fbpx مدينة دمياط الجديدة 2021 ساحرة الدلتا الجديدة كراسة شروط مدينة دمياط الجديدة 2021 ساحرة الدلتا الجديدة كراسة شروط

مدينة دمياط الجديدة 2021 ساحرة الدلتا الجديدة

مدينة دمياط الجديدة

مدينة دمياط الجديدة ترسم حكاية الاستثمار العقاري مع الصناعي علي ساحل المتوسط في وسط مدن الدلتا فأستحقت ان تكون ساحرة الدلتا الجديدة حيث دخلت في حركة الاستثمارات العمرانية في الآونة الأخيرة وتم إنشاء وحدات سكنية كثيرة بغرض مواجهة مشاكل العمران بمصر، وذلك من أجل إعادة ترتيب الهيكل للخريطة السكّانية والانطلاق لتوطين المواطنين وقيام مشروعات كثيرة دون تعدي على المساحة الزراعية لأن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الوحدات السكنية هو التوسع في المباني وتقديم الخدمات لهذه المدينة مثل الجامعة والمناطق السكنية و كراسة شروط ترصد الخدمات والمميزات لهذه المدينة الجديدة كما سوف نذكر موقعها ومساحتها بالتفصيل.

 مدينة دمياط الجديدة أين تقع؟

  • موقع مدينة دمياط الجديدة مميز حيث توجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول يبلغ حوالي 5 كيلو متر.
  • مدينة دمياط الجديدة الكيلو كام؟ سؤال يتساءله العديد وقد قمنا بالإجابة عنه من خلال تحديد الموقع حيث تبعد مدينة دمياط الجديدة 4.5 كم ناحية غرب الميناء.

 خريطة مدينة دمياط الجديدة

موقع مدينة دمياط الجديدة على الخريطة مميز حيث يمر من خلال شاطئها الطريق الدولي الساحلي الذي يربط بين الشرق والغرب عن طريق سيناء، وهو مجاور للبحر المتوسط مما يؤدي إلى سهولة حركة النقل والمواصلات بين ميناء الإسكندرية وميناء دمياط الجديدة.

الحجز في مدينة دمياط الجديدة
الحجز في مدينة دمياط الجديدة

مساحة مدينة دمياط الجديدة 

تبلغ مساحتها 6 ونصف ألف فدان وتستوعب 27,0000 نسمة، وتتميز هذه المدينة الرائعة أنها محاطة من الشرق والجنوب بأراضي زراعية جذَّابة و نخيل وأشجار فاكهة فهي موقع سياحي فريد من نوعه.

مدينة المنصورة الجديدة .. 8 خطوات حول كيفية الحجز 

المخطط العام لمدينة دمياط الجديدة 

  • تبلغ المساحة الكلية لمدينة دمياط الجديدة حوالي ستة ونصف ألف فدان وتم تقسيمها إلى العديد من المناطق حيث تحتوي على منطقة سكنية ومنطقة أخرى خدمية و منطقة صناعية ومنطقة سياحية و ترفيهية.
  • يوجد بها مراحل تنفيذ مشروعات بالحي السادس والعديد من المشروعات الخاصة بالقوات المسلحة في هذا الحي.
  • يوجد إنشاء مباني كثيرة وخدمات متعددة مثل المدارس والقطاعات الخاصة للمدارس كما تحتوي على مخابز ومحطة لتنقية مياه الشرب وكذلك والصرف الصحي وتحتوي على شبكة كهرباء وبها الطرق والاتصالات والزراعة، والمجال الصناعي بها متنوع.
  •  تحتوي على العديد من المصانع التي توفر ما يقرب من 13 ألف فرصة عمل بأجور تبلغ بشكل سنوي 156 مليون جنيه، وعدد المصانع بها التي تحت الانشاء يبلغ حوالي 97 مصنع فهي مكان رائع للاستثمار.

 الخدمات المتوفرة في مدينة دمياط الجديدة 

  • يوجد العديد من الخدمات في هذه المدينة الجديدة حيث تحتوي على مكاتب التأمينات الاجتماعية ويوجد بها مستشفيات ومراكز إسلامية للدراسات والبحوث الأزهرية، وهي تعتبر من أكثر المدن النموذجية نظرًا للتخطيط الرائع بها واحتوائها على وحدات سكنية مميزة.
  • تحتوي هذه المدينة المميزة على العديد من المساجد حيث يبلغ عدد المساجد بها حوالي ثماني مساجد، كما يوجد بها مبنى للشرطة، ومطافي، ومرور موجودة في وسط المدينة و المنطقة الصناعية.
  •  تحتوي على مدارس للتعليم الأساسي ومدارس ثانوية واعدادية ويوجد بها جامعة تحتوي على كلية التربية، والتربية الرياضية، والتربية النوعية، والفنون التطبيقية، وكلية العلوم، وكلية الزراعة، وكلية التجارة، وكلية الآداب.
  • يوجد بها وحدة إسعاف بالمنطقة الصناعية، وتحتوي على نوادي كثيرة منها نادي الشرطة و نادي الحاويات و نادي التجاريين كما يوجد بها قرى سياحية مثل القرية الذكية الموجودة بمنطقة الشاليهات.
  •  تضم مجموعة من البنوك مثل: بنك مصر الأهلي، وبنك التعمير والاسكان.
  • مكتبة مصر العامة وموقعها بالحي الرابع كما تحتوي على حديقة مركزية.

 كيفية تقسيم الوحدات السكنية في مدينة دمياط الجديدة 

  • تم طرح العديد من الوحدات السكنية بمدينة دمياط الجديدة بشكل احترافي حيث بلغ عدد الوحدات السكنية حوالي 62 1918 وحدة.
  • يوجد حوالي 16 1418 وحدة تم تنفيذها بمعرفة الهيئة وعدد 46500 وحدة معرفة من القطاع الخاص والجهات الأخرى.
  • قام الإسكان المتوسط لمشروع دار مصر بالحي السادس عشر بعرض عدد 303 عمارة بمعرفة القوات المسلحة، كما تم تنفيذ 238 عمارة في المرحلة الأولى للإسكان المتوسط بمشروع دار مصر وتم البدء في تسليمها في 2017.
  • جاءت بعد ذلك المرحلة الثانية وبلغ عدد العمارات فيها 65 عمارة ويوجد حوالي 44 عمارة بمرحلة التشطيبات ويتم البيع والتخصيص لأعداد كبيرة من عمارات الموجودة بغرب الحي الخامس حيث شهدت مدينة دمياط الجديدة حركة معمار ضخمة في الآونة الأخيرة.
الوحدات السكنية في مدينة دمياط الجديدة
الوحدات السكنية في مدينة دمياط الجديدة

مدينة دمياط الجديدة اسعار

  • تختلف الأسعار في مدينة دمياط الجديدة على حسب الموقع والمساحة للوحدة السكنية، فهناك شقق للبيع وتبلغ فيها المساحة 140 متر ويبلغ تكلفته حوالي 950 ألف جنيه.
  •  يوجد شقق أخرى تبلغ مساحتها حوالي 80 متر ويبلغ سعرها حوالي 409 ألف جنيه.
  • هناك مساحة تصل 190 متر موقعها في شارع الكورنيش بدمياط الجديدة ويبلغ سعرها حوالي مليون و235 ألف جنيه.

مدينة العلمين الجديدة .. مساحاتها والخدمات المتوفرة بها 

مميزات مدينة دمياط الجديدة للسكن

  • يوجد العديد من المميزات لهذه المدينة حيث تحتوي على مكاتب التأمينات مثل مكتب التأمينات لسيارات دمياط الجديدة وموجود بعمارة ثمانية أمام مسجد النوعية.
  •  تحتوى على مكتب التأمينات والمعاشات لصندوق العاملين بالقطاع الحكومي وهو في شارع 100.
  •  تحتوي على جامعة الأزهر وبها كلية الطب للبنين وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين وتحتوي على مستشفى جامعة الأزهر وبها مركز إسلامي للدراسات والبحوث بكلية طب الأزهر.
  • تحتوي على معهد نور الإسلام النموذجي وبه ابتدائي و اعدادي و ثانوي و معهد الخلفاء الراشدين و معهد المدينة المنورة الأزهري النموذجي وتحتوي هذه المدينة المميزة على العديد من المميزات والأماكن الترفيهية والحدائق العامة والمدارس وبها قصر الثقافة و الاستاد الرياضي والعديد من النوادي.

شروط الحجز في مدينة دمياط الجديدة

  • يوجد العديد من الشروط من أجل حجز وحدات سكنية فى مدينة دمياط الجديدة ومن ضمن هذه الشروط هو التقديم بشكل الإلكتروني عبر الموقع ولكن يجب أولا شراء كراسة الشروط من أجل معرفة التفاصيل المختلفة عن الأسعار والمساحات و أرقام العمارات واستعراض هذه التفاصيل بشكل نصي أو فيديوهات لمعرفة كيفية التسجيل على الموقع.
  •  يجب التسجيل عبر الرقم القومي ورقم الهاتف وكذلك البريد الإلكتروني وهناك العديد من البيانات على المتقدم إدخالها وكتابة كلمة المرور وسوف تصل للمتقدم رسالة على الهاتف للتأكيد على إكمال باقي البيانات ويمكن الضغط على مفتاح استخراج رقم  الاستمارة وستظهر مجموعة من البيانات مثل العنوان والرقم القومي واسم العميل واسم الزوجة و رقمها القومي يجب على المتقدم إدخالها.
  •  من ضمن الأوراق المطلوبة مستند بيان الحالة لإثبات جهة العمل المنسوب لها المتقدم وفي نهاية تسجيل هذه البيانات على الشاشة سيتم إعطاء المتقدم رقم حساب لتحويل مبلغ الحجز وقدره يصل إلى 50000 جنيه تقدم دفعة واحدة عن طريق حساب بنكي لفرع من فروع بنك الاسكان والتعمير وسيتم إرسال رسالة خلال 72 ساعة وفي حالة عدم وصول هذه الرسالة يجب الاتصال برقم البنك للاستفسار وهو 19995.
  • الخطوة الأخيرة تكون مراجعة داخلية من قبل الهيئة والبنك ويتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي و ستظهر شاشة يقوم المتقدم بملئ البيانات وهي المحافظة والمدينة والنوع الوحدة ورقم العمارة ورقم الوحدة ويضغط على تأكيد ليتم الحجز ثم يقوم بطباعة هذه الاستمارة وسيتم الرد على طلب المتقدم لهذا الحجز واختيار أسلوب السداد المتوافق مع الشروط العقارية الموجودة في كراسة الشروط.
الحجز في مدينة دمياط الجديدة
الحجز في مدينة دمياط الجديدة

 الجدوى الاستثمارية في مدينة دمياط الجديدة

بلغت الجدوى الاستثمارية في مدينة دمياط الجديدة حوالي 900 مليون جنيه وذلك من أجل استكمال العديد من أعمال البنية التحتية والمرافق والخدمات والمشروعات السكنية بهذه المدينة حيث تم التوسع في إنشاء مشروعات وضبط النفقات وتوجيه هذه المشروعات لتنمية اقتصاد البلاد في الآونة الأخيرة حيث ستصبح مدينة دمياط الجديدة 2020 واحدة من أكثر المدن الصناعية التي تساهم في زيادة الدخل القومي بصورة كبيرة وواسعة كما سيتم طرح وحدات سكنية وتسليمها للعديد من المواطنين.

ذكرنا في هذا المقال العديد من المميزات لمدينة دمياط الجديدة كما ذكرنا الجدوى الاستثمارية والمخطط العام والموقع المميز لهذه المدينة والخدمات والمرافق والوحدات السكنية وأسعارها بالتفصيل.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: