fbpx مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر 2021 - كراسة شروط مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر 2021 - كراسة شروط

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر 2021

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر هي أم المدن العمرانية الجديدة وصاحبة الحلم الأول للصناعة حيث انها من اوائل المدن العمرانية الجديدة، تم انشائها في عهد الرئيس السادات عام 1977م أُنشأت المدينة لجذب رؤوس الاموال الاجنبية والعربية وتوفير فرص عمل للشباب لاستيعاب الزيادة السكانية واستقطابها خارج القاهرة والمدن القديمة تتبع ادارية محافظة الشرقية  .

موقع مدينة العاشر من رمضان

مدينة العاشر من رمضان
مدينة العاشر من رمضان

تقع مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر عند الكيلو 49 طريق القاهرة الإسماعيلية، وتبعد عن مدينة بلبيس بحوالي 20 كم، ويربطها بأقاليم شرق ووسط الدلتا والقناة وسيناء شبكة طرق سريعة، كما أنها تبعد 30 دقيقة من مطار القاهرة الدولي و35 دقيقة إلى العاصمة  الإدارية الجديدة 25 الزقازيق الشرقية.

ومازالت المدينة تمتاز بموقعها الفريد الصناعي والتجاري، والعاشر من رمضان مدينة تتبع محافظة الشرقية اقليماً وتعتبر مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر صناعية تجارية سكنية خدمية هادئة.

قلعة الصناعة في مصر والشرق الأوسط 

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر من أكبر قلاع الصناعة على مستوى مصر والشرق الاوسط  من حيث نوع وحجم الصناعات، وطبقاً لآخر احصائيات فإن المدينة تضم تقريبا أكثر من 3000 مصنع بإجمالي استثمارات 84 مليار جنية بإنتاج سنوي 162 مليار جنية، وتوفر 500 ألف فرصة عمل بالاضافة للمجمعات الصناعية الصغيرة في حدود 2500 وحدة صناعية يعمل بها أكثر من 3700 عامل، ومازالت هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية تطرح العديد من الأراضي والوحدات الصناعية بالاضافة للورش الصناعية، ويُميز المنطقة الصناعية بالعاشر أنها متعددة الصناعات من صناعات كبيرة ومتوسطة الحجم ومتناهية الصغر بالاضافة للخدمات الصناعية التي توفرها الهيئة وجمعية المستثمرين بالعاشر، والمدينة تضم منطقة صناعية صغيرة وصديقة للبيئة مثل المناطق C&B ومناطق صناعية كبيرة أمثال   A1&A2&A3&A4   و مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر بها مصانع عالمية.

  • مصانع النساجون الشرقيون الأول عالميًا وصرح من صروح الصناعة المصرية وغيره من صناعة الغزل والنسيج.
  • مصانع الحديد والصلب مصانع حديد عز مصنع الدرفلة وحديد قوطة وغيرها من صناعات الحديد بالمدينة.
  • صناعة السيراميك و البورسلين كليوباترا والجوهرة ورويال وغيرها من مصانع السيراميك.  
  • صناعات الأجهزة الكهربية مثل مصانع فريش والجي واليكتريك وسانيو السويدي للكابلات …..الخ .
  • مصانع الكرتون والصناعات التكميلية مثل الصناعات البلاستيكية والورقية.
  • الصناعات الغذائية ومشتقاتها تضم اكبر مصانع الغذاء في مصر.

تحقق الحلم فأصبحت مدينة خدمية

إقرأ ايضاً:مدينة الجلالة العالمية مدينة 4G

كانت مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر تعاني قديمًا من قلة الخدمات التي يحتاجها المواطن بالمدينة وهذا أدي إلى الإقبال الضعيف عليها حتى فترة قريبة، وحالياً تمتلك المدينة مجموعة من الخدمات التجارية والصحية وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن في كل الأوقات.

يتوافر بها عدد كبير من المستشفيات الخاصة والحكومية وآخرها المستشفى الجامعي لجامعة الزقازيق الشرقية المبني على أعلى مستوى من التكنولوجيا وقامت به الهيئة الهندسية في وقت قياسي .

المستشفي الجامعي
المستشفي الجامعي

 

  الخدمات الحكومية فإذا كنت من سكان العاشر فلا تحتاج أن تخرج خارجها لطلب اي خدمات حكومية فيها مركز كبير للتأمينات الاجتماعية والضرائب، الجوازات، السجل المدني، وغيرها الكثير من الخدمات.

  المدارس والجامعات يوجد عدد كبير من المدارس العالمية واللغات والخاصة، كما تتوافر المدارس الحكومية بشكل كبير والجامعات يوجد فرع “لجامعة الأزهر” وكذلك فرع تحت الانشاء “لجامعة الزقازيق الشرقية” “والمعهد العالي التكنولوجي” وكذلك عدد من الجامعات الخاصة منها ماهو تحت الإنشاء مثل “جامعة النهضة” ومنها ماهو يعمل حاليًا.

 النوادي الاجتماعية تتوافر الخدمات الترفيهية بالمدينة منذ زمن بعيد، وتعتبر النوادي الاجتماعية متنفس للسكان بالمدينة فالمدينة بها “نادي الرواد” من الأندية العريقة بالمدينة و”نادي بروسيا تمورموند مصر” نادي خاص أسس قريب ولكن من الأندية الرائعة بالمدينة أسسته مجموعة خميس النساجون و”نادي الصفوة الاجتماعي” و”نادي العشرة ” و”نادي ستي كلب”.

نادي بروسيا مصر
نادي بروسيا مصر 2022

 

 حديقة الكفراوي يتزامن إنشاء الحديقة مع إنشاء المدينة واسمها نُسب للمهندس “حسب الله الكفراوي” وزير الاسكان السابق ومن مؤسسي المدينة، تقع الحديقة على مساحة 120 فدان مساحة خضراء يبتعث منها الاكسجين لتنظيف المدينة ولا تعتبر الحديقة وحدها المساحة الخضراء حيث يوجد في المدينة حزام أخضر كبير داخل المدينة وخارجها وكذلك يحيطها غابات زراعية كبيرة بالاضافة إلى الصوب الزراعية للقوات المسلحة شمالًا بمساحة شاسعة لزراعة الفواكه وأنواع الخضار، ودائمًا تجد التفكير في المساحات الخضراء بشكل كبير في المدينة فهناك الحديقة المركزية تحت الإنشاء وهذا حزام أخضر كبير في المرحلة الرابعة للمدينة.

المولات والمراكز التجارية  في ظل الطفرة السكانية بالمدينة تحتاج المدينة لمراكز خدمات تجارية وترفيهية وقامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في الاونة الاخيرة عدة طروحات مولات ومراكز تجارية بأعلى مستوى وخدمات عالية الترفيه وأحدث طرق الإدارة حيث يوجد “مول جولدن” “وسيتي سنتر” “ودجلة” وغيرها من المراكز تحت الانشاء بالاضافة للمراكز التجارية القديمة بالمدينة المنتشرة في المدينة.

مدينة سكنية

ظلت المدينة تعاني من قلة النازحين إليها ولم تحقق المستهدف السكني المخطط لها، وكان الكثير يرى أنها مدينة صناعية  بمحافظة الشرقية فقط ولكن نستطيع أن نقول أن المدينة في العشر سنوات الأخيرة حدث بها طفرة سكنية تزامنت مع زيادة الخدمات بالمدينة، وأدى ذلك إلى زيادة المنطقة السكنية والحدود العمراني للمدينة وزيادة الأسعار في المدن القديمة القريبة منها جعلها في محط أنظار هؤلاء الذين يبحثون عن سكن هادئ وصحي وقريب من المناطق اللوجيستية والعمل فحدث طفرة سكانية بها ولما للمدينة من ظهير صحراوي كبير أدى لزيادة الأراضي السكانية التي قامت الهيئة بسيل من الطروحات أصاب السوق العقاري بركود ولكن بعض الوقت ننصح من يريد أن يمتلك بيت أو شقة فهذا هو الوقت المناسب لذلك.

مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر محافظة الشرقية، تمتاز بتنوع النسيج المجتمعي فيها وتحتضن كل فئات المجتمع وتقدم لهم كل الخدمات المطلوبة بالعاشر بها إسكان فاخر( دار مصر) ومناطق فيلات وقصور وإسكان مميز واكثر تميز كما بها اسكان محدودي الدخل ومتوسطي الدخل ( الإسكان الاجتماعي وابني بيتك ).

حي الياسمين العاشر من رمضان
حي الياسمين العاشر من رمضان

فالجميع يجد ضالته في مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر أيًا كانت متطلبات الحياة بالنسبة له فكما يقال أن لها نصيب من اسمها في الخير والرزق.

فإن كنت تحلم بأن تسكن حيث الراحة والهدوء والخدمات المميزة والترفيه بالامكانيات المناسبة لك ننصحك باختيار مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر الشرقية .

يأتي المقال في ظل سياسة الموقع للتعريف بمدن مصر

1- مدينة العاشر من رمضان مدينة في مصر

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: