Search
Close this search box.

التفاصيل الكاملة عن حدائق حلوان سكن مصر 2021

التفاصيل الكاملة عن مشروع حدائق حلوان سكن مصر فإنه على الرغم من التاريخ العريق الذي مر على انشاء منطقة حدائق حلوان، إلا أنها في عصرنا الحديث ما زالت تحتفظ برُقيّها، حيث امتدت خطوط المترو اليها وازدادت بها المشاريع العقارية والاستثمارية، واليوم نقدم لكم كافة المعلومات التي ترتبط بـمشروع سكن مصر والذي من المفترض أن يضم ما يقرب من 25 ألف وحدة سكنية بحدائق حلوان.

عن مشروع حدائق حلوان سكن مصر

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر 

  • تم تقسيم أرض حدائق حلوان على هيئة أربع قطع، كل قطعة تم بناء منزل متعدد الأدوار والعديد من الفلل ملحق بكل بناء حديقة خاصة به، ومن هنا جاء إسم حدائق حلوان، سكنها العديد من المشاهير منهم الشيخ حفني شيخ الأزهر، والفنان فريد الأطرش.
  • تقع بمنطقة المعصرة، والتي تعد أحد المناطق التي تتسم بوجود المساكن والعشوائيات بها، بالإضافة إلى تلوث هوائها بسبب قربها من المصانع المتخصصة في إنتاج المواد الاسمنتية والمبيدات، ولانه يوجد بها ما يقرب من 60 ألف نسمة بادرت الحكومة المصرية على إنشاء مشروع سكن مصر من أجل توفير بنية سليمة تتناسب مع إمكانيات المواطنين المتواجدين بحدائق حلوان اللذين يتسم معظمهم بمستوى معيشي منخفض.

 أين تقع حدائق حلوان سكن مصر

  • يكمن موقع حدائق حلوان سكن مصر في جنوب مدينة حلوان والتي تقع جنوب القاهرة عاصمة الجمهورية.
  • يحدّها من الشمال مدينة بني سويف، ومن الشمال الشرقي تحدًها مدينة الفيوم.
  • كما أنها تتقابل جنوباً مع مدينة 6 أكتوبر.
  • والقاهرة الجديدة تقع غربًا منها.

خريطة شوارع حدائق حلوان

  • يوجد بمنطقة حدائق حلوان العديد من الشوارع المتصلة ببعضها البعض ومن بينها شارع التوتنجي، وشارع محمود الشامي، إضافة إلى شارع حسين حسنى، وشارع محمود الشامي، كما يوجد بها شارع الميدان والذي يوجد به مسجد عظيم ويبدأ منه خط مترو حلوان، وغيرها من الشوارع التي تتميز بإنتظامها واستقامتها وإتساعها.
  • ويتواجد أيضاً في شوارع حدائق حلوان العديد من التقاسيم من أهمها تقسيم فريد زكي، وتقسيم المعلمين.
  • ويوجد بها كنيسة مارى جرجس.

شوارع حدائق حلوان

مميزات وعيوب حدائق حلوان سكن مصر

يضم هذا المشروع العديد من المميزات التي جعلته الأفضل في مصر، كما أصبح من أجمل المشاريع التي يتم البحث عنها لمعرفة التفاصيل الخاصة بها، وفيما يلي أهم مميزات حدائق حلوان سكن مصر:

  • تم إنشاء مشروع سكن مصر بحدائق حلوان من أجل القضاء على ظاهرة العشوائيات المتواجدة هناك وتعتبر أهم ما يميز سكن مصر.
  • كما أن سكن مصر سوف يساعد في المحافظة على الصحة العامة وتوفير المأوى للكثير من الأسر والتقليل من تعداد التشرد.
  • كما يتميز هذا المشروع بالموقع المتميز.

أما عن عيوب حدائق حلوان سكن مصر

يعتبر قرب سكن مصر من مصنع اسمنت طرة والعديد من المصانع المتخصصة في إنتاج التليفونات والمواد الملوثة للبيئة من أكبر عيوب حدائق حلوان.

خدمات حدائق حلوان

  • تتوافر بالمنطقة جميع الخدمات للسكان هناك، حيث تضم نادي حدائق حلوان الذي يحتوي على ملعب كرة قدم وصالات لممارسة رياضة الكاراتيه والكونغ فو، وصالة جيم ومركز علاج طبيعي ونادي شركة سيجوارت.
  • بالإضافة إلى المدارس مثل مدرسة بورسعيد الابتدائية وعدد من المدارس الخاصة.

من المتوقع أن مستقبل مدينة حدائق حلوان مبهر، حيث سيقوم بعمل نقلة كبيرة للعديد من المواطنين فهو يُبّشر بمستقبل مشرق، حيث تم توفير كافة المرافق اللازمة لحياة عصرية صحية وبيئة سليمة، وذلك لأنها تساعد على توفير مأوى للعديد من الأسر محدودة الدخل، وأصبح هذا المشروع من أهم الخدمات التي تم تقديمها إلى المصريين.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0