Search
Close this search box.

التسويق الالكتروني للعقارات من خلال 6 خطوات

التسويق الالكتروني للعقارات

يعد التسويق الالكتروني للعقارات من أهم الأمور التي يهتم بها الكثير من ملاك العقارات وأصحاب مكاتب تسويق العقارات، حيث يرغب الجميع في الحصول على أفكار جديدة للإعلان عن العقارات بطريقة مميزة، ولعل من أهم الطرق التسويقية هي التسويق الالكتروني، ويرجع ذلك إلى إرتفاع نسبة عدد مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي، وتم استخدام هذه الطريقة كبديلاً قويا عن طريقة التسويق التقليدية وهي الإعلان عن العقارات في الجرائد والمجلات، وقد تم بالفعل مؤخراً إنشاء عدد كبير من المواقع الإلكترونية الخاصة بتسويق العقارات إلكترونياً بكل سرعة وسهولة.

افكار جديدة لتسويق العقارات

التسويق الالكتروني للعقارات
التسويق الالكتروني للعقارات

يعد الحصول على طرق التسويق الالكتروني للعقارات الجديدة من أصعب الأمور التي تواجه العديد من مكاتب تسويق العقارات، وخاصة من لا يمتلكون منصة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نقدم لكم الآن عدد من الأفكار الجديدة التي يمكن من خلالها تسويق العقارات والحصول على نسبة بيع وشراء عالية وجذب كثير من العملاء:

  1. أولاً القيام بتنفيذ اعلانات الدفع مقابل النقرة، وهذه الوسيلة جيدة لجذب عدد كبير من العملاء.
  2. إنشاء حساب انستجرام، ويتم بعد ذلك نشر الصور الخاصة بالعقار التي تريد بيعه، والتواصل مع الآخرين، كما يمكن من خلال هذا الحساب متابعة المنافسين والسعي إلى التفوق عليهم.
  3. استخدام علامات تصنيف تويتر، يعد تويتر من المنصات الهامة في التسويق العقاري، حيث يسمح بالوصول إلى الإعلانات الخاصة بك والتعليق عليها والإعجاب بها.
  4. الإعلان عن طريق الإذاعة والتلفزيون، ويتم استخدام هذه الوسيلة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء والمشاهدين، حيث يتم التواصل مع أحدي القنوات الشهيرة ليتم إذاعة فيديو خاص بالعقار التي ترغب في تسويقه.

افكار جديدة لتسويق العقارات

افكار اعلانات عقارات

نذكر لكم الآن متابعينا عدد من الأفكار للإعلان عن العقارات وجذب كثير من العملاء، تابعو معنا:

طباعة كروت 

  • يجب الاستعانة بالكروت في التسويق الالكتروني للعقارات الخاص بك، ويجب اختيار شكل جذاب وبعض الجمل التي تلفت نظر العملاء، وكتابة رقم هاتفك بطريقة بارزة.

طباعة منشورات

  • يتم ذلك عن طريق كتابة أهم الصفقات العقارية الموجودة لديك على منشورات ورقية، ويتم توزيعها كثيراً، ويمكن أيضاً الاستعانه بإحدى المجلات لنشر العقارات التي تريد تسويقها بأقل التكاليف.

الإعلان بلوحات إعلانية

  • يمكنك أيضًا استئجار لوحة إعلانية وكتابة بعض الجمل الجذابة، تقوم بلفت نظر العديد من العملاء، وتعد هذه الوسيلة من أهم الطرق التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

تسويق عقاري بالعمولة

التسويق الالكتروني للعقارات بالعمولة، هو الاستعانة بشركات ومكاتب التسويق، حتى يتم ترويج العقار الخاص بك بالعديد من الطرق لجذب أكبر عدد من العملاء والقيام ببيع العقار بالسعر التي تقوم بتحديده، وفي حالة بيع العقار عن طريق أحد مكاتب أو شركات التسويق، يتم الإتفاق بين صاحب العقار وصاحب مكتب التسويق على نسبة العمولة التي يتم تحديدها على حسب سعر العقار.

التسويق الالكتروني للعقارات – كيفية التسويق العقاري عبر النت

81965201 2780421002225494 221634

تسويق الكتروني للعقارات من أكثر وأهم الطرق التي يتم استخدامها في بيع وشراء العقارات في مصر والعالم بالكامل، ويتم ذلك عن طريق عدد من الخطوات والتي نذكرها لكم في الخطوات التالية:

كيفية التسويق العقاري عبر النت

  • تسويق الكتروني للعقارات ،أول خطوة يجب القيام بها هي شراء النطاق الإلكتروني، ويجب أن يكون إسم النطاق هو إسم المكتب الخاص بك.
  • تسويق الكتروني للعقارات، ثم يتم إنشاء موقع إلكتروني للمكتب، ليتم استخدامه في نشر الإعلانات والمعلومات الخاصة بالعقار.
  • بعد ذلك يجب تطوير الموقع ليتم الحصول على أكبر نسبة استفادة، ويتم ذلك عن طريق عمل حملات تسويقية متنوعة من حين لآخر، ليتم تحسين الموقع الخاص بك.
  • تسويق الكتروني للعقارات، يحب أيضاً القيام بدمج بين نوعين من التسويق، وذلك حتى يتم الوصول إلى جميع فئات المجتمع، وزيادة نسبة البيع والشراء.
  • كما يجب القيام بوضع عروض تقديمية للعقار الذي تريد الإعلان عنه، حيث يتم تقديم العروض الخاصة بالعقارات وجميع المواصفات واجابات جميع الأسئلة التي يتم طرحها من قبل العملاء.
  • تسويق الكتروني للعقارات، يجب أيضاً ان تقوم بتقديم كافة المعلومات للعملاء، وذلك من خلال إنشاء مدونة تساعد العملاء على معرفة طريقة عمل الموقع وطرق الاستفادة من الخدمات التي تقدمها، والحصول على النصائح التي تقدمها لهم حتى يتمكنوا من اختيار افضل عقار.

التسويق العقاري الحديث

تسويق الكتروني للعقارات الحديث هو الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة في التسويق، كيف أصبح الكمبيوتر والهواتف الذكية أكثر انتشاراً في الوقت الحالي والتي يمكن الاعتماد عليهم في تسويق الكتروني للعقارات بطريقة حديثة ومميزة، وفيما يلي نذكر لكم أهم مميزات تسويق الكتروني للعقارات الحديث:

  • يتم استخدام تسويق الكتروني الحديث في بعض الحالات في التسويق الشخصي بدلاً من الاستعانة بشركات التسويق ودفع مبالغ مالية كبيرة.
  • تسويق الكتروني للعقارات من خلالة يمكن للعملاء إدارة عمليات البيع والشراء بسهولة، كما يتم توفير وقت ومجهود كبير في توصيل مميزات العقارات إلى العملاء.
  • من أهم مميزاتتسويق الكتروني للعقارات الحديث هو احترام خصوصية ملاك العقارات والعملاء أيضاً.
  • من خلال تسويق الكتروني للعقارات يتم أيضاً الإعلان عن العقارات بكامل الحرية وكتابة المميزات الموجودة بالعقار وجميع المعلومات عنه، ويمكن ذلك عن طريق إنشاء صفحة خاصة بالإعلان عن العقار لجذب عدد كبير من العملاء.

دروس في التسويق العقاري

التسويق الالكتروني للعقارات

نقدم لكم الآن بعض الخطوات التي من خلالها يمكنك تعليم التسويق العقاري وتحقيق أرباح هائلة من خلال تسويق العقارات.

التحلي بالصفات الحميدة

  • يجب أن تتحلى ببعض الصفات الخاصة بالمسوقين العقاريين المميزة، وهي أن تكون محترف في مجال عملك، والأمانة والصبر، وعلى دراية كافية بطريقة التعامل مع العملاء، والالتزام بالمواعيد، والتفاوض في الأسعار.

معرفة المسائل القانونية الخاصة بالعقارات

  • يجب أن تكون على دراية كافية بجميع المسائل المتعلقة بـ التسويق الالكتروني للعقارات، وعدم استغلال العملاء والنصب عليهم، كذلك تقوم الدولة بوضع قوانين خاصة بتنظيم التسويق العقاري لحماية العميل والمسوق أيضاً والمطور العقاري.

المسائل القانونية الخاصة بالعقارات

تعلم طريقة التسويق باحترافية

  • لتكون مسوق عقاري ناجح يجب عليك معرفة بعض الأمور الهامة، على سبيل المثال أن تقوم بدراسة السوق والمنافسين، وذلك من حين لآخر للاطلاع علي كل جديد في عالم التسويق الالكتروني للعقارات.

 تكوين علاقات قوية

  • من المتعارف عليه أنه عند الدخول في أي مهنة من التجارة الحرة والتسويق فإنه يُشترط أن يكون لديك عدد كبير من العلاقات، وذلك ليتم الاستعانة بالوسطاء في بعض الحالات

معرفة مبادئ التسويق

  • من أهم مبادئ التسويق الالكتروني للعقارات أن لا تقوم بإجبار أحد من العملاء على دفع أي مقدمات أو عربون، والحفاظ على خصوصية العملاء، والقيام بشرح جميع تفاصيل الدفع، كما يجب القيام بشرح التفاصيل الخاصة بالعقار من مميزات وعيوب والمصداقية دائماً.

اعلانات تسويق عقاري

في بعض الحالات يرغب المسوقين في الحصول على عبارات جديدة لـ التسويق الالكتروني للعقارات، لذلك نقدم لكم بعض العبارات التي يمكن أن تقوم بجذب العملاء بشكل كبير:

  • 95% من أغنياء العالم أصبحوا كذلك عند امتلاك العقارات.
  • امتلك منزلك الآن بأقل الأسعار وأحدث إمكانيات.
  • أفضل استثمار يمكنك القيام به هو امتلاك أحد العقارات.
  • إذا كنت ترغب في زيادة مالك بطريقة آمنة، يمكنك امتلاك عقار جديد الآن.

عمولة التسويق العقاري

من المتعارف عليه أنه يتم التسويق الالكتروني للعقارات من خلال المكاتب أو الأشخاص المحترفين بنسبة من سعر العقار، او ما يسمي عمولة التسويق العقاري، وقد تتراوح نسبة عمولة التسويق العقاري بين 5% و 10% من السعر الكلّي للعقار، ولكن يعتقد البعض أن عمولة التسويق العقاري  مرتفعة، ولكن في الحقيقة هي نسبة طبيعية نظراً للحملات الإعلانية المكلفة التي تقوم بها شركات تسويق العقارات.

حيث كانت نسبة عمولة التسويق العقاري سابقاً تقدر بحوالى 2% فقط، وفي الفترة الأخيرة شهدت العقارات نسبة بيع ضئيلة جدا، لذلك قامت شركات تسويق العقارات برفع نسبة عمولة التسويق العقاري تقوم بترويج العقارات وتسويقها بالعديد من الطرق المكلفة، كما زاد عدد شركات التطوير العقاري، مما أدى إلى زيادة المنافسة في البيع ورفع نسبة عمولة التسويق العقاري.

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0