Search
Close this search box.

9 أفكار سحرية لديكورات شقق صغيرة

ديكورات شقق صغيرة

يبحث البعض عن أفضل ديكورات شقق صغيرة المساحة والتي تكمل من الهدوء والراحة التي تبعث بها الشقة الصغيرة على نفسية قاطنيها، على عكس العبثية في اختيار الألوان والديكورات والعفش التي قد لا تتلاءم مع الشقة وبالتالي ستصبح غير مناسبة للمكان.

قد يختار البعض المساحة المحدودة لعدة أسباب، سواء كان الأمر بسبب تعثر مادي أو أنها شقة مؤقتة للسكن فترة معينة من السنة أو أن مالكها يفضل ذلك، فالأهم من سبب اقتناء مساحة محدودة هو اختيار أنسب ديكورات شقق صغيرة تجعل للسكن شكل مميز ومختلف.

أفضل أفكار لاختيار ديكورات شقق صغيرة

تصبح محدودية المساحة مشكلة وعائق فقط في حالة عدم استغلالها بالطريقة الصحيحة، لذا كل ما عليك هو الأخذ بالنصائح التالية لتحصل على أفضل نتيجة نهائية لشقتك:

1. تقسيم المساحات

تعد قاعدة عامة عند تشطيب شقة ديكورات سواء كانت كبيرة أو صغيرة المساحة، فتقسيم المساحة يعطيك سيطرة حقيقية على عملية التنظيم على عكس المساحة المفتوحة التي قد تكون من أسباب تحيرك في اتخاذ القرارات الصحيحة أو رؤية الأمور على غير ما هي عليها.

2. اختيار الألوان الفاتحة

ديكورات شقق صغيرة مودرن

من الأمور التي تضفي بهجة بشكل عام على منزلك أن تقوم باختيار ألوان متناسقة وفاتحة والتي ستظهر الشقة بمساحة أوسع مما هي عليه، كذلك يمكن استخدام سيراميك فاتح اللون في الحمامات والمطابخ والمكان الذي تضع به السيراميك لنفس الغرض.

3. الاهتمام بالإضاءة

يؤدي اهتمامك بشدة الإضاءة والحرص على توافرها في كل أركان الشقة على الإحساس بوسع المكان وإظهار جميع تفاصيله، وحديثنا عن الإضاءة لا يقتصر فقط على المصابيح والأباجورات وغيرها بل من المهم أيضًا الاهتمام بدخول الضوء الطبيعي للمسكن من خلال توفير شبابيك كبيرة لدخول أشعة الشمس.

يمكن أيضًا تزويد أركان المنزل بالإضاءات الإضافية عند تشطيب الشقة.

4. اختيار الأثاث الذكي

يتلخص مفهوم الآثاث الذكي في قيام قطعة العفش أو الأثاث بأكثر من وظيفة في نفس الوقت، مما يوفر مساحة أكبر في المكان وفيما يلي أهم الأمثلة للأثاث الذكي:

  • توجد كراسي بها إمكانية فتح للتخزين بداخلها.
  • كنبة يمكن تحويلها إلى سرير عند الحاجة إلى ذلك.
  • خزانة أدوات الحمام المزودة بمرايا من الخارج.
  • طاولات قابلة للفتح والغلق.

من خلال هذا الأمر ستشعر بوجود كل ما يلزمك من عفش وأدوات ومستلزمات في مساحة محدودة دون تضييق من حجم ومساحة الشقة.

5. توزيع الأثاث على شكل دائري

وضع أثاث المنزل بترتيب تقليدي سواء بشكل أفقي أو رأسي يشغل حيز كبير من المساحة، لذا يمكنك اختيار أثاث دائري وإن لم تتمكن من فعل ذلك فأجعل ترتيبه عند التوزيع على شكل شبه دائري، مما سيخلق لك مساحة أكبر وشكل غير تقليدي لمنزلك.

تنفيذ هذه الطريقة يصبح مناسبًا عند تشطيب ديكورات شقق صغيرة 60 متر وحتى 90 متر.

6. استخدام ما يناسب الأرضيات

بعض الغرف قد تكون من الضيق ما يمنع وضع سجاد بها أو أي نوع من المفروشات للأرضية بسبب أنها ستجعلها مزدحمة، بدلًا من ذلك يمكن الاكتفاء بواجهة السيراميك أو جعل الأرضية من الخشب إذا أمكن ذلك.

يمكن تنفيذها في ديكورات شقق صغيرة 50 متر وما أعلى من ذلك.

7. نظام التخزين الذكي

ديكورات شقق صغيرة 90 متر

من أفضل أنظمة ديكورات شقق صغيرة هو التخزين بطريقة احترافية وذكية حتى تتمكن من تخزين كل أغراضك في أضيق مساحة ممكنة، ويمكن تنفيذ ذلك كالآتي:

  • قد لا توجد مساحة رأسية كافية لكن هناك مساحة أفقية مهملة ويمكن أن تحل الأزمة، لذا فمن البراعة أن تقوم بالتخزين الأفقي.
  • استغلال أظهر الأبواب لتعليق الملابس وجعلها تقوم بمهمة الشماعة.
  • اقتناء خزانة تقوم بأكثر من دور ولأكثر من غرض لاحتوائها على أكثر من رف لتخزين أكبر.

هناك العديد والعديد من أفكار التخزين المبتكرة يمكنك اقتناء ما يناسبك ويناسب وضع منزلك منها وتطبيقها عليه.

8. استغلال المساحات الفارغة

إذا دققت النظر جيدًا ستجد الكثير من المساحات الفارغة، مثل صنع أرفف في الأركان حتى تحتوي مجموعة من الكتب أو الصور والأدوات وغيرها.

9. الاهتمام بالمرايا

ديكورات شقق صغيرة وبسيطة

تضفي المرايا شعور بزيادة المساحة بسبب عكسها للإضاءة، فديكورات شقق صغيرة في الغالب تعتمد على المرايا بشكل أساسي بشرط عدم الإكثار منها بشكل مبالغ أو التقليل كذلك.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

 

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0