Search
Close this search box.

حدائق أكتوبر العاصمة السياحية الجديدة 2022

حدائق أكتوبر

موقع حدائق أكتوبر

موقع حدائق أكتوبر

جغرافيًا تقع مدينة حدائق أكتوبر ضمن التوسعات الجنوبية لمدينة السادس من أكتوبر، كما وتتبع إداريًا لها، ولكن فعليًا هي تقرُب أكثر من مدينة الجيزة، والهرم ، وميدان الرماية، والطريق الدائري عن باقي أجزاء 6 أكتوبر

تقع حدائق أكتوبر على طريقي الواحات والفيوم، وتبدأ حدودها من مُلتقى منزل الطريق الدائري وطريق الواحات ومداخلها من طريق أحمد زويل.

كانت تتردد أنباء كثيرة ومطالبات بفصل المدينة عن أكتوبر، لتكون مدينة جديدة بجهاز إداري مستقل، وتحمل اسم اكتوبر الجديدة وتتبع محافظة الجيزة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 25 ألف فدان (101 كم).

وقد تم فصل المدينة بالفعل عن أكتوبر نهائيا بقرار وزاري عام 2017 لتكون واحدة من كبريات مدن الجيل الرابع على مستوى جمهورية مصر العربية.

السكن في حدائق أكتوبر العاصمة السياحية الجديدة

تضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة من السكن منها:

  • الإسكان الاجتماعي.
  • إسكان الشباب.
  • والاسكان الاستثماري الحر.
  • بالإضافة إلى عدد من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية.
  • والمزيد من المشاريع العملاقة مثل جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، واحة أكتوبر، مدينة الخيول، والقرية الكونية.

مميزات مدينة حدائق أكتوبر

ولم تتخطط المدينة صاحبة تلك المشروعات الضخمة من تلقاء نفسها بل بجهود الدولة وخطتها المعدة مسبقا في تطويرها، حيث تم تخصيص مليار جنيه عام 2016 لتطوير الطرق وإنشاء مشاريع عامة فكل ذلك يجعل المدينة محط أنظار الجميع ومقصد لمن يبحث عن مدن جديدة ذات استراتيجية عالية.

وتتميز المدينة بتوفر عدد كبير من الشقق بأسعار اقتصادية ومتوسطة، وتتنوع الوحدات ما بين شقق، فيلل، محلات تجارية، وأراضي وغيرها.

ولم تقف الأسعار المتوسطة عاقبًا أمام مستوى المدينة ورفاهيتها، فهي من أكثر المدن هدوءًا بالقاهرة الكبرى، فهي ملجأ لكل من أراد الابتعاد عن الضوضاء والتكدس، بل وتتميز أيضا بكثرة المساحات الخضراء ومناطق الترفيه.

وتضم المدينة عددا لا بأس به من الكمبوندات والمشاريع السكنية ذات المرافق والخدمات مثل كمبوند بيتا جاردنز، دجلة جاردنز، تاون فيو، جولف ريزيدنس، أستوريا، رحاب أكتوبر سيتي، بداية، كنز، يوتوبيا، حي الأشجار، الحي الأسباني، والحي الإيطالي والعديد من الكمبوندات الأخرى.

لذا نجد المدينة متنوعة في اسكانها ما بين كمبوندات استثمارية، قطع أراضي اسكان متوسط، اسكان قومي وهو اسكان الشباب المنفذ من قبل الشركات الخاصة، الاسكان الاجتماعي، وابني بيتك، مما يسهل علينا الاختيار أيهما نريد.

معالم حدائق أكتوبر

حدائق أكتوبر

من أهم معالم المدينة مول مصر، مدينة الإنتاج الإعلامي، ودريم بارك والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الطريق الدائري ومحور 26 يوليو.

ومن أكثر المشاريع تميزًا في المدينة هو العاصمة السياحية صن كابيتال أو مدينة الشمس، والتي يتلغ 553 فدان حيث المساحات الخضراء والبحيرات وأمام مدخل الأهرامات الجديد وعلى بعد 4 كم من المتحف المصري الكبير.

وشهدت المدينة كل المظاهر التي تجعلها  العاصمة السياحية الجديدة، بانضمام فنادق كبيرة خمس نجوم مثل فيرمونت وانتركونتينيتال، مستشفى دولية، جامعة كبيرة، مدرستين انترناشيونال، محلات تجارية، مكاتب إدارية، مما يجعلها مدينة سياحية متكاملة.

الخلاصة

يمكننا القول أن مستقبل حدائق أكتوبر سيحمل الأفضل نظرا للتطورات والتنوع الذي نشهده في المدينة مما يجعلها الوجهة الأولى أمام من اراد الفرار من العاصمة “القاهرة”.

ولمزيد من معرفة أسعار الاسكان في حدائق أكتوبر سواء عن الكمبوندات الاستثمارية الضخمة أو عن اسكان الشباب أو قطع الأراضي وغيرها يمكنك التصفح على موقعنا، أو الاتصال بنا للرد على الاستفسارات ولمعرفة المزيد.

إسلام عبد الجليل
مدير شركة منازل للعقارات
01001822111

 

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0