fbpx كيفية اختيار أفضل ديكور منازل؟ من خلال 4 طرق - كراسة شروط كيفية اختيار أفضل ديكور منازل؟ من خلال 4 طرق - كراسة شروط

كيفية اختيار أفضل ديكور منازل؟ من خلال 4 طرق

أفضل ديكور منازل

يريد أغلب القادمين على بناء شقة خاصة بهم على التعرف على أفضل ديكور منازل نظرًا لأنها أصبحت في وقتنا هذا من الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي شقة، لتأثيرها على جمال المنزل وزيادتها من رونقه.

نقدم إليكم في هذه المقالة كيفية اختيارك لنمط ديكورات المنازل الأنسب لك مع النصائح اللازمة عند اختيارك لها، ونقدم كذلك أفضل ديكورات منازل 2021.

كيفية اختيار أفضل ديكور منازل يناسبك

أفضل ديكور منازل
أفضل ديكور منازل

أفضل أفكار لتشطيب شقة ديكورات 

عندما يتعلق الأمر بتزيين وتجميل المنزل قد تظهر أمامك عدة أفكار واختيارات لدرجة عدم قدرتك على انتقاء الأنسب منها، وفي الحقيقة أن الأمر يحتاج بعض التركيز والسعي وراء الأخذ ببعض النصائح الهامة التي قد تكون غافلًا عنها.

المقصد من معرفة الذوق الخاص بديكورات المنازل واختيار أنسبها ليس أخذ اتجاه بعينه في التزيين، ولكن هي استراتيجية تمكنك من اكتشاف ما تفضله وتحبه وسط الخيارات العديدة التي تكون أمامك.

قد تتعرف على شخصية فرد ما من ذوقه في اختيار ديكور منزله، لأنه في الغالب قد تكون الألوان ونوعية الديكور وطريقة تجميل المنزل عائدة إلى ذوق المالك وشخصيته.

لذا دعنا نتعرف على كيفية اختيار أفضل ديكور منازل:

1. ألقي نظرة على خزانتك

قد تتسائل الآن: وما علاقة خزانتي باختيار الديكور المناسب؟
يساعدك بالطبع النظر إلى تصميم ملابسك والألوان الغالبة على ممتلكاتك على تحديد الذوق المناسب لك وما تفضله والذي يمكن أن تستعين به في اختيار أفضل ديكورات منازل.

إذا كنت تفضل الألوان الفاتحة فبالتالي ستجد نفسك تلقائيًا قد اتجهت عاطفتك إلى اختيار اللون الفاتح كـ سمت غالب على منزلك، وكما قلنا سابقًا فإن هذا لا يعني أن تكون كل قطعة في المنزل بلون فاتح، بل هناك بعض الأمور التي لابد فيها من بعض المرونة سواء تعلقت في تناسق ألوان أو غير ذلك.

2. استعن بالمساعدة

ليس من الضروري أن تكون هذه المساعدة من شخص أو اقتراحات صديق أو خبراء ديكورات، بل من الممكن أن تسعين بالإلهام الشخصي كمساعدة لك، ولكن كيف ذلك؟

يمكنك زيارة الحدائق والمتاحف والفنادق وغيرها من الأماكن لتستلخص الذوق الذي فضلته من ألوان وتصاميم حتى تستطيع في النهاية اختيار أفضل ديكور منازل يناسب رغبتك.

3. قم بإنشاء تذكير مرئي لما تحب

أثناء بحثك عن الإلهام في الأماكن المختلفة لا تستعن فقط بذاكرتك، بل قم بتسجيل الملاحظات والتفضيلات في مدونة صغيرة أو التقط صور بهاتفك لكل ما يلفت انتباهك.

من خلال هذا الأمر ستتمكن من تنظيم أفكارك والرجوع إلى الصور المرئية لتجميعها واختيار الأفضل، إذًا هي طريقة رائعة للتخلص من فوضي الأفكار وعشوائية الاختيار.

4. أعطي لنفسك الفرصة في تغيير رأيك

عليك الفهم جيدًا أنه عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل ديكور منازل حسب وجهة نظرك الشخصية إذًا لا يوجد صواب وخطأ، هذا يتيح لك التجربة مرارًا وتكرارًا للوصول إلى الاختيار الأفضل.

قد تخلق لديك التجربة المتكررة شئ من الخبرة في هذا الأمر، وفي الغالب قد تفيدك المرونة وعدم التحجر في الاختيار على تغيير رأيك نحو الافضل وبالتالي تحقيق ما ترغب به حقًا.

نصائح لاختيار أفضل ديكورات المنازل

أفضل ديكور منازل
أفضل ديكور منازل

 أفكار سحرية لديكورات شقق صغيرة

1. أجعل المنزل يعبر عن نفسك

لا يلزم أن تختار أفضل الديكورات والأعلى سعرًا حتى ترضي عن منزلك، فقد لا تناسبك أرقى وأغلى الديكورات بينما ترتضي أكثر بالأرخص والأقل جودة فالأمر يعود إلى ذوقك الشخصي وما ترتاح إليه أنت وأفراد أسرتك وليس ما يفضله غيرك.

هناك عدة ديكورات منازل بسيطة وغير مكلفة ولكن أثرها على نفسك غاية في الإلهام، فكن متأكدًا أن الأمر هنا يرجع فقط إلى الحس الخاص بك وذوقك الشخصي.

2. قد يناسبك الديكور العتيق

لا أعتقد أن هناك من لا يعجبه الديكور القديم العتيق، فرغم رجوع هذا النوع من الديكورات إلى زمن قديم إلا أنه ما زال مستعملًا إلى وقتنا هذا ولا زالت قيمته موجودة.

3. قم بالتركيز على القطع الرئيسية

من الممكن أن تقوم باقتناء أفضل ديكورات منازل من وجهة نظرك لكنها قد لا تترك إنطباع إيجابي لديك أو لدى ضيوفك، لذا فإن الاهتمام باختيار القطع الرئيسية للشقة هو جزء من الديكور واختلاف هذه القطع علي ما هو سائد ومعتاد يترك بالتأكيد إنطباع مختلف لدى زوارك.

4. تصفح المجلات

تحتوي المجلات على العديد من الأفكار المختلفة التي من شأنها أن تلهمك أفضل الاختيارات لديكورات منازل حديثة، قم بتجميع ما تفضله سويًا لاستنتاج أفضل الحلول.

5. ابحث على الإنترنت

هناك الكثير من المواقع التي من خلالها يمكنك الاستدلال على أساليب التزيين المميزة والمختلفة، سواء كان ديكور منازل من الخارج أو ديكور منازل من الداخل.

أفكار لأفضل ديكور منازل

أفضل ديكور منازل
أفضل ديكور منازل
  • السجاد، رغم أنه من المحتويات الأساسية في أي شقة إلا أنه دخل في خانة ديكورات المنازل مؤخرًا، وقد ظهرت منه الأشكال المختلفة بالألوان والخامات المتنوعة، ويمكن وضعه في الغرف والصالة.
  • ديكورات خشب، ينتمي الخشب إلى ديكورات منازل بسيطة وغير مكلفة ويمكن صناعة التصميمات والأشكال المتعددة منه الملائمة أيضًا للشكل الديكوري الحديث.
  • الإضاءة، يمكن توظيف قطع الإضاءة وجعلها كنوع من أنواع ديكورات المنازل كاستخدام النجف والأباجورات وغيرها.
  • الستائر، من أكثر محتويات المنزل لفتًا للنظر نظرًا لإحتلالها مساحة كبيرة من الحائط، فاستغل هذه الفرصة واجعل ستائرك جزء رائع من ديكور منزلك باختيار ألوانها وخاماتها المميزة.

كل ما سبق يعد ديكورات منازل من الداخل، أما إذا أردت ديكورات منازل من الخارج فهي في الغالب تتمثل في التشطيبات الخارجية وأعمال الجبس وتزيين حديقة المنزل وغيرها من الأفكار.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

 

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على Facebook.

 

 

 

 

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: