fbpx 4 أهم أسس لاختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة - كراسة شروط 4 أهم أسس لاختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة - كراسة شروط

4 أهم أسس لاختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة

اختيار أثاث المنزل

تشغل عملية اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة بال الكثيرين من المقبلين على الزواج أو المنتقلين إلى منزل جديد، ونظرًا لأن المنزل هو مملكتك الخاصة التي تقضي فيها أغلب أوقات يومك غالبًا فمن الضروري الاهتمام بمحتوياته وأثاثه.

إليك أهم التفاصيل التي تلزمك لاختيار أثاث البيت وجميع النصائح التي تحتاجها لتحقيق رغبتك بتصميم منزل يناسبك.

أسس اختيار أثاث المنزل

اختيار أثاث المنزل
اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة

دائمًا ما ننصح بنصيحة عامة وهي ضرورة أن يتطابق تشطيب منزلك بالكامل مع ذوقك الشخصي وليس ذوق أحد أخر، ففي النهاية هو قرار يلزمك بالعيش على نمط معين لعدة سنوات طويلة، لذا احسن اختيار هذا التشطيب وفق اقتناعاتك، وإليك أهم أسس اختيار عفش البيت:

1. تحديد مساحة الشقة

قبل اتخاذك لقرار اختيار أثاث البيت عليك تحديد المساحة الكلية التي سيتم وضع عفش البيت بها، حتى تتمكن من معرفة تناسب الأثاث الجاهز أم التفصيل مع مساحة شقتك؟

كذلك تفيد عملية تحديد المساحة في مساعدتك على اختيار نوعية السجاد والستائر، وتحديد نوعية الأثاث المستخدمة في المساحات المحدودة وإمكانية استخدام ديكورات الشقق الصغيرة حتى يشغل عفش البيت أقل مساحة ممكنة.

2. الميزانية الخاصة بك

عليك تحديد السيولة المالية التي لديك بالفعل لإتمام عملية اختيار أثاث المنزل والتي من خلالها ستعرف إذا كنت ستشتري عفش جاهز أم عمولة، وكذلك على أساس الميزانية ستختار جودة وكمية ونوعية الأثاث المنزلي.

3. تناسق الألوان

من الأمور الهامة جدًا في اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة أن تهتم بالألوان وتنظر إلى مدى توافقها مع بعضها البعض، وكذلك مدى تناسب ألوان الحوائط والأرضيات مع ألوان العفش والأثاث.

إذا كانت شقتك محدودة المساحة اختر لها الألوان الفاتحة في الأثاث والأرضيات والدهانات، حيث توحي الألوان الفاتحة بوسع المكان كما أنها تتماشي مع أغلب الألوان في كثير من الأحيان.

حاول الجمع بين أكثر من لون والحرص على التوافق بينهم دون المبالغة في اختيار عدد كبير من الألوان في آن واحد.

4. تحديد الأولويات والضروريات

لا تشتري فقط لمجرد الإعجاب بقطعة أثاث ما، أو لمجرد التفاخر والتباهي، بل عليك اختيار ما يفيدك حقًا وما تحتاج استغلاله في منزلك حتى لا تجمع قطع أثاث زائدة دون فائدة وتضطر إلى تركها دون استخدام مدة من الزمن أو بيعها في النهاية.

نصائح قبل اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة

اختيار أثاث المنزل
اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة
  • دائمًا حاول اختيار الأثاث الصغير فهو لن يمثل لك عائقًا عند النقل والتحريك أو الانتقال إلى منزل أخر أصغر مساحة، على عكس الأثاث كبير الحجم الذي يكون التعامل معه صعب.
  • إذا كانت شقتك صغيرة المساحة حاول اختيار أنواع الأثاث المنزلية ذات النقوش البسيطة، وكذلك الاهتمام بالألوان الفاتحة كما ذكرنا سابقًا.
  • الاهتمام بالإضاءة واعتبارها جزء من أثاث وديكور الشقة، وكذلك يجب العلم بأن الإضاءة من شأنها أن تغير من شكل ولون الأثاث والجدران لذا عليك الحرص عند اقتنائها.
  • من أسس اختيار أثاث المنزل أن تعطي كل قطعة أثاث في منزلك وظيفتها المناسبة، أي أن طاولة الطعام مكانها في المطبخ أو الصالة ولا تصبح مناسبة في غرفة النوم وهكذا.
  • عدم الزج بالعديد من قطع عفش البيت في مكان واحد أو غرفة معينة.

كيفية اختيار ألوان الأثاث

  • من الضروري اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة بألوان متوافقة مع السيراميك أو الرخام ومع طلاء الجدران.
  • توافق ألوان العفش والأثاث مع بعضها البعض وكذلك مع الستائر وبقية محتويات المكان.
  • ألوان غرفة النوم تختلف عن الحمام وعن المطبخ والصالة وبقية الغرف، لذا عليك إعطاء طابع معين لكل جزئية في الشقة ولكن مع الحرص ألا يكون تباين جذري، وضرورة وجود توافق ما بينهم.
  • إذا كانت جدرانك ذات رسوم ونقوش ولوحات أشجار وغيرها عليك اختيار أقمشة عفش البيت سادة أو ذات طابع هادئ حتى يحدث توافق بصري في المكان.

هام جدًااا

يمكنك معرفة جميع مراحل وخطوات تشطيب شقة على المحارة من الألف إلى الياء من خلال مقالات التشطيبات الشاملة، اضغط هنا.

طريقة توزيع الأثاث في المنزل

اختيار أثاث المنزل
اختيار أثاث المنزل عند تشطيب الشقة
  • مراعاة مسارات الحركة في الغرفة أو الصالة أو أي جزء أخر في المنزل، أي أن تراعي وضع الأثاث وإبعاده عن الحيز الذي يتحرك فيه أفراد الأسرة.
  • حاول أن تجعل وجود مسافة بين الأثاث والحائط، فالبعض يظن أنه يزيد من مساحة الغرفة بذلك الأمر، ولكن على العكس فإن الترتيب الصحيح لعفش الغرفة يلزم وجود فواصل بين قطع الأثاث والجدران.
  • عند اختيار أثاث المنزل حاول توزيعه بشكل احترافي ومتساوي، فإذا قمت بتكديسه في مكان واحد فإنه يوحي بالازدحام والعشوائية.

يرجع اختيار أثاث البيت بشكل عام للذوق الشخصي واقتراحات المختصين وفق وضع منزلك ومساحته ونوعية التشطيب الخاصة به.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

 

أحصل على تشطيب مثالي لشقتك بأجود الخامات وأمهر الأيدي العاملة: لمزيد من التفاصيل تواصل معنا عبر  Whatsapp، وشاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على Facebook.

 

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: