Search
Close this search box.

تعرف على افضل سيراميك ارضيات – دليلك 2021

إذا كنت تبحث عن افضل سيراميك ارضيات فيجب أن تكون على دراية كافية بأنواع السيراميك واستخداماته، فهناك العديد من الأنواع منها ما يتميز بالجودة العالية، ويوجد البورسلين أيضاً ، والسيراميك المنقوش الذي يتميز بالتصميم الرائع والنقوش المتميزة .

كما ستجد أيضاً الضعيف والمُعرَّض للتهالك بسرعة مع الوقت فإذا أخذت قرار شراء سيراميك ارضية لمنزلك لابد من البحث على افضل سيراميك ارضيات لكي تتفادي المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها.

تركيب السيراميك يحتاج إلى كثير من الوقت والجهد وتتم إزالته بصعوبة كبيرة ، لا بد من اختيارك افضل سيراميك ارضيات سواء للمطابخ أو الحمامات أو أرضيات المنازل أو للجدران فهيا بنا لنتعرف من خلال المقال على أفضل سيراميك يتناسب مع الأرضيات.

اقرأ أيضاً: 6 مراحل في تشطيب الشقة يجب مراعتها

افضل سيراميك ارضيات

افضل سيراميك ارضيات

السيراميك عالي الإمتصاص للماء

من أفضل أنواع السيراميك التي تُستخدم في أرضيات الغرف حيث يتميز نوع السيراميك بالمسام الواسعة، والسُمك الرقيق كما أنه مانع للصوت في الأدوار الُسفلية ويوجد منها ثلاثة أنواع، وهي:

النوع الأول السيراميك المصقل أو اللميع

من أفضل سيراميك ارضيات حيث يتميز هذا النوع بأنه غير قابل للخدش وسهل التنظيف ولا يلتصق بأي دهون، كما أنه مفضل لدى الأغلبية ولكن لا يُنصح بإستعمال هذا النوع في تركيب أرضيات المطابخ والحمامات لكي لا تتعرض للإنزلاق فلا يفضل استخدامه لتفادي التعرض لأى إصابات.

النوع الثاني السيراميك النصف لميع

يتميز هذا النوع بسهولة التنظيف كما أنه صالح للإستخدام في كافة الأماكن.

النوع الثالث السيراميك المط ذو النقوشات البارزة

وهذا النوع المُفضل لعشاق الأناقة ولكل عشاق الديكور الرائع حيث أنه يشبه عند تركيبه الحجر الطبيعي ولكنه لا يتميز بسهولة التنظيف فلا يجب تركيبة في المطبخ بسبب النقوش البارزة و لكي لا يلتصق به أي دهون.

يمكنك استخدامه في حجرات المنزل والريسبشن على سبيل المثال، كما يوجد منه أنواع مختلفة مثل سيراميك الجوهرة، وكليوباترا ويوجد منه أشكال متنوعة أيضاً منها المربع والمستطيل والمنقوش بنقوش بارزة وألوانها رائعة.

ويعتبر هذا النوع من افضل سيراميك ارضيات المنتشرة في الأسواق يمكنك اختيار ما يناسبك بالمساحات والأحجام المختلفة ولكنها تحتاج إلى مهارة في التركيب وفني يتميز بالخبرة والمهارة ليتفادي وجود أي عيوب.

البورسلين

افضل انواع سيراميك ارضيات في مصر

من افضل سيراميك ارضيات ويتميز بأنه أقل مسامية عن باقي أنواع السيراميك الأخرى والسمك الأثقل أيضاً.

كما أنه يتميز بقلة الشوائب بسبب كثافته العالية و له قدرة فائقة على مقاومة المياه عن باقي أنواع السيراميك الأخرى ويتميز بالعمر الطويل، والمتانة، وجودة الخامة فهو مناسب جداً للغرف والريسبشن ومداخل المنازل.

يمكنك إختياره إذا كنت تبحث عن الجودة العالية والديكور الرائع ولكنه قد يسبب رطوبة عالية في منزلك وخاصتاً في فصل الشتاء فلا بد من تغطية المنزل بالكامل.

نصائح هامة عند تركيب السيراميك

افضل انواع سيراميك ارضيات في مصر

  • عند اختيارك لنوع السيراميك يجب عليك الأخذ في الإعتبار مطابقة جميع الكراتين للعينة المختارة كي لا يتواجد أي إختلاف في الألوان والمساحات.
  • يجب أن يكون ظهر السيراميك خشن كي يلتصق بالمونه جيداً، ولا يسبب أي صعوبات.
  • إذا كان حجم السيراميك كبير لا بد من وضع مادة لاصقة وذلك بسبب حجم السيراميكة الثقيلة.
  • لا بد من نقع السيراميك في الماء قبل لصقة لكي يلتصق جيداً.
  • كما يُراعى عند تركيب السيراميك عدم لصقة إذا زادت درجة الحرارة عن 40 درجة مئوية لكي لا تتأثر بالمادة اللاصقة ويتعرض السيراميك للكسر.
  • عند شرائك للسيراميك لابد من إختيارك لسيراميك سهل التنظيف لكي لا يوجد أي عوائق وخاصتاً عند اختيارك لسيراميك المطابخ والحمامات.
  • احرص دائماً على اختيار أحجام البلاطات الكبيرة لسهولة الإنتهاء من لصقها .
  • يجب عند تركيب سيراميك المطابخ والحمامات أن يكون بميل 1% لتجنب حدوث أي تراكمات للمياه.
  • لابد من استعمال نوع أسمنت جيد وذلك لملىء أي فراغات بين البلاطات ولكي لا تتعرض للكسر.
  • لابد من وضع قطع بلاستيكية للحفاظ على الفواصل بين البلاطات.

وأخيراً تختلف أنواع السيراميك كل منها عن الأخر لا بد من معرفتك بها قبل الشراء لضمان سيراميك أفضل بجودة أعلى أتمنى لك حياة رائعة في منزل أنيق بسيراميك جذاب.

يمكنك الإطلاع على:

مدينة الجلالة العالمية مدينة 4G

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0