fbpx القطار الكهربائي 2021 أحدث إنجازات العاصمة الإدارية - كراسة شروط القطار الكهربائي 2021 أحدث إنجازات العاصمة الإدارية - كراسة شروط

القطار الكهربائي 2021 أحدث إنجازات العاصمة الإدارية

القطار الكهربائي 2021

القطار الكهربائي 2021 سيتم افتتاحه مع الاحتفالات التي تقام لنصر أكتوبر كل عام عند افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة حيث أكدت المصادر أن الحكومة قد بذلت مجهودات واهتمام كبير لتنفيذ شبكة طرق على أعلى مستوى من أجل النهوض بمنظومة النقل والمواصلات وسيتم الربط بين مترو الأنفاق والسكك الحديدية والأمن رويال والقطار السريع والقطار المكهرب لتحقيق التنمية والحفاظ على البيئة.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع بشكل منظم كما سيتم إضافة حوالي ثلاث محطات بالعاصمة الإدارية ومحطة بالعاشر من رمضان، ويبلغ طول هذا المشروع 84 متر بدلًا من 64 وسوف نذكر في هذا المقال العديد من الخدمات التي يقدمها هذا القطار وخط السير وتأثيره على الاستثمار العقاري.

مسار القطار الكهربائي بمصر 2021 

  • أكدت المصادر أن القطار الكهربائي 2021 سوف يبدأ من مدينة السلام ويربط خط مترو الأنفاق في محطة عدلي منصور بطريق القاهرة-الإسماعيلية الصحراوي حتى يصل مدينة الروبيكي شمال السكة الحديد بالسويس، ويتفرع من الروبيكي إلى فرعين: فرع يتجه شمالًا بمحاذاة الطريق الدائري الإقليمي حيث يتجه من مدينه بدر إلى العاشر من رمضان، والفرع الآخر يمر على مدن العبور، والمستقبل، والشروق، وبدر، والعاصمة الإدارية وينتهي عند العاشر من رمضان وهذا بالنسبة لإنشائه في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، كما سيتم مد المشروع من العاشر من رمضان إلى بلبيس بالشرقية.

خريطة القطار الكهربائي 

  • القطار الكهربائي 2021 يتم افتتاحه في احتفالات نصر أكتوبر، وتم إنشائه على مرحلتين مرحلة أولى وثانية، وطوله يبلغ حوالي 90 كيلو متر وله 16 محطة ويمتد من محطة العاصمة الإدارية إلى المحطة التبادلية مع القطار السريع في جنوب طريق القاهرة العين السخنة.
  • تم إنشاء هذا المشروع حتى يدعم النقل والمواصلات والتنمية ويقدم خدمات متميزة للمواطنين عن طريق تكثيف الأعمال والالتزام بالخطة الزمنية لهذا المشروع والقيام بها بجودة عالية.

الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري  

أثر القطار على النمو في الاستثمار العقاري 

  • أثّر القطار الكهربائي 2021 على حركة الاستثمار بشدة حيث أدى إلى تنمية الاستثمار العقاري في مدينة العاصمة الإدارية وأضاف قيمة للسوق العقاري، ورأي رجال الأعمال في هذا المشروع أنه سيزيد الاستثمار في السنوات القادمة بشكل كبير وواضح.
  •  أكد المستثمرين بأن هذا القطار يزيد من المنافسة الجبارة داخل العاصمة الإدارية و مناطق الاستثمار المختلفة وسيزيد من وفود المواطنين لها ويضيف قيمة مميزة.
القطار الكهربائي 2021
أثر القطار على النمو في الاستثمار العقاري

الشركات المنفذة للقطار الكهربائي

  • أكدت المصادر بأن بنك اكزيما الصيني هو الممول الأساسي لمشروع القطار الكهربائي حيث قام بإعطاء قرض بلغت قيمته 1.2 مليار دولار لوزارة النقل وتم تنفيذ أعمال انشائية في هذا المشروع بقيمة 175 مليون دولار.
  • هناك العديد من الشركات المشاركة في الأعمال المدنية لهذا المشروع ومنها شركة المقاولون العرب، وأوراسكوم، والرواد، وجاما، والشركة القابضة للطرق والكباري، وأبناء حسن علام و سيتم إنشاء كباري وأنفاق ومحطات وستقوم شركة أفيك الصينية بعمل الإرشادات والعديد من نظم الاتصالات والتحكم وتورد القطارات لهذا المشروع حتى تمام التنفيذ.

القطار الكهربائي العاصمة الإدارية 

  • أكدت المصادر بأن القطار الكهربائي 2021 سيبلغ طوله حوالي 90 متر وهو يربط أنفاق القاهرة مع محطة عدلي منصور، ويتضمن حوالي 16 محطة منهم ثلاث محطات جديدة سيكونون بالعاصمة الإدارية ومحطة بالعاشر من رمضان.
  •  معدل التنسيق لهذا المشروع وصل إلى حوالي 70% حيث تحالفت شركة مقاولات مصرية مع شركة فيتا الصينية من أجل تنفيذ هذا المخطط.
  •  ستبدء تجارب تشغيل القطار الكهربائي 2021 من أول أغسطس المقبل وسيتم افتتاحه في أكتوبر وهذا المشروع يحتوي على حوالي 22 قطار وتبلغ سرعته 120 كيلو متر في الساعة وهناك شركة متخصصة ستكون هي المسئولة عن تشغيله.

القطار الكهربائي اكتوبر 

  • القطار الكهربائي 2021 هي حركة استثمارية ضخمة و مشروع ممتاز هدفه التوسع في النقل والمواصلات وهو وسيلة لعملية نقل جماعية على سرعة تبلغ 120 كيلو متر في الساعة.
  • يستوعب هذا المشروع حوالي مليون راكب بشكل يومي والهدف منه هو تنمية النقل الجماعي على مستوى الجمهورية وسيؤدي لتحول كبير في وسائل المواصلات.
  • يعتبر وسيلة عصرية ولا تسبب أي أضرار للبيئة وتوفر الوقود ولا تؤدي للتلوث البيئي المعهود بالنسبة لوسائل المواصلات المشهورة.
  •  سيتم الربط بين محطة الاستاد بالصف للخط الثالث لمترو الأنفاق في شارع صلاح سالم بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وسيتم نقل مواطني الجيزة والقاهرة والموظفين في رحلة سريعة.
  •  يهدف خط مونوريل أكتوبر إلى ربط الجيزة مع محطة جامعة الدول في مدينة 6 أكتوبر وكذلك الشيخ زايد وسيضم خط القطار 22 محطة وهي الاستاد، ومحطة هشام بركات، و نوري خطاب، ومحطة الحي السابع، وذاكر حسين، والمنطقة الحرة، والمشير طنطاوى، وكايرو فيستيفال، والمستشفى الجوي، وحي النرجس، والجامعة الأمريكية، ومحمد نجيب، وعمار، وميدان النافورة، ومحمد بن زايد الدائري الإقليمي، وفندق الماسة، وحي الوزارات، والعاصمة الإدارية ويوجد كذلك 12 محطة أخرى في بولاق وهي جامعة الدول والطريق الدائرى المريوطية، وطريقة الصحراوي المنصورية، وهايبر وان، وجهينة، وهيئة المجتمعات العمرانية، والحصري، ودار الفؤاد، و المنطقة الصناعية، والقطار السريع ويقدم هذا القطار خدمات وتوسعات مختلفة وسيتم تنفيذه في 34 شهر.
القطار الكهربائي 2021
القطار الكهربائي اكتوبر

خدمات القطار الكهربائي

  • هناك العديد من الخدمات التي يقدمها مشروع القطار الكهربائي 2021 للمواطنين حيث يمر بأماكن متعددة ومحطات كثيرة والهدف منه هو سهولة وراحة المواطنين، كما يوجد محطة لانتظار السيارات.
  • يوجد بجانب المحطة ساحة لانتظار السيارات، وستقوم الشركات المصرية بعمل العديد من الأعمال الإنشائية الخاصة بهذه المحطات و الكبارى والأنفاق وتعمل على تركيب القضبان الحديدية و تبلغ تكاليف حوالي 461 مليون دولار وسيتم إغلاق الطرق المتفرعة من السويس والإسماعيلية بسبب تنفيذ مشروع هذا القطار.
  • يربط هذا المشروع بين المدن الجديدة وبعضها والقاهرة الكبرى حيث يعتبر طفرة في مجال النقل والمواصلات.

 محطات القطار الكهربائي 2021

  • أكدت المصادر بأن هذا المشروع يضم محطات مختلفة والهدف الأساسي هو توفير خدمات متاحة الركاب والمواطنين وأكد الوزير بأنه يقوم بمتابعة تنفيذ مشروع القطار المكهرب ويلاحظ الأعمال المدنية والإنشائية لهذا المشروع الذي هدفه الرئيسي هو تقديم كافة التسهيلات والخدمات للركاب.
  • أكدت المصادر بمدى سرعة هذا القطار كما أنه سيتم إنشاء أكثر من محطة في أقل وقت ممكن ليتم افتتاحه في شهر أكتوبر القادم وسيضم أعداد ركاب عالية.
  • يعتبر مشروع إنشاء القطار المكهرب السريع حركة مميزة جدا في تطوير مشاريع النقل بمصر حيث يربط هذا المشروع بين مدينة العين السخنة ومدينة العلمين الجديدة بالبحر المتوسط كما يمر بالعاصمة الإدارية الجديدة ويضم العديد من المحطات ويقوم المسؤولون بمتابعته على حسب الجدول الزمني الموضوع.
  • تم انشاء القطار الكهربائي 2021 بهدف تيسير حركة الأفراد والتجارة والتنمية العمرانية من أجل فتح آفاق جديدة لمستقبل مشرق وتقديم الخدمات والتسهيلات للمواطنين.

في نهاية المقال قد أوضحنا المعلومات حول القطار الكهربائي 2021 الذي كان الهدف منه ومهمته تطوير عملية النقل والمواصلات وزيادة وتطوير المجتمعات العمرانية والربط بين المدن الجديدة والقاهرة ومن ضمن هذه المدن مدينة العبور ومدينة الشروق ومدينة المستقبل ومدينة بدر والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة وهليوبوليس الجديدة وغيرها.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: