قرية وايت باي الساحل الشمالي

تقع قرية وايت باي الساحل الشمالي White Bay North Coast Resort على الكيلو 230 طريق اسكندرية مطروح الساحلي، خليج راس الحكمة.

تقع في منطقة سيدي حنيش على بعد حوالي 30 كم من مدينة مرسى مطروح، داخلها شقق استوديو وشاليهات وفيلات بمساحات متنوعة.

تقدمها شركة Pact العقارية بأسعار مميزة للغاية، حيث نجد قرى الساحل الشمالى واسعارها تبدأ من 1.550.000 جنيه مصري، وحولها كافة الخدمات.

  • قرية سيسيليا لاجونز

تقع قرية سيسيليا لاجونز الساحل الشمالي Cecilia Lagoons North Coast Resort على الكيلو 245، على بعد حوالي 20 كم قبل مرسى مطروح، في منطقة خليج الجراولة.

نجد أنها من قرى الساحل الشمالى واسعارها تبدأ من 600.000 جنيه للشاليه، و6.325.000 للفيلا، وكافة الخدمات من حول الوحدات، والمتمثلة في الشواطئ الفيروزية، وعليه فيجب معرفة شواطئ الساحل الشمالى واسعارها.

المسافة بين القاهرة و الساحل الشمالي

يتساءل كثير من الناس عن الساحل الشمالي كم يبعد عن القاهره؟

وقد لُحظ أن المتوجه إلى العلمين والساحل الشمالى عبر المسار القديم يقطع مسافة تصل إلى حوالى 270 كم ابتداء من القاهرة وصولا إلى العلمين، حيث يسلك هذا الطريق بتقاطعاته واختناقاته المرورية، التى أبرزها محور 26 يوليو، سواء أثناء خروجه من القاهرة أو دخوله إليها فى طريق العودة، وتستغرق رحلته متوسط 3.5 ساعة، وتصل فى أفضل الأحوال التى يقل فى الزحام المرورى على مداخل القاهرة إلى 3 ساعات.

أصبح اليوم أمام المسافر مساران..

المسار القديم: عبر طريق وادى النطرون ـ العلمين.

ومسار جديد: عبر محور روض الفرج ـ الضبعة الذى تشيده الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وانتهت من تنفيذ القطاعين الأول والثانى منه.

فأصبح الساحل الشمالي من القاهرة سهل وميسر من خلال طريق فوكا الجديد الذي يمتد لـ مسافة 140 كيلو متر من محافظة القاهرة حتى منطقة الساحل الشمالي North Coast.

الساحل الشمالي هاسيندا

تُعد الساحل الشمالي هاسيندا من أفضل الإختيارات عند الرغبة في قضاء عطلة صيفية ترفيهية ممتعة، باعتبارها من أجمل القرى السياحية في الساحل الشمالي، بل وصفها البعض بالأروع على مستوى الجمهورية، حيث حرصت شركة بالم هيلز للتطوير العقاري على ضخ استثمارات عظيمة في تنفيذ هذه القرية وتطويرها.

وتتميز القرية بموقعها المتميز على حدود البحر مباشرة في منطقة سيدي عبد الرحمن، في الكيلو 200 من طريق اسكندرية مرسى مطروح في الساحل الشمالي North Coast.

فكل مكان يتمتع بخصائصه التي تميزه عن غيره وإن كانوا في نفس المنطقة، فكما أن الساحل الشمالي مارينا يُعد من أكبر القرى السياحية في الساحل الشمالي، فكذلك الساحل الشمالي هاسيندا هو الأجمل بين قرى الساحل الشمالي، بل الأروع.

الساحل الشمالى هايدى

الساحل الشمالي مصر يضم العديد من القرى السياحية، لذلك تجد الراغبين في قضاء عطلة ممتعة وجميلة يبحثون في قرى الساحل الشمالى واسعارها لإختيار الأفضل والمناسب من بينها.

وتعتبر الساحل الشمالى هايدى من أفضل المناطق السياحية في مصر، وهي تمتد من الكيلو 21 حتى الكيلو 103 على طريق اسكندرية مطروح، ومن أكبر مميزاتها أنها تضم أفضل منطقتين في الساحل الشمالي North Coast هما الساحل الشمالي مارينا، والساحل الشمالي مراقيا.

والكثير يضع في الإعتبار المسافة بين القاهرة و الساحل الشمالي حيث تتميز هذه القرية بأنها تبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 120 دقيقة فقط، كما أنها تبعد عن الإسكندرية بحوالي 60 دقيقة.

تتمتع الساحل الشمالى هايدى بالاجواء الطبيعية الساحرة حيث تمتلك شاطئ رملي نظيف حيث يتمتع بوجود مياة فيروزية و رمال ذهبية رائعة و جو معتدل مميز.

الساحل الشمالى اماريتس هايتس

في الكيلو 179 من طريق اسكندرية مرسى مطروح الساحل الشمالي  يوجد الساحل الشمالى اماريتس هايتس، حيث تتميز بأنها مقامة على البحر الأبيض المتوسط بشكل مباشر.

تم إقامتها في الساحل الشمالي North Coast على مساحة 126 فدان، وهي تعتبر من اروع الإختيارات للباحثين عن قرى الساحل الشمالي واسعارها.

تقع في خليج غزالة سيدي عبد الرحمن بطول شاطئي 750 متر وبعمق للقرية يصل الي 900 متر مربع لتزيد لديك المتعة والاسترخاء وممارسة العديدة من الرياضات والهوايات خلال اقامتك بالقرية انت واسرتك واحبابك  كما ان القرية حرصت علي بنائها علي عدة مصاطب لتكون رؤية البحر متاحة لمجيع الوحدات ولتستمع بها امن مع من تحب.

هاسيندا الساحل الشمالى للايجار

تتميز قرية هاسيندا الساحل الشمالي بكونها الأروع على مستوى الجمهورية في قرى الساحل الشمالي واسعارها، وقامت شركة بالم هيلز بالإستثمار في الساحل الشمالي North Coast بمبالغ ضخمة عند تنفيذ وتطوير الساحل الشمالي هاسيندا الذي لا يوجد أي مكان في الجمهورية يضاهيه في جماله ورونقه.

كما حرصت الشركة على الإبداع في التصميمات الداخلية والخارجية للمشروع فيما يخص جميع المباني والوحدات، فهي من القرى كاملة المرافق والخدمات.

وباعتبار أن منطقة الساحل الشمالي هاسيندا من أكبر القرى مساحة في مصر و الساحل الشمالي North Coast حيث تم إقامتها على 2,229,811 متر مربع.

لذلك زاد الإقبال على الإيجار في هذا المشروع الكبير، ويمكن بيان هاسيندا الساحل الشمالي للإيجار في تأجير بعض الشاليهات التالية:

  • شاليه 175م للإيجار في هاسييندا باي الساحل الشمالى
  • شاليه 223م للإيجار في هاسييندا باي الساحل الشمالي
  • شاليه 140م للإيجار في هاسييندا باي

الساحل الشمالي North Coast فنادق 5 نجوم

إن كنت تبحث عن فنادق في الساحل الشمالي، فاحرص على اختيار الساحل الشمالي فنادق 5 نجوم، حيث يضم الساحل الشمالي North Coast العديد من الأماكن السياحية في مصر التي ننصح بزيارتها، كما يضم باقة متنوعة من الفنادق المخصصة لخدمة الزوار، ويمكن بيان أهم فنادق الساحل الشمالى خمس نجوم كالتالي:

  • فندق العلمين سيدى عبد الرحمن
  • فندق ريكسوس العلمين
  • فندق كارولز بوريفاج مطروح
  • فندق هيلتون الإسكندرية كينجز رانش

الساحل الشمالي North Coast مصر مطار

يمتلك مطار الساحل الشمالي موقع جغرافي مهم فهو الأقرب للسواحل الأوروبية، حيث بإمكانك أن تكون في أوروبا خلال ساعتين ونصف، فهو يقع على الساحل الشمالي North Coast المصري غرب الإسكندرية على بعد 160 كم، وهو أقرب مطار مصري إلى الجنوب الأوروبي بإمكان طائراته تحمل 300راكب.

وبالنسبة لكيفية الوصول إلى الساحل الشمالي مصر مطار فيمكن من خلال البر عن طريق السيارات، إلى جانب حافلات نقل الركاب، ويمكن الوصول إلى الساحل الشمالي North Coast أيضًا عن طريق البحر بكل سهولة بعد افتتاح مارينا لليخوت في الساحل الشمالي مصر مارينا.

الساحل الشمالي North Coast للايجار

في الآونة الأخيرة ، شهد الساحل الشمالي North Coast ارتفاعًا في شعبيته كبديل للإجازات الفاخرة الأخرى.

في حين أن الأسعار قد تختلف قليلاً من مكان إلى آخر ، فإن متوسط السعر في الساحل الشمالي للإيجار هو 5000 جنيه فقط شاليه واسع مع جميع وسائل الراحة اللازمة.

الساحل الشمالي مارينا هي القرية الوحيدة في الساحل الشمالي التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات اللازمة على مدار العام، يوجد به كل ما تحتاجه من سوبر ماركت ومركز طبي إلى مطاعم ومقاهي ومطاعم.

والتي تم أنشاؤها بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية ، هي واحدة من هيئات البناء الأعلى تصنيفًا والأكثر إثارة للإعجاب في مصر.

مع وجود مجموعة متنوعة من أنواع الوحدات السكنية للمستأجرين بالساحل الشمالي ، يعد هذا موقعًا متميزًا للعائلات الكبيرة، ومكان مناسب للإيجار لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

وهذا مثال من بين العديد من الأمثلة في قرى ووحدات الساحل الشمالي North Coast، والتي يمكنك البحث عنها في الساحل الشمالي للايجار، أو الساحل الشمالي للبيع بحيث تكون متوسطة إذا ما قُرنت مع غيرها من المواقع الأخرى، وفي نفس الوقت الإستمتاع بالمناظر الجميلة الخلابة.

الساحل الشمالي North Coast لازوردي

حرصت الشركة المالكة لقرية لازوردى الساحل الشمالي North Coast على تصميم قرية على أعلى مستوى من الخدمات الترفيهية و الفندقية لتضمن لك أنت و أسرتك إقامة مريحة و مميزة طوال فترة وجودك فى الساحل الشمالي لازوردي.

تقع القرية في الكيلو 120 طريق اسكندرية مرسى مطروح الساحل الشمالى بجوار ميناء الحمراء لشركة ايبكو, تعتبر القرية فى الساحل الشمالى الجديد و تتوسط القرى الجديدة الموجودة فى الساحل الشمالى بكل خدماتها.

وتتميز بالوحدات السكنية والشاليهات التي يمكنك تجعلك تسارع في البحث عن الساحل الشمالي للايجار للإستمتاع بأجازة صيفية مع العائلة.

الساحل الشمالي North Coast لافيستا

نجحت الشركة في اختيار موقع ممتاز ليكون مقر مشروعها الجديد La Vista North Coast، يقع هذا المشروع مباشرة على البحر برأس الحكمة وبالتحديد على الكيلو 205 من طريق اسكندرية مرسى مطروح.

وهذه إحدى المزايا التي يتمتع بها لافيستا باي ايست الساحل.

ينفرد مشروع الساحل الشمالى لافيستا الضخم بموقعه المتميز بالقرب من العديد من الطرق الحيوية التي يسهل من خلال الانتقال الى العاصمة القاهرة، كونه واقعا بالقرب من طريق الفوكا الجديد، كما يتمتع المشروع بقربه من قرية سيزر سوديك والتى تعد من أبرز القري السياحية الواقعة بهذه المنطقة، علاوة على وقوعه بالقرب من مدينة العلمين الجديدة الموجودة في الساحل الشمالي North Coast.

شاليهات الساحل الشمالي North Coast للإيجار بمراقيا

عند قدوم فصل الصيف، يفكر الكثير من الناس في الذهاب إلى عطلة للهروب من حر الصيف بالإستمتاع بالمياه الجميلة، والجو المنعش، والمناظر الطبيعية الخلابة.

فإن كنت تبحث عن شاليهات الساحل الشمالي للإيجار، أو شاليهات الساحل الشمالى للبيع وأكثر ستجده في الساحل الشمالى قرية مراقيا، وحينها يبدأ البحث عن شاليهات الساحل الشمالي للإيجار بمراقيا، حتى تتمكن من قضاء وقت الرحلة في راحة  واستمتاع.

حيث يتراوح سعر إيجار شالية في الساحل الشمالي قرية مراقيا من 510 جنية ليصل إلي 4520 جنية في الليلة بالشالية، يقف علي حسب موقعة المميز من البحر؛ بالإضافة إلي مساحتة.

مراسى الساحل الشمالي North Coast للايجار

يُفضل العديد من المصيفين البحث عن شاليهات للايجار في مراسي لكونها إحدى أفضل القرى السياحية في الساحل الشمالي North Coast؛ حيث تنفرد بعدة مميزات جعلتها وجهة راقية دولياً في مصر.

وتتمثل تلك المميزات في:

موقعها الاستراتيجي على ساحل العلمين، هذا المنتجع الراقي في منطقة سيدي عبد الرحمن على مساحة واسعة ممتدة إلى 6,200 كم، على بعد 125 كم من مرسى مطروح. بالإضافة إلى شواطئه المميزة وإطلالته الفريدة على المياه الفيروزية الرائعة. كما يمكن الوصول إلى المنتجع من جميع المحافظات والدول العربية أو الأجنبية؛ بسبب قرب المنتجع من مطار برج العرب ومطار العلمين مما جعله الوجهة الأنسب بالنسبة للباحثين عن شاليهات للايجار بسيدى عبد الرحمن.

بالإضافة إلى ذلك فإن الساحل الشمالي مراسي يوفر مستوى عالمي من الترفيه والسياحة والأنشطة مثل الجولف والسباحة والغوص ومختلف الألعاب الرياضية.

لذلك، تجذب مراسي الساحل الشمالى للايجار العديد من الفئات سواء من مفضلين الهدوء والاستجمام، أو النشاط والحياة الصحية.

وهكذا أصبحت الساحل الشمالي مراسي الوجهة السياحية والترفيهية الأولى للمشاهير والفنانين وكبار السن والشباب. من المصريين والأجانب وفيما يلي سنتناول المزيد من مميزات ايجار شاليهات فى مراسى وتفاصيل عن أسعارها.

قد برزت مراسى الساحل الشمالي للايجار الساحل الشمالي عن دونها من المشاريع السياحية الأخرى نظراً إلى خلقها ستة أنماط من الحياة المختلفة حيث أن مجتمع مراسي بإنشائاته مستوحاة من الثقافات المصرية والمغربية والتونسية واليونانية والإسبانية والإطالية، كلها على أرض واحدة. فبجانب الموقع الاستراتيجي الذي جعل من مراسي بوابة رئيسية إلى مصر، ساهم ذلك التداخل بين الثقافات والأجواء العالمية إلى تفضيل المصيفين من جميع أنحاء العالم شاليهات للايجار بالساحل الشمالى لشعورهم بالإنتماء فيها.

وينفرد منتجع مراسي عن دونه من المنتجعات الأخرى برونقه وجماله الذي يسيطر على كل جانب منه، فالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية المنتشرة في جميع أرجائه خلقت جو ساحر من الطبيعة والهدوء التي يستمد منها زائريه بالاسترخاء بعيداً عن صخب وضوضاء المدينة. كما يحتوي المنتجع على فنادق فاخرة مثل “ذا أدريس” وهو أحد الوجهات السياحية التي تتماثل في مستواها مع المنتجعات الساحلية في اليونان وإيطاليا وفرنسا. كل ذلك بدوره جعل من شاليه مراسي الساحل الشمالي للايجار وجهة صيفية أولى.

مارينا الساحل الشمالي North Coast للايجار

تميزت قرية مارينا في الساحل الشمالي North Coast بتعدد المساحات للوحدات في القرية و أختلافها لكي تتناسب مع جميع العملاء حيث ان تبدأ المساحات في القرية من 70 متر حتى 225 متر و تتوع العقارات في  مارينا الساحل الشمالي North Coast ما بين شاليهات و توين هاوس و فيلل و تختلف الاسعار في القرية على حسب المساحة و الفيو و الدور للوحدة المختارة و كذلك تختلف الاسعار و المساحات في كل بوابة عن الأخرى حيث أن قرية مارينا الساحل الشمالي تنقسم الى 7 بوابات حيث تتميز كل بوابة بنظامها و مبانيها و أسعارها و مساحاتها الخاصة و تم بناء الوحدات في القرية على مسافات متباعدة لتعطي جميع ملاك القرية الحرية و الراحة المتكاملين.

وبالتالي فإن مارينا الساحل الشمالي للايجار مطلب كثير من الناس الراغبين في قضاء وقت ممتع.

الساحل الشمالي North Coast كام كيلو

هل سألت نفسك عن الساحل الشمالي كام كيلو؟  فمن المعروف أنه شريط ممتد في  أقصى شمال مصر، تبلغ مسافته 1050 كم من مدينة رفح في شرق سيناء إلى السلوم في أقصى غرب مصر على الحدود الليبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة.

الساحل الشمالي North Coast كازابلانكا

الساحل الشمالي كازابلانكا هي أحد أقدم القرى السياحية المقامة على طريق الساحل الشمالي North Coast، وعلى الرغم من ذلك إلا أن مبانيها تتميز بأشكالها العمرانية الحديثة والتصميم الرائع لحمامات السباحة واستخدام الورود والأشجار في تزيين المباني، وكذلك شوارعها الواسعة  المنظمة كل ذلك يضفي نوعًا من أنواع الفخامة على الشكل العام للقرية وبعث مزيدًا من الراحة النفسية للسكان والزوار، كما تتوفر معظم الخدمات داخل القرية دون الحاجة الى الخروج منها عند الاحتياج

احتل الساحل الشمالي قرية كازابلانكا موقعًا متميزًا على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحرواي الساحل الشمالي في الكيلو 46 أُقيمت القرية على مساحة 1 كيلومتر طول في 100 متر مربع عرض، وتطل بطريقة مباشرة على البحر الأبيض المتوسط ليظهر معها اجمل واروع منظر للبحر .

الساحل الشمالي North Coast كافيهات

  • كوستا كوفى فرع طريق اسكندرية مطروح الصحراوى، فروع فى الساحل الشمالى

الساحل الشمالى – طريق اسكندرية مطروح الصحراوى

  • مطعم وكافيه الاندلسية فرع طريق اسكندرية مطروح الصحراوى، فرعين فى الساحل الشمالى

الساحل الشمالى – طريق اسكندرية مطروح الصحراوى

  • مارينا بيتش فرع مارينا، فرعين فى الساحل الشمالى

الساحل الشمالى – مارينا

  • سيلنترو فرع مارينا، فرعين فى الساحل الشمالى

الساحل الشمالى – مارينا

  • مورانو مطعم وكافيه فرع طريق اسكندرية مطروح الصحراوى، فرعين فى الساحل الشمالى

الساحل الشمالي North Coast سيدى كرير

الساحل الشمالى سيدى كرير يقع في الكيلو 34 على الساحل الشمالي North Coast.

وهي بعد قرية فخر البحار الساحل الشمالي مباشرة، حيث يفصل بينهم بضع دقائق بسيطه، وقبل قرية لؤلؤه كرير والتى تقع بجانبها مباشره.

ويعتبر الساحل الشمالى سيدى كرير تابع للقوات المسلحة، فهي على مقربة من مدينه الاسكندرية.

حيث تمتاز بقربها من كارفور العروبه وواحة خطاب. ويعتبر تصميم القرية متميز لان بها شاطئ ممهد للنزول وحمامات السباحه مختلفه المساحات والتي تناسب جميع الاعمار الكبار والاطفال. كما ان القرية صممت الشاليهات بها بتصميمات ممتازه جعلتها كلها جيدة التهويه وتطل على المسطحات الخضراء الرائعة. والتى تجعلك تشعر بالداخل بالهدوء والراحة.

قع قرية سيدي كرير في الكيلو 34 على البحر المتوسط الذي يعتبر اجمل بحار العالم. حيث يمتاز بالشاطى الرملى الناعم و الموج الهادئ المياه الصافية. كما تعتبر قرية سيدي كرير قريبه من مدينه الاسكندريه لان المسافه بينهم اقل من نصف ساعة.

الساحل الشمالي قرية كرير لاجون

الساحل الشمالي قرية كرير لاجون فى الكيلو  39 على الساحل الشمالي North Coast.

حيث تقع قبلها قرية مصر للتعمير في الكيلو 39  وبعدها قرية الفيروز في الكيلو 40. وموقعها مميز بالقرب من مدينة الإسكندرية و والساحل الشمالي مارينا، وكثير من الاماكن الحيوية في الساحل الشمالي.

تم تصميم الساحل الشمالي قرية كرير لاجون على نظام المصاطب المدرجة المختلفة الارتفاعات، إلى جانب المسطحات المائية والاشجار الكثيرة و مدينة الملاهي للاطفال والكبار الموجودة داخل القرية من أجل قضاء وقت ممتع.

كما يوجد بالقرية العديد من الخدمات التي تحتاج إليها مثل مول تجاري ويضم العديد من المحلات والمطاعم العالمية وذلك لشراء كل ما يلزمك في الساحل الشمالي قرية كرير لاجون.

قرية الاحلام الساحل الشمالي ك 93

قرية الأحلام الساحل الشمالى Al ahlam north coast تعد من أفضل المنتجعات السياحية حيث تحتوي علي أفضل مجموعة من الوحدات السكنية المطلة علي البحر، كما تتميز بوجود أفضل الاسعار و المساحات.

قرية الأحلام الساحل الشمالي تقع القرية فى الكيلو 75 طريق اسكندرية مرسى مطروح بجوار قرية مينا و جرين الساحل الشمالى

سيدي حنيش الساحل الشمالي كليوباترا

سيدي حميش الساحل الشمالي كليوباترا، أو قرية ازميرالدا باي هى أحدث مشاريع شركة كليوباترا العقارية في أرقى الأماكن فى الساحل الشمالي North Coast بإطلالة مباشرة على البحر مباشرة بأفضل الأسعار وأنظمة السداد.

تتميز الساحل الشمالي سيدي حنيش بالكثير من الخدمات المتميزة وتنوع الوحدات داخل القرية والتصاميم الراقية، بحيث تطل جميع الوحدات داخل القرية على البحر مباشرة.

تقع سيدي حنيش الساحل الشمالي كليوباترا في الكيلو 247 طريق الإسكندرية – مطروح، على مساحة 2 مليون متر مربع من حقيبة أراضي كليوباترا العقارية ، في مرسى مطروح “سيدي حنيش”، سيتم إنشاء المرحلة الأولى منه على مساحة 200 ألف متر.

كاربيان الساحل الشمالي

تقع قرية كاريبيان الساحل الشمالى فى الكيلو 78 , قبل مارينا الساحل الشمالى ب 10 دقائق , أمام قرية الموناليزا الساحل الشمالي North Coast.

يتميز كاربيان الساحل الشمالي بوجوده في وسط الساحل الشمالي أي القرب من كل الخدمات، فهو موقع ممتاز لمحبي الساحل الشمالي مارينا من حيث بحرها و محبى حضور الحفلات و المناسبات التى تقام هناك.

قرية تتميز بالهدوء و الجو و المعتدل و المياة الفيروزية النقية و الشاطئ الرائع ذو الطبيعة الرملية الناعمة , جو رائع لمحبى البعد عن ضوضاء المدينة و مشكلاتها و الاستجمام بجو الساحل المميز.

الساحل الشمالى قرية اللوتس

الساحل الشمالى قرية اللوتس هي احدى اكثر القرى السياحية زيارة خلال الصيف في مدينة الساحل الشمالي North Coast, فهي عبارة عن مجمع خاضع للحراسة على مدار 24 ساعة مع مواقف سيارات مسورة وحراس دورية على مدار الساعة بينما تتجول في الأراضي الاستوائية الخصبة بعد الشلالات والجداول وبرك أسماك، ومن ضمن ريفيو عن قرية اللوتس الساحل الشمالي ستشعر وكأنك في منتجع راقٍ.

الساحل الشمالى قرية بدر

كثير من الناس يتساءل عن الساحل الشمالي قرية بدر، وعن موقعها، حيث تقع القرية في القاهرة في الكيلو 82 طريق اسكندرية مطروح، وتبعد عن منطقة مارينا بحوالي 5 دقائق.

يتميز الساحل الشمالي قرية بدر بموقع جغرافي رائع علي البحر الأبيض، وتضم أماكن إقامة مع مسبح خاص وإطلالة على الحديقة وشرفة.

يقع مكان الإقامة على بعد 3.9 كم من ميدان التحرير وعلى بعد 6 كم من خان الخليلي.

تم تصميم قرية بدر بقدر كبير من الجمال حيث تتميز بأفخم الديكورات والتصميمات العمرانية العصرية الرائعة والفخمة.

يتوفر في قرية بدر الساحل الشمالي شاليهات للايجار يوجد بها أشكال وألوان مختلفة تتناسب مع جميع الأذواق.

الساحل الشمالى قرية الشروق

ردًا على تساؤل قرية الشروق الساحل الشمالى الكيلو كام، فتقع قرية الشروق الكيلو 41 في الساحل الشمالي القديم، ويعتبر موقعها من المواقع الأكثر تميزًا بتلك المنطقة، وذلك لأنها قريبة من محافظة الأسكندرية فيبعد بينهما مسافة 40 دقيقة بالسيارة فقط، بالإضافة إلى أنها محاطة بالعديد من الخدمات الهامة، ولن نغفل انها قريبة جدًا من هايبر فتح الله ماركت، حيث يفصلها عنه مسافة 500 متر فحسب.

الساحل الشمالي قرية الشروق يقع بالقرب من مستشفى الساحل الشمالي North Coast، حيث تبعد عنها بمسافة تقدر بـ 2 كيلو متر فقط، ولن نغفل أنه لا يفصلها عن قرية مارينا سوى ثلاثين دقيقة بالسيارة، حيث يمكنك حضور العديد من حفلات الفنانين والكثير من العروض والاستعراضات الممتعة.

ولعلك أدركت من أنك ستقضي أجازة ممتعة بسبب موقع القرية المتميز، حيث تجد كل ما تريده من حولك ولا يفصلك عنه سوى دقائق.

جاءت تصاميم الوحدات في الساحل الشمالي قرية الشروق أنيقة ومتناسقة للغاية حتى فيما يخص الوحدات السكنية المتوسطة ذات المساحات الصغيرة والمتوسطة.

تلاحظ بمجرد دخولك إلى قرية الشروق التنوع الكبير في وحداتها ومبانيها التي تشكل حوالي 20 % فقط من إجمالي مساحتها، في حين أن المساحة الباقية وهي 80% تنقسم بين المسطحات المائية والحدائق والمسطحات الخضراء، بالإضافة إلى الملاهي والملاعب.

الساحل الشمالي قرية الفيروز

يقع الساحل الشمالي قرية الفيروز في الكيلو 40 من الساحل الشمالي North Coast بعد قرية كرير لاجون في الكيلو 39 وبعدها قرية السراب وهي بجوارها مباشرة فى الكيلو 40.

يمتاز الساحل الشمالي قرية الفيروز بالهواء النقي والشاطئ الرملي والمياه الفيروزيه الصافيه والتى سميت القرية على اسمها.

كذلك صممت القرية بتصميمات مميزة وراقية مع وجود المساحات الخضراء الواسعة و الأشجار الكثيره المنتشره في انحاء القرية والتى تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة. يوجد بالقرية جميع الخدمات التي تحتاج إليها من خدمات ترفيهية وسياحية وتجارية  مع وجود وحدات سكنية مختلفة المساحات والأسعار حتى تسهل  عليك اختيار الأنسب لك ولأسرتك.

الساحل الشمالى قرية جرين بيتش

الساحل الشمالي قرية جرين تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط الذى يعد من اتفضل السواحل التى توجد فى مصر فهى تتميز باعتدال مناخها طوال العام فهى فى فصل الصيف تميل الى ارتفاع درجة الحراره و اما فى فصل الشتاء فهى تميل الى الدفئ و القليل من المطر.

الساحل الشمالي جرين بيتش تقع بالساحل الشمالي في الكيلو 89 طريق الاسكندرية مرسي مطروح الساحل الشمالي North Coast.

الساحل الشمالي قرية جرين بيتش تقع قبل قرية اللوتس الساحل وقبل الساحل الشمالي مارينا بحوالي 3 كيلو، كما أنها تبعد عن متحف العلمين ب17 كيلو وعن مقبرة الألمان والإيطاليون التي أقيمت اثناء الحرب العالمية الثانية ب24 كيلو، وتبعد أيضا عن مطار برج العرب ب56 كيلو.

الساحل الشمالي في الاسكندرية

نظرًا لكون الساحل الشمالي في مصر ينقسم إلى أربع فروع أساسية، من بينها:

الساحل الشمالي الأوسط، والتي تمتد هذه المنطقة من العلمين غربًا، إلى الإسكندرية شرقًا، ومن أهم المدن الموجودة في هذه المنطقة هي الأسكندرية عروس البحر المتوسط والعاصمة الثانية لمصر.

وبالتالي فإن الساحل الشمالي في الاسكندرية يمكن الوصول إليه خلال ساعتين، حيث أن المسافة بين الساحل الشمالي North Coast وبين الإسكندرية حوالي 248 كيلو متر.

الساحل الشمالي فندق عايدة

من أهم فنادق الساحل الشمالي فهو على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة العلمين.

الساحل السمالي فندق عايدة على بُعد 15 دقيقة بالسيارة من مدينة الساحل الشمالي مارينا،  ويبعُد مطار برج العرب مسافة 35 دقيقة بالسيارة.

يضم فندق عايده في الساحل الشمالي North Coast غرفه, تحتوي جميع الغرف والأجنحة على شرفات تطل على البحر.

فإن كنت تبحث عن اماكن في الساحل الشمالي للإستمتاع والإسترخاء والراحة النفسية يمكنك النزول في الساحل الشمالي فندق عايدة، وقضاء أسبوع في الساحل الشمالي في جو من الإسترخاء، والرمال الناعمة والجو الصافي والهدوء النفسي.

شاليهات في الساحل الشمالي

عند رغبتك في إيجار أو شراء شاليه في الساحل الشمالي عليك معرفة بعض المعلومات عن شاليهات في الساحل الشمالي حيث تتفاوت شاليهات قري الساحل الشمالي North Coast، على حسب المميزات التى تحتويها، فضلا عن الأسواق المتكاملة، التى تحتوى على الكثير من المطاعم والكافيهات التى تحتوى على الكثير من محال المأكولات الشعبية الشهيرة.

شهدت قري الساحل الشمالي خلال السنوات الماضية قبول شديد من قبل الشباب والعائلات حتى أصبح أكثر من مجرد وجهة سياحية تقضي بها عطلتك بل تحول إلى أسلوب حياة بالنسبة للعديد من الأفراد، لذلك فإن البحث عن شاليهات في الساحل الشمالي أمر محتوم، ولكن تتفاوت في الساحل الشمالي غرف الشاليهات ما بين 3 إلى 4 غرف وعلى العميل الإختيار على قدر ميزانيته.

مطاعم في الساحل الشمالي

تتميز منطقة الساحل الشمالي بتوفر عدد من المطاعم، في مختلف القرى المقامة فيها، ومن بين أفضل مطاعم في الساحل الشمالي التالي:

اسماك الجمهورية: منطقة 14ـ مارينا 4، بجوار صيدليات سيف، مارينا، الساحل الشمالي.

السندباد: كم 51ـ ـ السوق التجاري، داخل قرية مراقيا السياحية، طريق اسكندرية مطروح الصحراوي، الساحل الشمالي.

أسماك الشريف الأصلي: ش اسكندرية، أمام صيدلية السمرة، الحمام، الساحل الشمالي.

المنوفي الكبابجي: مارينا 4، بجوار مطعم بابا جونز، مارينا، الساحل الشمالي.

اندريا: كم 149 ـ طريق اسكندرية مطروح الصحراوي، بجوار هاسيندا باي ريزورت، وهو أحد مطاعم الساحل الشمالي سيدي عبد الرحمن.

الساحل الشمالي قرية غزالة

الساحل الشمالي قرية غزالة هي إحدى القُرى الحديثة  في الساحل الشمالي North Coast، وتحديدًا بخليج سيدي عبد الرحمن، تطل مباشرة على البحر ومحاطة بمجموعة متميزة من الخدمات عالية الجودة.

وهي على بعد 30 كيلومترًا من متحف العلمين و47 كيلومترًا من المقبرة العسكرية الألمانية التي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية.

لذلك تعد غزال الساحل الشمالي خيارًا مناسبًا للمسافرين المهتمين بالهواء النقي وسطوع الشمس والمشي على الشاطئ.

قرية الدبلوماسيين 3 الساحل الشمالي

على غرار الدبلوماسيين 2 الساحل الشمالي كانت قرية الدبلوماسيين 3 الساحل الشمالي، متنوعة الوحدات ما بين شاليهات وفلل وتوين هاوس، وبأسعار تبدأ من مليون ونصف إلى 2 مليون جنيه مصري، على أن يبدأ سعر المتر للفلل من 15 ألف جنيه.

مارينا 1 الساحل الشمالي

مارينا 1 الساحل الشمالي مصر تقع في الكيلو 94 قريبة من منطقة العلمين على طريق الاسكندرية مطروح الصحراوي و يكون موقع القرية ممتد من الكيلو 93 حتى الكيلو 111 حيث تنقسم مارينا الى 7 بوابات و تكون الاسعار و التصميمات مختلفة، وتعتبر مارينا 1 الساحل الشمالي من أكبر القرى السياحية بالساحل.

يضم الساحل الشمالي مارينا 1 العديد من الفنادق، ويعتبر فندق مارينا 1 الساحل الشمالي الخيار الأمثل للإطلالاته البحرية الساحرة، كما أنها قريبة من الشواطئ، فهي أماكن للمرح والترفيه، كما أنها تضم مراكز تجارية للتسوق، ومن أهم هذه الفنادق فندق الساحل الشمالى بورتو مارينا

أما بالنسبة لـ مارينا 2 الساحل الشمالي فهي تعتبر من أكثر المناطق السياحية التي تلاقي إقبالا من الباحثين عن شاليهات للبيع بالساحل الشمالى.

وتنفرد منطقة الساحل الشمالي North Coast بالعديد من المميزات التي تجعلها الوجهة الترفيهية والاستثمارية المفضلة للكثير من الأفراد، فهي من أرقى المناطق التي تم تطويرها هناك وأكثرها شهرة.

وفي مارينا 3 الساحل الشمالي يوجد العديد من الشاليهات سواء للإيجار أو للبيع، وكذلك في قرية مارينا 4 الساحل الشمالي، حيث يوجد في مارينا 4 الساحل الشمالي ايجار شاليهات، وكذلك للبيع، إلى جانب الوحدات السكنية، والبنتهاوس في الساحل الشمالي مارينا 4.

مارينا 7 الساحل الشمالي الكيلو كام

مارينا 7 الساحل الشمالي يقع في الكيلو 107 من الساحل الشمالي، حيث تعتبر مارينا 7  الساحل الشمالي من أكثر القرى السياحية التي تلاقي إقبالا كبيرا من الأفراد والباحثين عن شاليهات للبيع في مارينا العلمين. وتنفرد تلك القرية بالعديد من المميزات التي تجعلها الوجهة الاستثمارية المفضلة للكثير من الأفراد، فهي من أرقى القرى السياحية التي تم انشاؤها في الساحل الشمالي North Coast.

وبعد قرية مارينا 7 الساحل الشمالي بحوالي 4 كيلو متر فقط يوجد قرية فيستا مارينا الساحل الشمالي Vista Marina والذي يقع تحديدًا في الكيلو 111 على طريق الاسكندرية_مطروح.

وهو على مقربة من:

مينا 4 الساحل الشمالي

واستمرارًا لسلسلة نجاحات قرية مينا 1 الساحل الشمالي، وقرية مينا 2 الساحل الشمالي، كانت مينا 3 الساحل الشمالي، والتي تقع في الكيلو 76 طريق الاسكندرية مرسي مطروح الساحل الشمالي North Coast علي البحر الابيض المتوسط مباشرة.

الساحل الشمالي قرية مينا 3 تابعة لشركة مينا للاستثمار العقاري والتي تعتير من كبري شركات العاملة في الساحل الشمالي.

الوحدات الموجودة في الساحل الشمالي مينا 3 هي شقق, مباني, شاليهات, شقق مفروشة, عقارات أخرى, أراضي, إداري, تجاري, فلل, غرف مشاركة, طبي، وهذا ما يميز mina 3 الساحل الشمالي.

أما بالنسبة لـ مينا 4 الساحل الشمالي فيقع في الكيلو 72 طريق الاسكندرية مرسي مطروح الساحل الشمالي تابعة لشركة مينا للاستثمار العقاري.

الساحل الشمالى قرية مينا 4 تبدأ مساحة وحداتها من 154 متر مربع، وتبدأ الأسعار فيها من 450 ألف جنيه، على أن يتم الحجز بقيمة لا تقل عن 20% من المبلغ الأساسي كمقدم، ويتم تقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات بقيم متساوية.

واستكمالًا للمشاريع السياحية التي تقوم بتنفيذها شركة مينا العقارية، كانت قرية مينا 5 الساحل الشمالي.

تقع قرية مينا 5 الساحل الشمالي في الكيلو 201 طريق اسكندرية مطروح، حيث تتمتع بموقع رائع و مميز علي خليج راس الحكمة.

مدينة العلمين الجديدة

هل تساءلت عن ما هى مدينة العلمين الجديدة؟

تسعى الدولة للاستفادة من المواقع المتميزة للمدن على ساحل البحر المتوسط و الأحمر من خلال تحقيق تنمية متكاملة و توفر أساس اقتصادي متنوع و جيل جديد من المدن الجديدة و المراكز الحضرية الإقليمية والقومية حيث تم الاختيار المتأني لموقع العلمين الجديدة من حيث قربها من مناطق التنمية الجديدة الواعدة.

حيث تبلغ المساحة الاجمالية لـ مدينة العلمين الجديدة 49 الف فدان لتستوعب 1.6 مليون نسمة.

تحتوى المرحلة الأولى على أهم المشروعات الجاري تنفيذها من بينها :

  • عدد 18 برج شاطئ بعدد 6032 وحدة.
  • عدد 10 أبراج جاري البدء في تنفيذها.
  • المرحلة الأولى والثانية من عمارات الداون تاون بعدد 2640 وحدة.
  • الحى اللاتيني على مساحة 404 فدان بعدد 11655 وحدة .
  • كمبوند 700 فدان بعدد 10800 وحدة شاليهـات وفيــلات.
  • إسكان مميز بعدد 1920 وحدة.
  • عدد 4096 وحدة سكن مصر.
  • الممشى السياحي بطول 7 كم.
  • المنطقــــــــة الترفيهيـــــــــــة.
  • المدينة التراثية على مساحة 260 فدان.
  • الأكاديمية العربية لعلوم التكنولوجيا والنقل البحري.
  • جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (كلية الدراسات العليا – المكتبة المركزية – كلية الطب البشري – كلية طب الفم والأسنان – كلية الصيدلة – كلية الفنون والتصميم – كلية الدراسات القانونية الدولية وكلية إدارة الأعمال- كلية الهندسة – كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات – كلية السياحة والضيافة – مستشفى طب الفم والأسنان).
  • أعمال المرافق والطرق ومحطتي التحلية والمعالجة.
  • تشكيل جوانب البحيرات وتشكيل الجزر للمنطقة الشاطئية وأعمال تشكيل وتبطين حماية جوانب البحيرات الصناعية وكذا أعمال الألسنة البحرية.

مدينة العلمين الجديدة pdf

مدينة العلمين الجديدة تتمتع بموقع متميز سيجعلها بوابة مصر من إفريقيا، حيث ستشهد نسبة غير مسبوقة من المشاريع، وجذب الكثير من كبرى شركات الاستثمار العالمية.

سيكون له تأثير كبير على تغيير خريطة الساحل الشمالي North Coast بأكمله، وكذلك المفهوم الذي تم إنشاؤه على أساسه؛ لأنها ستصبح مدينة سكنية ، فهي تعمل على جذب المواطنين على مدار العام، ولا يقتصر الأمر على موسم الصيف فقط كالمعتاد.

العلمين الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 50 ألف فدان، تتكون المرحلة الأولى منه من قطاعين رئيسيين بمساحة حوالي 8000 فدان.

ومن المقرر أيضًا أن تستقطب هذه المدينة أكثر من ثلاثة ملايين شخص بنهاية مراحلها الأولى.

وهناك الكثير من المشروعات في مدينة العلمين الجديدة pdf.

مدينة العلمين الجديدة مصر

مدينة العلمين الجديدة مصر واحدة من أهم وأكبر الـمـشروعات القومية الموجودة بجمهورية مصر، فهي أشبه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مدينة العلمين الجديدة مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع في مصر، تقع في محافظة مطروح، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 108 لسنة 2018، ووضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حجر أساسها في يوم 1 مارس 2018، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 48130.82 فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي مليوني نسمة.

حيث تضم العديد من  الأبراج السكنية و السياحية بالإضافة إلى مراكز تجارية عالمية، فكان ذلك سبب في توجه العالم لها.

فهي تعد من أفضل و أحسن المناطق التي تكون موجودة في الساحل الساحل الشمالي North Coast في الوقت الحالي؛ لأنها تتمتع برمالها الناعمة و مياه بحرها النقية الصافية، و ألوانها المبهجة، فهـي تعد مدينة متكاملة المرافق و الخدمات.

مدينة العلمين الجديدة الساحل الشمالي تحتوي على البنية التحتية مثل المرافق الخاصة بالكهرباء والماء، والاتصالات والصرف الصحي، كما يتوفر بها محطات خاصة بتحلية مياه البحر.

وتعد هذه المدينة أول مدينة من طراز الجيل الرابع المليونية؛ لأنها فريدة، وجديدة من نوعها.

سوف تعمل على تغيير هذه المنطقة بشكل كامل؛ لكونها منطقة تقوم بجذب السياح؛ فهي تعتبر وجهة سكنية متميزة.

تم الإلتفات إليها في إقامة العديد من المـشاريع الاستثمارية المختلفة ما بين سكنية وسياحية،وكذلك لإقامة الأبراج العالمية.

مدينة العلمين الجديدة اين تقع

يتساءل الكثير عن مدينة العلمين الجديدة الكيلو كام؟

تقع مدينة العلمين الجديدة في منطقة الساحل الشمالى الجديد، و هو عبارة عن المنطقة التي تكون ممتدة من نهاية السور.الخاص بالساحل الشمالي مارينا بجميع أبوابها السبعة إلي بداية مدينة مرسى مـطروح. على الرغم من أنها مدينة تابعة إدارياً لمرسى مطروح.

وهي ممتدة بطول 48 كم من طريق الإسكندرية محافظة مطروح ، من بداية طريق وادي النطرون حتى الضبعة .

تبدأ حدود مدينة العلمين الجديدة مصر من طريق وادي النطرون إلى الضبعة، حيث يتم تحويل طريق اسكندرية مطروح الدولي بدايةً من الكيلو 93 إلى تقاطع وادي النطرون العلمين ليكون مدخل لمدينة العلمين بطول 33 كيلو.

مدينة العلمين الجديدة داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي (الإسكندرية – مطروح).

تمتلك مدينة العلمين الجديدة موقع ممتاز وفريد تم على أساسه تقسيم المدينة إلى شريحة سياحية وتاريخية وسكنية.

تقع الشريحة السياحية الاستثمارية الأولى على ساحل البحر المتوسط والشريحة الاستثمارية الثانية جنوب طريق اسكندرية مطروح الدولي أما الشريحة الثالثة فهي المنطقة التاريخية والأثرية بمقابر العلمين

مدينة العلمين الجديدة أسعار

مدينة العلمين الجديدة أسعار من أفضل وأرخص الأسعار، على الرغم من موقعها الضخم والمتميز، من حيث الإطلالة على البحر المتوسط ، وغيرها من المميزات الكثيرة الأخرى سواء من خدمات ترفيهية أو رئيسية.

وبعد إعلان الحكومة المصرية عن مشروع مدينة العلمين الجديدة فى مصر، لتصبح أول مدينة سكنية بالسـاحل الشمالي.

بدأ التساؤل عن اسعار وحدات مدينة العلمين الجديدة، وعن مدينة العلمين الجديدة اسعار الشقق، والتي يمكن توضيحها كالتالي:

اسعار وحدات مدينة العلمين الجديدة

  • سعر الوحدة السكـنية التي مساحتها حوالي 95 متر مربع تبلغ حوالي 479.798 جنيه، و تشمل نسبة تميز تكون حوالي 1.5% من الثمن الإجمالي للوحدة، و يختلف ذلك باختلاف الطابق الموجودة بها و كذلك موقع العمارة.
  • سعر الوحدة السكنية التي مساحتها حوالي 90 متر مربع تبلغ حوالي 456.950 جنيه، و يكون ذلك بنسبة تميز تبلغ 1% من الثمن الإجمالي للوحدة السـكنية.
  • سعر الوحدة السكنية التي مساحتها حوالي 100 متر مربع تبلغ حوالي 505 ألف جنيه، وتكون بنسبة تميز تبلغ حوالي 1.5%.

مدينة العلمين الجديدة اسعار الشقق

كذلك كثر التساؤل عن مدينة العلمين الجديدة اسعار الشقق التي قامت وزارة الإسكان بطرحها والممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بالمدينة كالتالي:

سجل سعر المتر المربع  حوالي 4810 جنيه.

أسعار الشقق و المحلات فى مدينة العلمين الجديدة

سعر الشـقق فيها تتراوح من ثلاثة مليون جنيه حتى 12 مليون جنيه.

دفعات الحجز تبدأ للوحدة التي تتكون من حجرة نوم واحدة من150,000 جنيه.

دفعات الحجز  للوحدة التي تحتوى على حجرة نوم تبدأ من 200,000 جنيه.

دفعات الحجز للوحدة التي تتكون من ثلاثة غرف للنوم تبدأ من 300,000 جنيه.

دفعات الحجز للوحدة التي تتكون من أربعة غرف نوم تبدأ من 500,000 جنيه.

مبلغ المصاريف الخاصة بالصيانة يصل لـ 5% من السعر الخاص بالوحدة.

المبلغ الخاص بمصاريف للتنازل عن الوحدة ب نـسبـة  5% من السعر الكلي للوحدة.

يتم دفع 10% كمقدم سداد من القيمة الإجمالية للوحدة بعد مرور ثلاثة أشهر، ويـتم تقسيط الباقي من قيمة الوحدة على سبع سنوات.

طريقة الحجز في مدينة العلمين الجديدة

الحجز في مدينه العلمين الجديده يتم من خلال نظام الحجز الإلكترونى، عن طريق بنك  الإسكان والتعمير.

يشترط لكي يتم الحجز في مدينة العلمين الجديدة أن يكون سبق حصول من تقدم للحجز أو لزوجته أو أولاده القصر، على أي قطعة أرض أو وحدة سكنية بأي مشروع من مشاريع الإسكان الاجتماعى.

يتم سداد 50 ألف جنيه كمقدم حجز، وكذلك 20 % استكمال سداد، وهذا بالإضافة لنسبة 1 % كمصاريف إدارية ونسبة 0.5 % تكون لمجلس الأمناء، كل هذا من الثمن الإجمالي للوحدة وذلك من بعد شهر من تاريخ التعاقد.

إذا تم سداد باقى القيمة الخاصة بالوحدة بعد شهرين من حجز الوحدة، فإنه  خصم 7 نسبة % من القيمة الكلية للوحدة.

يسدد نسبـة 10 % من الثمن الكلي للوحدة،  وذلك في خلال ستة أشهر من الحجز.

ويسدد  نسبه 10 % من  الثمن الكلي للوحدة عند الاستلام، على أن يـتم سداد الباقي من الثمن الإجمالي للوحدة بالتقسيط.

في حال الدفع بأقساط تكون متساوية ربع سنوية لمدة  ثلاثة سنوات بلا فوائد، والقسط الأول يستحق  بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الاستلام.

من الممكن أن  يسداد الباقى من ثمن الوحدة عن طريق المبادرة الخاصة بالبنك المركزى، بشرط أن يسدد الأقساط حتى يمكن الحصول على الموافقة من جهة التمويل.

مدينة العلمين الجديدة الان

وضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حجر أساس مدينة العلمين الجديدة في يوم 1 مارس 2018، وخلال هذه السنوات تم العمل على إتمام المشروعات الخاصة بها، وتنفيذ ما جاء في مدينة العلمين الجديدة مخطط، وتم إنجاز العديد من المشروعات في مدينة العلمين الجديدة 2020، ومدينة العلمين الجديدة 2021، ومدينة العلمين الجديدة 2022.

وبناء عليه، فإن حال مشروعات مدينة العالمين الجديدة الان التالي:

  • جارٍ الإنتهاء من تشطيب الواجهات لـ15 برجاً تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية.
  • يتم تنفيذ عدد آخر من الأبراج بالمنطقة الشاطئية.
  • تم الانتهاء من الأعمال بالمنطقة الترفيهية والتي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال.
  • تم الانتهاء من أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي من الممشى السياحي والذى يبلغ طوله 7 كم.
  • جارٍ تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بمنطقة الداون تاون .تضم منطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة 40 عمارة بها 1320 وحدة.
  • جارى تنفيذ 24 عمارة أخرى (المرحلة الثانية) بمنطقة الداون تاون تتضمن  896 وحدة سكنية، وبلغت نسبة إنجازها 50 %.
  • جارى تنفيذ أعمال التشطيبات بالحي اللاتيني والمُقام على مساحة 404 أفدنة، ويتكون من 6 مناطق تضم وحدات سكنية، ومناطق خدمية متميزة، وأماكن انتظار سيارات ومجموعة من الحدائق.
  • جارى تنفيذ مشروع المدينة التراثية على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالي 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات”.
  • يجرى تنفيذ كمبوند مزارين، بمساحة 700 فدان، ويضم نحو 10 آلاف وحدة سكنية (عمارات – فيلات – شاليهات).
  • تم تشغيل عدد من كليات جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، فى العام الدراسى 2020/2021، وهى (كلية القانون الدولى – كلية الهندسة 1 – كلية الحاسبات)، وتم إتاحة مبانى (كلية الهندسة – كلية الفنون والتصميم – كلية الدراسات العليا) للتشغيل فى العام الدراسى 2021/2022.
  • جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا تقام على مساحة 128 فداناً، وتضم (مبنى الإدارة – كلية الدراسات العليا – المكتبة المركزية – كلية الطب البشري – كلية طب الفم والأسنان – كلية الصيدلة – كلية الفنون والتصميم – كلية الدراسات القانونية الدولية – كلية إدارة الاعمال – كلية الهندسة 1 – كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات – كلية الهندسة 2 – كلية السياحة والضيافة – سكن جامعي (طلاب) وإسكان هيئة التدريس وباحثين – سكن جامعي (طالبات) وإسكان هيئة التدريس وباحثات – مستشفى جامعي – مبنى الخدمات – صالة رياضية متعددة الأغراض – مستشفى طب الفم والأسنان).
  • تم الانتهاء من تنفيذ 45 عمارة سكنية (1080 وحدة سكنية) بالمرحلة الأولى بالإسكان المتميز.
  • جارى تنفيذ 35 عمارة أخرى بالمرحلة الثانية بمشروع الإسكان المتميز تتضمن 840 وحدة سكنية.
  • جارى تنفيذ 4096 وحدة سكنية (128 عمارة سكنية) بمشروع “سكن مصر” للإسكان المتوسط وبلغت نسبة إنجازها 75 .

مدينة العلمين الجديدة فنادق

تعتبر مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الألفية الجديدة والحديثة، وتقع المدينة على مساحة كبيرة وهي مصممة لاستيعاب أكثر من 3 مليون ساكناً بنهاية المرحلة الأولى.

هذا إلى جانب إحتوائها على عدد كبير من الفنادق الرائعة والمجهزة على أعلى مستوى؛ فهي واحدة من أشهر المنتجعات الصيفية.

لذلك فقد زاد البحث عن اسعار فنادق مدينة العلمين الجديدة من قِبل العديد من الأشخاص لرغبتهم في قضاء عطلة صيفية مميزة وكذلك الإطلاع على تلك المدينة الجديدة.

فنادق في مدينة العلمين الجديدة

فيما يلي قائمة تتضمن اسعار فنادق مدينة العلمين الجديدة، وكذلك أفضل فنادق في مدينة العلمين الجديدة كالتالي:

  • فندق Rhactus Hotel العلمين الجديدة

يعتبر من أفضل فنادق مدينة العلمين الجديدة، يقع في الكيلو 102 الطريق الساحلي، العلمين الجديدة –الساحل الشمالي North Coast.

يبتعد الفندق عن مدينة العلمين الجديدة بحوالي 46 كيلومتراً مربعاً، وكذلك يبتعد عن منطقة سيدي عبد الرحمن بمسافة تبلغ 27 كيلومتراً تقريباً.

تبدأ أسعار الإقامة فيه من 1552 جنيهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، وهو ما يعادل 388 ريالاً سعودياً، أو 97 دولاراً أمريكياً.

ويمكن أن تختلف الأسعار حسب الوقت الذي ستقوم بالحجز فيه وكذلك نوعية الغرفة التي ستقوم بحجزها، وذلك السعر يشكل تقديم وجبة إفطار مجانية في كل صباح.

  • فندق Golden Ocean العلمين الجديدة

ثاني أجمل فنادق العلمين الجديدة فندق Golden Ocean العلمين الجديدة المصنف 5 نجوم وعلى الرغم من أنه واحد من أغلى اسعار فنادق مدينة العلمين الجديدة إلا أنه يقدم خدمات متميزة توفر للمقيمين إقامة لا تُنسى.

 

يقع الفندق في جزيرة 22 بالقرب من قرية مارينا، العلمين الجديدة – الساحل الشمالي.

تبدأ أسعار الإقامة فيه من 5910 جنيهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، وهو ما يعادل 1478 ريالاً سعودياً، أو 370 دولاراً أمريكياً.

  • فندق ماجوركا العلمين الجديدة

يُعتبَر فندق ماجوركا العلمين الجديدة أحد فنادق العلمين المميزة، كما أنه من أرخص اسعار فنادق مدينة العلمين الجديدة والذي يقدم خدمات فندقية مذهلة.

ووحدات الإقامة في فندق ماجوركا العلمين الجديدة مجهزة بشكل كامل لتوفر إقامة مريحة وممتعة للمقيمين، كما أن موقع الفندق يجعله قريباً من بورتو مارينا العلمين.

تبدأ أسعار الإقامة فيه من 1984 جنيهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، وهو ما يعادل 496 ريالاً سعودياً، أو 124 دولاراً أمريكياً.

  • فندق Golden Lake العلمين الجديدة

من فنادق العلمين الجديدة المميزة ذات الأسعار المنخفضة للإقامة بها، فندق 4 نجوم يوفر غرفاً عائلية بجانب وحدات مكيفة بالكامل، فهو قريب من بورتو مارينا وبه عدد من المطاعم والمقاهي الداخلية.

تبدأ أسعار الإقامة فيه من 1578 جنيهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، وهو ما يعادل 395 ريالاً سعودياً، أو 99 دولاراً أمريكياً، وهو من أرخص اسعار فنادق مدينة العلمين الجديدة.

مدينة العلمين الجديدة فندق الماسة

فندق الماسه مدينه العلمين الجديده هو أحد الفنادق الفاخرة في مدينة العلمين الجديدة، يصنف من فنادق ال 4 نجوم و هكذا تجد جودة في الموقع و الخدمة و المرافق.

يقع فندق الماسة مدينة العلمين الجديدة مركز العلمين أمام جولف بورتو مارينا، طريق الأسكندرية – مطروح، مدينة العلمين.

في مدينة العلمين الجديدة فندق الماسة على بعد 82 كم من مطار برج العرب، كما يقع بالقرب من:

  • متحف العلمين (1 كم).
  • شاطيء البحيرة المستديرة (6 كم).
  • شاطيء سانتوريني (6.8 كم).
  • ممشى العلمين (8 كم).
  • مقابر حرب العلمين (9 كم).
  • النصب التذكاري للضحايا اليونانيين للحرب العالمية الثانية (10 كم).
  • المقبرة الإيطالية (11 كم).
  • مدينة ليوكاسبيس (13 كم).
  • مسلة الملك رمسيس الثاني (15 كم).

مدينة العلمين الجديدة ويكيبيديا

تضم المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة الساحل الشمالي:

  • 5 آلاف وحدة في الإسكان المتميز،  وسكن مصر.
  • 1320 وحدة بإسكان وسط المدينة.
  • 350 وحدة بالكمبوند السكني.
  • 4500 وحدة بالأبراج الشاطئية (15 برجاً).

مدينة العلمين الجديدة تضم 10 آلاف وحدة سكنية.

قطاع ساحلي مكون من:

حي الفنادق – مركز المدينة – الحي السكني المميز – مركز المؤتمرات – حي حدائق العلمين – مرسى الفنارة – المنطقة الترفيهية – منتجع خاص – مركز ثقافي – إسكان سياحي – حي مساكن البحيرة – أرض المعارض.

منطقة أثرية مكونة من:

متحف مفتوح – منتزه دولي – منطقة ترفيهية – فنادق – خدمات ميناء. قطاع حضري مكون من: جامعة – مركز خدمات إقليمية.

مركز سياحي عالمي على نسبة بناء 20%.

8 منصات منفصلة تطل على البحر.

أبراج على كل منصة تصل ارتفاعها إلى 35 متر.

تتكون الأبراج من 3 أدوار تجارية وإدارية وكراج سفلي بجانب الوحدات السكنية

تقع المنطقة الترفيهية في مكان متميز على طريق الإسكندرية / مطروح بعد الساحل الشمالي مارينا 7.

تم في أغسطس 2018 الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الممشى السياحي الترفيهي، بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم الإنتهاء من أعمال حارات الدراجات، والبرجولات، ومقاعد الجلوس، وأعمدة الإنارة، وزراعة أشجار النخيل، وتهذيب الشواطئ، وإنشاء مباني دورات المياه، وخلع وتغيير الملابس، بجانب الانتهاء من تنفيذ البحيرة الصناعية، والتي تُعد بمثابة خزان للمياه الصالحة للزراعة، والمُستمدة من محطة تحلية تم تنفيذها بطاقة إنتاجية 500 م3/يوم، لحين الإنتهاء من رفع طاقتها الإنتاجية إلى ألف م3/يوم، لإمداد الحديقة المركزية والممشى السياحي بالمياه الصالحة للزراعة.

إنهاء وتشغيل مبنى مطعم التبة بإدارة عالمية لبنانية، وبمواصفات قياسية، ومُزوّد بحمامات السباحة، وشواطئ مُجهزة للاستخدام، وجارٍ الانتهاء من مطعم التبة 2، بجانب الانتهاء من 4 أماكن كافيتريات، مُجهزة للطرح والاستخدام.

جراج الرئيسي، الذي يسع 3 آلاف سيارة بالمنطقة الترفيهية، كما يتم تنفيذ الدور الأرضي فوق الجراج، والذي يحتوي على العديد من النوافير، والشلالات، وشاشات العرض، والمطاعم والكافيتريات، والأماكن الترفيهية، وفروع البنوك، وفندق صغير للاستمتاع بأجمل رقعة بالساحل الشمالي الغربي.

المنطقة التراثية

من المقرر الانتهاء من تنفيذ المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، بنهاية شهر يونيو 2020، بمسطح 230 فداناً، وتضم (المكتبة – المتحف – City Hall – الكنيسة – المسجد – الحديقة المتحفية – الأوبرا – الساحات – المناطق الترفيهية والتجارية والاستثمارية.

البنية التحتية والخدمات

التعليم

تضم مدينة العلمين الجديدة جامعتين هما (جامعة العلمين الدولية، وفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).

النقل والمواصلات

يتم تنفيذ أعمال الطرق والكباري والمرافق بمدينة العلمين الجديدة، وفقاً للخطة الزمنية، ومنها (تحويل الطريق الساحلي بطول 38 كم – طريق جنوب مارينا بطول 10 كم – 4 كباري أعلى بوغاز على الطريق A5 – 2 كوبري على الطريق C-5 أعلى البحيرة – كباري المشاة أسفل طريق A5 – كوبري أعلى السكة الحديد عند الكيلو 133.10 – كوبري أعلى البحيرة على طريق C15 – 6 كباري أعلى البحيرة بالمنطقة الشاطئية – 3 كباري أعلى طريق وادي النطرون العلمين

نبذة عن مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 49 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري، والحضري.

مدينة العلمين الجديدة مخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة فى نهاية مراحلها الأولى.

الممشي السياحي “الشاطئ”  في مدينة العلمين  الجديدة يبلغ طوله 14 كيلو مترا، وهو ما يساوي كورنيش محافظة الإسكندرية، تم تنفيذ 7 كيلو من الممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60 %، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 كباري مشاة وسيارات، بتكلفة وصلت لـ2 مليار جنيه، وكوبري بوغازي 1 و2 للمشاة والسيارات، أما كوبرى بوغازي 3 و4 للمشاة فقط.

جار تطوير طريق إسكندرية – مطروح من الكيلو 93، حتى تقاطعه مع طريق وادى النطرون – العلمين، وتم الانتهاء من طريق بطول 38 كيلو، وهو الطريق الذي يربط المدينة بطريق وادى النطرون، مما سيقلل الحركة بشكل نهائي عن الطريق الساحلى القديم.

يتكون القطاع الساحلي بالمدينة من عدة مناطق وهى:

  • منطقة بحيرة العلمين (حى الفنادق).
  • مركز المدينة، والحى السكنى المتميز.
  • حى حدائق العلمين.
  • مرسى الفنارة.
  • مركز المؤتمرات.
  • منتجع خاص.
  • المنطقة الترفيهية.
  • المركز الثقافى.
  • الإسكان السياحي.
  • حى مساكن البحيرة.
  • منطقة أرض المعارض.

أما منطقة الفنادق ستضاهي أبراج دبى، وستقام بها احتفالات في المناسبات.

تبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة، عشرات المليارات، إجمالى مساحة الفنادق 296 فدانًا، يبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة.

وبها مركز المركز الطبى العالمى للاستشفاء والعلاج الطبيعى على مساحة قرابة45 فدانًا، ينفذ علي أكثر من مرحلة المرحلة الأولى 400 فدان ويضم مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهى، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادى رياضية، وخدمات إدارية.

كما ينفذ في مدينة العلمين الجديدة محطة تحلية مياه بطاقة 150 جودة ألف متر 3 يوميًا تعمل بالطاقة الشمسية.

وعن مشروعات الإسكان الاجتماعي، فإنه يوجد بالمدينة 10 آلاف وحدة إسكان اجتماعي.

وسيتم تنفيذ قطار مكهرب فائق السرعة تصل سرعته إلي ٢٥٠ك/ساعة لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو221 كم بموازاة طريق وادي النطرون / العلمين، وتفريعة لمدينة الإسكندرية مروراً بمدينة ومطار برج العرب بطول 99 كم، وأيضا لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو 244 كم مرورًا بمدينة برج العرب وتفريعة لمدينة الإسكندرية بطول نحو 46 كم).

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

01104894802 1

 

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0