Search
Close this search box.

افضل انوع البورسلين للارضيات – دليلك 2021

افضل انوع البورسلين للارضيات، لكل عشاق الأناقة والرقي والزوق الرفيع، إذا كنت تبحث عن ديكور رائع لمنزلك مع ضمان مدى الحياة فلا بد من إختيارك للبورسلين فهو الإختيار الأنسب لما يتمتع به من مميزات عديدة حيث يتميز البورسلين بقلة الشوائب بسبب كثافته العالية، و له قدرة فائقة على مقاومة المياه عن باقي أنواع السيراميك الأخرى، ويتميز أيضاً بالعمر الطويل، والمتانة، وجودة الخامة .

ولكن توجد أنواع عديدة من البورسلين يجب أن تكون على دراية كافية بها لتتعرف على افضل انوع البورسلين للارضيات فلكل نوع استخدام معين فهناك نوع من البورسلين يصلح إستخدامه في الحمامات، وهناك نوع أخر يمكنك إستخدامه في المطابخ، ونوع أخر للريسبشن، وغيرها من الأرضيات سواء في منزلك أو مكان عملك، يمكنك من خلال المقال التعرف على افضل انوع البورسلين للارضيات.

6 مراحل في تشطيب الشقة يجب مراعتها

أفضل انوع البورسلين للارضيات

افضل انوع البورسلين للارضيات

البورسلين الغير لامع (الماط)

وهو نوع من أنواع البورسلين يتم تصنيعه وتشكيله في الأفران ولا يتم معالجته فهو متميز بأنه بورسلين خام لا يتم وضع عليه أي إضافات أخرى يصلح إستخدام هذا النوع من البورسلين في المطابخ والحمامات لسهولة تنظيفه وتجنب حدوث أي إنزلاق.

البورسلين اللامع

افضل انوع البورسلين للارضيات وطريقة تصنيعه تعتمد على بعد خروجه من الفرن، تتم معالجته عن طريق وضع بعض الإضافات والألوان لتعطيه القوة والمتانة والسمك المناسب ويتوافر من هذا النوع العديد من الأشكال والتصاميم يمكنك إختيار ما يناسبك بالتصميم المفضل لديك، ويمكن إستخدام هذا النوع في غرف النوم والريسبشن.

البورسلين المصقول

وهو عبارة عن بورسلين خام تتم إضافة طبقة لامعة عليه بعد التصنيع وهناك تشابه بعض الشيء بين السيراميك المصقول والسيراميك اللامع، ولكن تختلف عملية التصنيع في كل منهما عن الأخر.

البورسلين المزدوج

ويتم تصنيعه عن طريق إستخدام نوعين من الصلصال أو المادة الخام التي يُصنع بها البورسلين ويتم صهرهم للحصول على البورسلين المزدوج، فهو يتكون من 25% من المادة الخام عالية الجودة و75% من المواد الأقل جودة وتتوفر منه العديد من التصميمات والأشكال.

بورسلين كامل الجسم (فل باي)

ويتم تصنيع هذا النوع من البورسلين عن طريق إختيار مجموعة من المكونات ودمجها مع بعضها البعض ويعتمد البورسلين الفل باي على الرسومات المنقوشه ومن الممكن أن يكون البورسلين من هذا النوع ماط أو مصقول أو لامع.

وهو نوع متميز جداً في الأرضيات التجارية لقدرته على تحمل درجات عالية من الضغط ولا يتأثر بأي خدوش ولكنه يختلف عن أنواع البورسلين الأخرى بأنه لا يتميز بلون حجر البورسلين الطبيعي.

البورسلين الحجري

من أفضل أنواع البورسلين يتم استخدامه في تغطية الجدران الخارجية.

أسعار البورسلين في مصر

افضل انوع البورسلين للارضيات

كراسة شروط حجز شقق حصة الوحدات العينية 2020

  • تتراوح أسعار البورسلين المزركش من 164 جنية للمتر المربع.
  • تتراوح أسعار البورسلين الرخامي المتميز بشكل الرخام الطبيعي من 192 جنية مصري للمتر المربع.
  • يتراوح سعر البورسلين المموج من 192 جنية للمتر المربع.
  • يتراوح سعر البورسلين اللامع من 210 جنية إلى 240 جنية للمتر المربع.
  • يتراوح سعر البورسلين الشاطبي من 209 جنية للمتر المربع.

الفرق بين البورسلين الهندي والصيني والأسباني

9 حيل من أشهر طرق النصب العقاري

افضل انوع البورسلين للارضيات

أفضل أنوع البورسلين للارضيات هو البورسلين الأسباني ويليه بعد ذلك البورسلين الهندي ثم البورسلين الصيني، كما تختلف جودة كل منهما عن الأخر في طريقة التركيب حيث تعتمد طريقة التركيب على مهارة العامل والمواد الخام المستخدمة في عملية التركيب.

يختلف كل منهما عن الأخر في الأسعار فيعتبر البورسلين الصيني هو الأقل سعراً ولكن من الممكن ظهور بعد المشاكل أثناء التركيب وأيضاً بعد الإنتهاء من عملية التركيب.

ومن عيوبه حدوث تقوس للبلاطه بعد تركيبها، كما أن مقاسات البورسلين الصيني غير متساوية إلى حد ما، وإذا كنت تفضل السيراميك الصيني فيجب عليك إختيار عامل ذو مهارة عند التركيب.

عيوب البورسلين

رغم المميزات العديدة للبورسلين عند إختيارك لتركيبة للأرضيات، ولكن توجد بعض العيوب الطفيفة له من بينها:

يسبب البورسلين رطوبة عالية في فصل الشتاء مما يجعل المنزل أكثر برودة.

أسعار البورسلين مرتفعة عن باقي أنواع السيراميك الأخرى.

ولكن عزيزي العميل إختيارك للبورسلين هو الإختيار الأمثل بعد التعرف على افضل انوع البورسلين للارضيات لضمان جودة عالية وعمر طويل وديكور رائع سواء في منزلك أو مكتبك الخاص أتمنى لك حياة دافئة بديكور متميز.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

شارك:
لديك استفسار؟ تواصل معنا الان

مقالات ذات صلة:

افضل قرى راس الحكمة

افضل قرى راس الحكمة

تعد رأس الحكمة من المناطق السياحية الناشئة في مصر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب، وتتميز هذه المنقطة بموقعها الجغرافي المتميز على البحر

اعرف المزيد »

Your compare list

Compare
حذف الكل
المقارنة
0