مستقبل سوق العقارات في مصر 2023

استشارات عقارية

مستقبل سوق العقارات في مصر 2023

اسعار العقارات في مصر

مستقبل سوق العقارات في مصر 2023 في طريقه إلى التعافي بعد فترة جائحة كرونا التي مرت خلال الفترة السابقة، والتي أدت إلى تراجع في أرباح أكبر الشركات العقارية في البورصة المصرية، حيث نتج عنها تباطؤ في بعض المبيعات الأولية للمطورين العقاريين.

ولكن مع مرور الوقت لُحظ أطلاق العديد من شركات التمويل العقاري، وكذلك كثير من الشركات الخاصة بالتطوير العقاري.

كما تم الإعلان عن برنامج التمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل من قِبل البنك المركزي، إلى جانب العديد من الشركات الدولية التي ترغب في إنشاء العديد من الفروع لها في مصر.

أسعار العقارات بعد ارتفاع الدولار

أسعار العقارات بعد ارتفاع الدولار
أسعار العقارات بعد ارتفاع الدولار

هل ستنخفض أسعار العقارات في مصر؟

سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من العملاء اللذين يرغبون في شراء العقارات في مصر في الوقت الحاضر، وخاصة مع حالة السوق العقاري، وما تشهده الحالة الاقتصادية والارتفاع في أسعار الدولار.

ولكن من المتوقع ارتفاع اسعار العقار مع ارتفاع الدولار التي تؤثر بدورها في ارتفاع القيمة لمواد البناء والأسمنت والحديد، إلى جانب ارتفاع قيمة الشحن والنقل.

وعلى الرغم من أن ارتفاع أسعار العقارات من الأمور المتوقعة إلا أن هذا لن يؤثر على الطلب على العقارات.

فمن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في طلبات العقارات نتيجة لتسهيلات سوق العقارات الحديثة والتي تم إقرارها من جانب وزارة الإسكان، من حيث القروض والتمويلات بهدف تشجيع المشاريع الصغيرة لحديثي المستثمرين.

لمزيد من المعلومات عن أسعار العقارات بعد ارتفاع الدولار اضغط هنا

مستقبل سوق العقارات في مصر 2023

مستقبل سوق العقارات في مصر 2023
مستقبل سوق العقارات في مصر 2023

يتوقع الخبراء من جانبهم الإقبال على العقارات من النوع المتوسط وهي مثل الشقق السكنية، في حين يقل الطلب عن العقارات ذات المستوى العالي مثل الفلل والقصور.

وذلك نتيجة للانخفاض في الدخل لكثير من الفئات نظرًا لما مرَّ به العالم من جائحة كرونا أثرت على الدخل على المستوى العالمي بشكل عام، وعلى مصر بشكل خاص.

بالإضافة إلى الحالة الاقتصادية على مستوى العالم نتيجة الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

وفي استمرار الأزمة الاقتصادية يتوقع أن يقل الطلب على العقارات، نتيجة للارتفاع المتزايد في سعر مواد البناء.

وبالتالي فعند الحديث عن مستقبل سوق العقارات في مصر نؤكد على أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة اسعار العقارات، إلى جانب التنوع في شركات العقارات فى مصر.

ارتفاع أسعار العقارات في مصر

ارتفاع أسعار العقارات في مصر
ارتفاع أسعار العقارات في مصر

وبحسب عدد من المطورين، ارتفعت اسعار العقارات فى مصر بشكل ملحوظ هذا العام، بنسبة تصل إلى 30٪.

وذلك نتيجة الضغوط والظروف والصعوبات العديدة التي يواجهها الاقتصاد المصري بشكل عام، والقطاع العقاري على وجه الخصوص.

ونتيجة لتوقعات كبار المطورين العقاريين فإن مستقبل سوق العقارات في مصر يشهد مرحلة ازدهار خلال هذه الفترة.

مؤكدين على أن السوق العقاري في مصر سيظل هو الوعاء الآمن للاستثمار، وهو ملاذ كثير من المستثمرين خلال حدوث اضطراب في الاقتصاد.

لمزيد من المعلومات عن اسعار العقارات في مصر اضغط هنا

العقارات في مصر بعد ارتفاع الدولار

العقارات في مصر بعد ارتفاع الدولار
العقارات في مصر بعد ارتفاع الدولار

تأثرت أسعار العقارات في مصر بشكل كبير بارتفاع الدولار الذي تزامن مع تعويم الجنيه وحركة سعره أمام الدولار الأمريكي، حيث بدأ التغيير في أسعار العقارات في مصر 2022 في مجال الاستثمار العقاري.

حسب العوامل المكونة للبناء أو العقارات، مثل مواد البناء الأساسية مثل الحديد والأسمنت، بالإضافة إلى الارتفاع المستمر في قيمة العقارات. العقارات تشهد زيادة مماثلة في الأسعار.

بعد سنوات عديدة من الاستقرار النسبي في السوق المصري في شراء وبيع الأصول العقارية مقابل استقرار نسبي في معدلات العرض والطلب، شهدت أسعار العقارات في مصر اليوم قفزة نوعية بعد تحريك سعر الدولار في مصر.م

ما جعل التفكير في مستقبل سوق العقارات في مصر محل اهتمام كثير من المستثمرين، وخاصة في مجال العقارات، باعتبارها أفضل اسثتمار.

 

أفضل شركات العقارات في العاصمة الإدارية

أفضل شركات العقارات في العاصمة الإدارية
أفضل شركات العقارات في العاصمة الإدارية

هناك العديد من شركات العقارات التي تعمل بمجال التطوير العقاري في العاصمة الإدارية والتي تؤثر بشكل كبير في مستقبل سوق العقارات في مصر، ومن أهم شركات العقارات في مصر:

تحليل سوق العقارات في مصر 2022

تحليل سوق العقارات في مصر 2022
تحليل سوق العقارات في مصر 2022

على الرغم من المناخ الاقتصادي والتحديات التي تواجه سوق العقارات في مصر، بما في ذلك ارتفاع أسعار مواد البناء، مما أدى إلى زيادة اسعار العقارات.

فضلاً عن تراجع القوة الشرائية للعملاء وأزمة التضخم العالمية، إلا أن العديد من شركات التطوير العقاري حققت مبيعات قوية خلال النصف الأول من عام 2022.

أكدت نتائج تحليل سوق العقارات في مصر أن كل من الشركات العقارية المسجلة في البورصة المصرية أو حتى الغير مسجلة زيادة اسعار العقارات في مصر خلال النصف الأول من عام 2022.

ويمكن بيان بعض هذه النتائج كالتالي:

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك

حققت الشركة إجمالي المبيعات التي تم التعاقد عليها بقيمة 6.67 مليار جنيه، وهي حصيلة بيع 1,018 وحدة خلال الشهور الستة الأولى من 2022، لتكون نسبة الزيادة 77% عن 2021.

شركة أوراسكوم للتنمية مصر

أعلنت عن تحقيق 2.7 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من عام 2022 بزيادة قدرها 39.4%، مقابل 1.9 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من عام 2021.

حيث بلغت أرباح المبيعات العقارية للشركة خلال عام 2022 وخاصة في النصف الأول منها، حوالي 4.7 مليار جنيه وبزيادة قدرها 16.9% عن النصف الأول من عام 2021.

وهي أعلى مبيعات نصف سنوية مُحققة في تاريخ الشركة، وهي تمثل الأمل في مستقبل سوق العقارات في مصر.

مكادى هايتس

بلغت قيمة صافي المبيعات العقارية لها 304.4 مليون جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2022.

وتمكّنت الشركة من زيادة اسعار العقارات في مصر حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات؛ فقد ارتفع متوسط سعر المتر المربع في الجونة بنسبة 14.4%.

وفي O West بنسبة 28,8%، وأخيرًا مكادى هايتس بنسبة 25.2%.

شركة مصر إيطاليا العقارية

حققت مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من العام الحالي 2022 بلغت 4.2 مليار جنيه بنسبة نمو 58٪ عن العام السابق.

وجاءت هذه النتائج متوافقة مع الخطة العامة التي تضعها الشركة لمبيعاتها والتي أعلنت عنها في مطلع هذا العام.

وبناء على ذلك فمن الملاحظ أن الشركة قد حققت نمو في مستوى المبيعات فيما يخص جميع المشروعات القائمة على تنفيذها.

حيث تطمح الشركة إلى تحقيق مبيعات قدرها حوالي 7,5 مليار جنيه وربما أكثر من ذلك، وهذا فيه دلالة على أن مستقبل سوق العقارات في مصر في ارتفاع، وازدهار.

شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري

تعتبر شركة ماونتن فيو من الشركات العقارية التي حققت مبيعات بمقدار 11 مليار جنيه خلال النصف الأول عام 2022 وخاصة من أول يناير وحتى يونيو من السنة.

وهي تحقق بذلك نسبة نمو سنوية بمقدار 63%، وهي بذلك تحقق بذلك قيمة أكثر من المستهدفة.

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

أسئلة مهمة عن مستقبل سوق العقارات في مصر 2023

هل ستنخفض أسعار العقارات في مصر؟

عند النظر إلى مستقبل سوق العقارات في مصر نجد أن العقارات كغيرها من الأمور الأخرى مرتبطة بارتفاع قيمة الدولار، وبالتالي فإنه من المتوقع زيادة اسعار العقارات في مصر.

كيف يمكن معرفة أسعار العقارات في مصر اليوم؟

يمكنك الحصول على مستجدات المعلومات فيما يخص سوق العقارات في مصر من خلال التواصل مع رقم 201104894802

بماذا تفسر زيادة اسعار العقارات في مصر خلال الفترة القادمة؟

وذلك نتيجة تأثر مواد البناء بالارتفاع في قيمة الدولار بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى مثل الشحن والنقل، والبنزين التي أدت في النهاية إلى زيادة في أسعار العقارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى