fbpx التفاصيل الوافية عن مشروع عين القاهرة 2022 - كراسة شروط التفاصيل الوافية عن مشروع عين القاهرة 2022 - كراسة شروط

التفاصيل الوافية عن مشروع عين القاهرة 2022

مشروع عين القاهرة 2022

يتبنى مشروع عين القاهرة 2022 فكرة جديدة تسعى من خلالها الدولة جذب مزيد من السياح وتنشيط مجال السياحة مع تزويد مصادر الدخل بأفكار استثمارية متنوعة.

مشروع عين القاهرة 2022 هو عبارة عن عجلة دوارة على شكل ساقية بارتفاع 120 متر، تمكن الزوار من رؤية جميع المعالم المحيطة بها وكذلك رؤية حوالي 50 كيلو متر من القاهرة، ويعد هو المشروع الأضخم من نوعه في قارة أفريقيا والخامس على مستوى العالم بعد لندن ودبي ولاس فيغاس وسنغافورة.

تفاصيل مشروع عين القاهرة 2022

كل ما يهمك عن مشروع سكن لكل المصريين 

يحتوي هذا المشروع الضخم على عدة تفاصيل مهمة والتي من بينها ما أثارت اعتراضات البعض على بعض أجزائه مثل موقعه وطريقة تنفيذه، لذا نناقش أهم تفاصيل المشروع فيما يلي لنتعرف عليه من قرب:

موقع المشروع

مشروع عين القاهرة 2022
صورة تخيلية لـ مشروع عين القاهرة 2022

يتم الإنشاء في حديقة المسلة بحي الزمالك وبالقرب من برج القاهرة، ومن الجدير بالذكر أن العجلة الدوارة تطل على نهر النيل مباشرة.

مساحة المشروع

تم تخصيص مساحة 20 ألف متر مربع للمشروع بالكامل مع تخصيص حوالي 5000 متر مربع من هذه المساحة للعجلة الدوارة.

القدرة الاستيعابية للمشروع

يمكنه استيعاب حوالي 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا، مع العلم بأن العجلة تتكون من 48 كابينة بسعة 6 إلى 8 زوار لكل كابينة.

التصميم وميزانية المشروع

يصل حجم الاستثمارات في المشروع إلى 500 مليون جنيه، وحسب ما تم تقريره أن المشروع اعتد بالاعتبارات البيئية حيث تم التعهد على عدم قطع أي من الأشجار أو النخيل ولا انتقاص من المساحات الخضراء الموجودة بالحديقة، أو التغيير من ملامح ومعالم حي الزمالك.

بالإضافة إلى ذلك فإن ضمن ما ورد في مخطط المشروع أنه سيتم زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة بنسبة 15%، أي أنها في الوقت الحالي تصل إلى 6100 متر مربع ومن المقرر أن تصبح 7000 متر مربع مع نهاية تنفيذ المشروع.

الخدمات والمرافق بالمشروع

مشروع عين القاهرة 2022
مشروع عين القاهرة 2022

من المقرر توفير عدة خدمات للزوار يمكن ذكرها فيما يلي:

  • وسائل مواصلات بحرية.
  • موقف انتظار للسيارات (مغطي بدورين)، يسع لحوالي 500 سيارة.
  • منطقة إنزال حافلات.
  • منطقة الفعاليات.
  • منطقة المطاعم والتي تحتوي على مطاعم مميزة.
  • قاعة لعدة أغراض مطلة على النيل مباشرة، تم تخصيص لها حوالي مساحة 1000 متر مربع.

من الجدير بالذكر أنه تم تخصيص وسائل مواصلات مخصصة للمشروع بحيث أن يكون الوصول للمنطقة أكثر سهولة كالاستعانة بخدمة النقل البحري وأتوبيسات عين القاهرة للنقل الحر، ومن المقرر إطلاق المشروع وافتتاحه عام 2022.

آراء السكان والمطورين

مشروع عين القاهرة 2022
مشروع عين القاهرة 2022

انتقد السكان المحليون وغيرهم هذا المشروع بسبب توقعهم بتأثيره على حديقة المسلة التاريخية وجلبه للزحام والتكدس والضوضاء بالمنطقة الهادئة.

الشروع الجيد في المكان الخطأ نجيب ساويرس

يرى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بأنه مشروع متميز الفكرة بينما يعد سيئ التنفيذ ولم يحالفهم الحظ في اختيار المكان المناسب له، وأنه من المتوقع أن يتسبب في غلق الحركة المرورية بحي الزمالك واقترح إقامته بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

آراء البرلمان المصري في المشروع

حدثت مناقشات بعدة آراء مختلفة داخل مجلس النواب تفند تفاصيل مشروع عين القاهرة 2022، يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • قال رئيس لجنة الشئون الصحية برفض إقامة المشروع نظرًا لتعديه على محمية طبيعية وهي جزيرة الزمالك.
  • رأي كثير من النواب بضرورة نقل المشروع لمكان أخر كـ مدينة السادس من أكتوبر وذلك رغم المردود السياحي الضخم الذي من المتوقع أن يحققه المشروع.

مع كثرة الآراء والأقاويل تم الرد من الشركة المنفذة بالقول أنها قامت بالتخطيط الجيد لمسألة الحركة المرورية وضمان توافر سيولة مرورية بهذه المنطقة مع توفير عدة وسائل نقل للمنطقة من قبل إدارة المشروع، مع مراعاة كيان المنطقة والتعهد على عدم التغيير فيه.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

 

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على Facebook.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: