fbpx مدينة المنصورة الجديدة .. 8 خطوات حول كيفية الحجز مدينة المنصورة الجديدة .. 8 خطوات حول كيفية الحجز

مدينة المنصورة الجديدة .. 8 خطوات حول كيفية الحجز

 مدينة المنصورة الجديدة

قامت هيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء العديد من المدن السكنية الجديدة ومنها مدينة المنصورة الجديدة حيث تم انشائها بوسط  كل من محافظة الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط وهي تطل على البحر المتوسط بطول 15 كيلو متر وتم تنفيذها على أربع مراحل ومساحتها الكلية للمرحلة الأولى تبلغ حوالي 2063 فدان وسوف نذكر في هذا المقال العديد من المعلومات المهمة حول هذه المدينة الجديدة ومميزاتها والمخطط لإنشائها وكيفية حجز وحدة سكنية بهذه المدينة وشروط الحجز.

أين تقع مدينة المنصورة الجديدة؟

  • موقع مدينة المنصورة الجديدة يكون على الطريق الساحلي بداخل الدقهلية بالقرب من مدينة جمصة وامتدادها على حدود محافظة كفر الشيخ، وتبعد عن المنصورة القديمة حوالي 54 كيلو متر.
  •  سيتم إنشاء قطار كهربائي يفصل بينهم في أقل من 15 دقيقة وذلك من ضمن مخططات لهذه المدينة الجديدة، وتم إنشاؤها على مساحة واسعة بحجم استثمارات يصل إلى حوالي 60 مليار جنيه.
موقع مدينة المنصورة الجديدة
موقع مدينة المنصورة الجديدة

مميزات مدينة المنصورة الجديدة

  • أهم ما يميز المدينة الجديدة بأنها تحتوي على خدمات كثيرة ومتعددة مثل المنطقة اللوجستية والخدمية الموجودة بها كما يوجد بها جامعة إقليمية مميزة وجامعة محلية تابعة لجامعة المنصورة.
  • أهم مميزات هذه المدينة وجود مراكز بحثية وعلمية ومدينة طبية و مناطق صناعية تكنولوجية بها.
  • تحتوي مدينة المنصورة الجديدة على كورنيش على طريق يبلغ عرضه 56 كم، كما يوجد بها شواطئ عامة كثيرة ومختلفة وتحتوي على شبكات صرف صحي ومياه صالحة للشرب، وتعتبر من أفضل تقسيمات المدن الجديدة من حيث الوحدات السكنية والفيلات والأنشطة المختلفة حيث تم إنشاؤها على مساحة 263 فدان.

 الخدمات المتوفرة في مدينة المنصورة الجديدة

مدينة الجلالة العالمية مدينة 4G 

  • هناك العديد من الخدمات في هذه المدينة حيث يوجد بها العديد من المرافق للوحدات السكنية وتم إضافة جامعة ومراكز تعليم مختلفة.
  • تحتوي هذه المدينة على 19011 سكنية بالإضافة إلى مركز طبي وقسم للشرطة ووحدة إطفاء كما تحتوي على محطة تقوم بتحلية مياه البحر ومعالجتها ويوجد بها محطة كهرباء.
  • تحتوي هذه المدينة على طرق وكباري مصممة طبقا للمواصفات العالمية كما تحتوي على مساجد وكنائس ومدارس دولية ومدارس خاصة.
  • تم إنشاء سينما و دار أوبرا ومسارح و قصر للثقافة ومكتبة عامة ومكتبة ثقافية ومجموعة من النوادي والملاهي وألعاب الأطفال والأماكن الترفيهية والبورصة التجارية والتجمعات التجارية والمعارض كما تم إنشاء مساحة رياضية أولمبية في هذه المدينة ومستشفيات طبية دولية ومصانع متطورة و فنادق خمس نجوم بها.

 المخطط العام لمدينة المنصورة الجديدة 

  • تم تخطيط هذه المدينة بشكل إبداعي حيث تم إضافة حوالي 19000 وحدة سكنية بها، وتضم العديد من الأبراج في المرحلة الأولى ويبلغ متوسط ارتفاع البرج الواحد حوالي 28 طابق كما تحتوي على مجموعة من الفيلات وتعتبر من أرقى المدن الجديدة التي تم إنشاؤها.
  • تم تقسيم هذه المدينة لمجموعة من الأقسام مثل: عمارات سكن مصر والخدمات وعمارات دار مصر وفيلات كلاسيك ومودرن تصل فيها عدد الوحدات إلى 1149 وحدة، كما يوجد بها منطقة خدمات أخرى ومجموعة من الأبراج، والكورنيش يبلغ طوله حوالي أربعة ونصف كيلو متر، ويوجد منطقة تسمى مارينا اليخوت بها وتم إنشاء المرحلة الأولى على مساحة 263 فدان لهذه المدينة الرائعة.

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر 2021 

مساحة مدينة المنصورة الجديدة

الحجز في مدينة المنصورة الجديدة
الحجز في مدينة المنصورة الجديدة
  • تم انشاء هذه المدينة الجديدة على مساحة تبلغ 2063 فدان للمرحلة الأولى، واقامة وحدات سكنية رائعة كما تحتوي على جميع المرافق التي يحتاجها المواطن، ويوجد بها كورنيش حيث بها عدد كبير من الوحدات السكنية في منطقة عمارات مصر بينما العمارات في سكن مصر بلغت حوالي 196 عمارة و 4706 وحدة سكنية.
  • سيتم إنشاؤها على مساحة تبلغ حوالي 5104 فدان وذلك وفقا لقانون صدر في سنة 2017 رقم 378 وصدر قانون آخر رقم 8 لسنة 2008 بإضافة مساحة تبلغ 809 فدان لهذه المدينة بحيث تبلغ المساحة الكلية في النهاية حوالي 5913 فدان.

 شروط الحجز في مدينة المنصورة الجديدة

  •  من شروط التقديم للحجز في هذه الوحدات السكنية أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 سنة.
  •  يجب عدم حصول المتقدم على أي وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي، كما يجب أن تكون أولوية حجز هذه الوحدات لأهالى المنصورة. 

كيفية الحجز في مدينة المنصورة الجديدة

عندما يتم فتح باب الحجز في المدينة الجديدة يستطيع المتقدم التقديم عن طريق مجموعة من الخطوات سوف نذكرها بالتفصيل

  1.   أولا يجب ملء بيانات استمارة الحجز لهذا المشروع ثم تقوم بتسليم صورة من بطاقة الرقم القومي الشخصية وتكون سارية ويجب تسليم جميع الشهادات لاثبات الحالة الاجتماعية سواء كان المتقدم في حالة طلاق أو زواج.
  2. يجب إرفاق صور لشهادات ميلاد الزوجة والزوج والأطفال في المستندات المقدمة.
  3. يجب تسليم شهادة مفردات الراتب والتأمين الاجتماعي من قبل جهات العمل المسؤول.
  4. إذا كان المتقدم من أصحاب المهن الحرة يجب تسليم صورة من البطاقة الضريبية مضافا إليها شهادة الدخل عن طريق محاسب قانوني.
  5. من ضمن الأوراق المرفقة يجب وجود صورة مرفق مستند من محل السكن سواء كان ماء أو غاز أو تليفون أو كهرباء وكذلك بيان بالتأمينات والمعاشات في حالة كانت المتقدمة أرملة وعلى المتقدم سداد مقدم الحجز بأي فرع من بنك التعمير والاسكان.

 الجدوى الاستثمارية في مدينة المنصورة الجديدة 

  • تم إنشاء هذه المدينة بشكل مميز وتضم إسكان متوسط ومجموعة من الفيلات والمناطق السياحية كما تم تخطيطها لتستوعب حوالي مليون ونصف نسمة ومن المدن الجديدة التي تتوسط محافظة الدقهلية و دمياط و كفر الشيخ.
  • أكد المهندس محمد رجب رئيس تنمية جهاز دمياط الجديدة المشرف على مدينة المنصورة الجديدة بأن الاستثمارات بها ستبلغ أربعة ونصف مليار جنيه وذلك من أجهزة الخدمات في البنية التحتية والمرافق بها وذلك طبقا لدراسة الجدوى لهذه المدينة المميزة.

مدينة دمياط الجديدة 2021 ساحرة الدلتا الجديدة 

كيفية تقسيم الوحدات السكنية في مدينة المنصورة الجديدة

الوحدات السكنية في مدينة المنصورة الجديدة
الوحدات السكنية في مدينة المنصورة الجديدة
  • تم تقسيم الوحدات السكنية بطريقة مبدعة في مدينة المنصورة الجديدة وذلك على مساحة تبلغ 2063 فدان في المرحلة الأولى حيث بلغ عدد الوحدات السكنية في مشروع سكن مصر حوالى 4704 وحدة.
  • في مشروع سكن مصر بلغ عدد الوحدات في مشروع دار مصر حوالي 11000 وحدة كما تم إنشاء مشروعات إسكان اجتماعي و محطة لتحلية المياه.
  •  تحتوي المدينة على منطقة مخصصة لفيلا تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة لها مساحة شاسعة وتتراوح أسعار الشقق في مدينة المنصورة الجديدة من 350 ألف جنيه إلى 450 ألف جنيه.
  •  قد تصل الأسعار إلى مليون جنيه في الوحدات السكنية ويختلف السعر على حسب المساحة بالنسبة للأبراج فإن سعر المتر بها سوف يصل إلى حوالي 24 ألف جنيه وذلك يعني أن سعر الفيلات يتراوح ما بين 2.4 مليون إلى أربعة مليون. 

ذكرنا في هذا المقال العديد من المعلومات حول مدينة المنصورة الجديدة والخدمات المقدمة فيها و كيفية تقسيم الوحدات السكنية كما ذكرنا كيفية التقدم للحجز بهذه المدينة وشروط الحجز بالتفصيل وموقعها ومساحتها والخدمات والمرافق الموجودة بها.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: