Search
Close this search box.

العاصمة الجديدة من كل الزويا 2022

العاصمة الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

التاريخ والحضارة العاصمة الجديدة

المشتغلين بهذه الصناعة والمستثمرين فيها يعلمون _ أيما معرفة _ أن العمران وأشكاله يعبر بشكل واضح عن الحقبة والزمن والتقدم والابداع ،، ولا شيء سواه فلا كنا سنسمع عن خوفو لولا هرمه ولا حضارة الصين القديمة لولا سورهاولا الاغريق واليونان لولا أعمدتها  ولا صلاح الدين لولا قلعته ولا مماليك لولا ابوابهم فالعمران شكل مهم من أشكال الدول والحضارات ورمزا هاما من رموزها  كنائس ايطاليا المعلقة برج ايفيل فرنسا ناطحات سماء شنغهاي وهونج كونج وسنغافورة وهو ما بنيت العاصمة الادارية الجديدة من اجلة للحضارة والتايخ .

بل أنت نفسك ياصديقي تنبهر بدبي وبأبنية جدران الذهب في لندن وبالشكل العمراني لريف سويسرا ومانيويورك الا أبنية متطاولة . فالعمارة هي الشغل الشاغل للدول والأفراد قديما وحديثا تستطيع  ان تضعها كعلامة تجارية والبراند الأقدم في التاريخ.

العاصمة الجديدة

أستشعر تلك الدهشة التي تعتري المترددين على العاصمة الجديدة  للمرة الأولى هذا الذهول هو مبارزة _ في عقولهم _ بين الخيال والواقع ،، و لعلني وجدت _ في الآونة الأخيرة _ ان زيارة العاصمة للمستثمرين والراغبين في سكناها هو أكبر آداة تسويقية وأفضل نقطة بيعية .. لان الواقع يتحدث بلسان أبلغ من أي وصف.

مراحل بناء المدن الجديدة وصناعة العقار

هناك مرحلتين متضادتين في بناء المدن الجديدة وصناعة العقار ،،

المرحلة الأولى :  وهي المرحلة الحرجة التي يتوقف بناء هذه المدن على الدولة والتسويق وصناع العقار وثقة المستهلك وتحديد الشريحة او الشرائح المستهدفة وجلب رؤوس الأموال ،، وعوامل الجذب العامة كالترفيق والخدمات الرئيسية وعوامل الجذب الفرعية ( كالمدارس الخاصة والجامعات والمصالح الحكومية والبنوك والحدائق .. ) في هذا الوقت لابد ان تحسب حسابا صعبا لهذه المغامرة وتكون مقداما وجسورا برغم من ان الرهان _ دائما_ على هذه الصناعة في مصر يكون رهانا رابحا ومربحا وهكذا تبني العاصمة الجديدة .

المرحلة الثانية:  وهي مرحلة مابعد الخطر فالصناعة قامت والطرق مهدت والخدمات توفرت والجامعات بنيت و … الخ هنا يعد التقهقر عن مشاركة الرابحون في الياناصيب والمالكون لورقة الحظ ولو بجزء بسيط من أرباحهم الطائلة خسارة فادحة لأن الغنيمة هنا معلومة والمغامرة محسوبة هذا كله طبعا لو كنت تملك ثمن هذه الرحلة.

العاصمة الجديدة وجذب الاستثمارات .

قلت قبل ذلك في أكثر من فرصة وأكثر من لقاء ان المعطيات الموجوده دوما تؤدي الى نتائج معلومة لانها المؤشر الأبرز والأقوى عندما يتواجد طريق جامعة مسجد بنك خدمه نادي عندما يتم استجلاب لونا اجتماعيا ارقى او أغنى وعندما لا يسوق كل مشروع لنفسه بل كل مشروع يسوق لكل مشروع والدولة تسوق لكل هذه المشروعات وبشكل علمي متناغم هذا هو التعريف العملي للصناعة صناعة العقار.

الاستثمار الاجنبي في العاصمة الجديدة

لعلني أصبت بالإندهاش _ بعد نجاح الفيديو  الأخير  مع الخميائي _ بهذا الكم الهائل من المستثمرين غير المصريين المهتمين بالشراء والمشاركة في مشروع العاصمة الجديدة عراقيين سودانين فلسطينين يمنين وخليجين والسائلين عن كل صغيرة وكبيرة تخص المشروع والامتيازات الأكبر لهم من منحهم الإقامة بل وبعضهم يسأل عن شروط تجنيسهم بل وحجم المستثمرين من الشريحة الأكبر الذي يتسائل عن تفكيرة في مجال التطوير العقاري في مصر عبر هذه البوابة الكبيرة ،،  هذه هي الصناعة وتصدير العقار الذي تحدثنا عنه واوليناه اهتماما في السنوات الخمس الأخيرة.

العاصمة الجديدة الجديدة نقش حضاري تاريخي

الهدف الأول للشركات هو البيع والهدف الاول للمستثمر هو الربح لكن سمة  من ينقش إسما ويولد كبيرا في هذه الأسواق ويمارس البيع بأخلاق ويستهدف أن يسبق أعمال الآخرين لا أن يندثر في  الزاوية القائمة لهذا السوق سنحدث عن هذا الوصف .

خواطر القلم :

  • أنا   : ألو .

.. : مستشارك العقاري عبدالله ماجد

أنا : نعم في خدمتك

.. : أريد أرخص عرض في العاصمة الجديدة فأنا لا أملك الكثير

لعل البحث عن فرصة والسير في ركابها يخلق منك مستثمرا حقيقيا لكن عليك ان تدرس التجربة قبل خوضها وان تستعين بربان خبير لسفينتك وإيمان عال بأنك تستطيع  ودراية كبيرة بإمكانياتك الحالية والمستقبلية  ووقود كاف لوصولك لشاطيء الذهب ثم إياك ان تتوقف في منتصف البحر.

نهاية القول 》》 كما يقولون الناس لا تشتري بالمنطق  بل تشتري بالعاطفة  يشتري الناس عندما يتألمون ويفرحون فأنت تدفع من أجل تتمتع ،، تتفاخر ،، تخاف من ضياع الفرصة ،،  وتشتري أيضا لان الآخرون يشترون.

أقرأ ايضاً : – قانون الإسكان الإجتماعي مابين القانون والواقع 2

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0