fbpx أخر أخبار أسعار العقارات في مصر 2021 - كراسة شروط أخر أخبار أسعار العقارات في مصر 2021 - كراسة شروط

أخر أخبار أسعار العقارات في مصر 2021

أسعار العقارات في مصر

يوجد استقرار في أسعار العقارات في مصر بالسنوات الأخيرة بنسبة زيادة سنوية شبه ثابتة، وهو ما يدل على استقرار السوق العقاري في مصر.

أدي هذا الاستقرار إلى اعتبار العقارات ضمن أهم سبل استثمار الأموال ولجأ إليه الكثير من صغار المستثمرين والمبتدئين في المجال، فقد علمت هذه الفئة كيفية استثمار الأموال في الاتجاه الصحيح.

في العقود الماضية كان مجال الذهب هو الأكثر شيوعًا وانتشارًا بين الناس في الاستثمار، لكن مع افتتاح المدن الجديدة في مصر فتح المجال أمام الناس ووجه أعينهم نحو هذا الاستثمار الآمن.

أسعار العقارات في مصر الآن

أسعار العقارات في مصر
أسعار العقارات في مصر

يوجد استقرار نسبي في الأسعار بالوقت الحالي ولكن الجميع يعلم أنه استقرار مؤقت لن يدم طويلًا، فكما تعودنا على ارتفاع الأسعار في سوق العقارات في مصر باستمرار بنسبة ثابتة تقريبًا كل سنة.

خاصة مع حالة هبوط أسعار العقارات في مصر بالعام الماضي التي حدثت بسبب أزمة فيروس كورونا، وما سببته من حالة ركود وتراجع القوي الشرائية والخلل الاقتصادي في البلاد، ومع صمود السوق العقاري أمام هذه الأزمة ووصوله لمرحلة الاستقرار من جديد، نتوقع زيادة في الأسعار بالفترة القادمة وخاصة مع وجود طلبات شراء مؤجلة من العام الماضي.

يتوقع الخبراء وجود نمو وزيادة في مؤشر أسعار العقارات في مصر، وقد تصل نسبة الزيادة إلى 15 أو 20%، تزامنًا مع ارتفاع أسعار الحديد ومواد البناء.

دور البنوك في زيادة القوي الشرائية للعقارت

قد اتجه البنك المركزي في عام 2020 إلى تخفيض الفائدة الربوية المفروضة على المشتري، ومع وجود تسهيلات بين البنك والعميل أدي ذلك إلى زيادة الإقبال على الشراء.

كما أن هذا له دوره البارز والإيجابي على شركات التطوير العقاري في إعطائهم فرصة لتقديم التسهيلات والعمل بشكل أفضل وبالتالي زيادة التحفيز على الطلب في السوق العقاري.

كما تعمل البنوك على تقديم التمويل اللازم لبيع وتشييد العقارات، مما يخلق جو من الشراكة الإيجابية بين الشركات والبنوك وكل هذا يصب في مصلحة الاقتصاد.

مع توقعات الخبراء نحو الزيادة المتوقعة وزيادة الإقبال على الشراء، تظل مجرد آراء وتوقعات لذلك عليك الأخذ بعدة نصائح تكسبك الخبرات في هذا المجال حتى لا تندم على اختياراتك، وهذا ما نناقشه في الفقرة القادمة.

نصائح الاستثمار العقاري الناجح

أسعار العقارات في مصر
أسعار العقارات في مصر

كنا قد ناقشنا في مقالة سابقة قواعد الاستثمار العقاري الناجح التي تمكنك من دخول عالم العقارت بخلفية واسعة ومفيدة، وسنناقش في عدة نقاط مختصرة أهم النصائح التي تضمن لك استثمار عقاري بأقل نسبة أخطاء:

  • اختيار الموقع المناسب لعقارك.
  • الاخذ بنصائح أهل الخبرات في المجال والاستفادة من تجاربهم.
  • دراسة السوق العقاري جيدًا والتعرف على عوامل الركود المتوقعة وعوامل النمو.
  • فحص ومتابعة العوامل المستجدة والطارئة على سوق العقارات في مصر.
  • تعلم الكيفية الصحيحة لمعاينة الوحدة ودراستها قبل الشراء.
  • التفرقة بين الاستثمار قصير المدى وطويل المدى واختيار الأفضل من بينهم بالنسبة لك.

تعد أسعار العقارت في مصر ثابتة نسبيًا في نموها وتدهورها كذلك في بعض الأحيان، ولكن يشهد السوق العقاري ثباتًا يلفت الأنظار في الفترات الأخيرة مما يوجه التوقعات نحو الزيادة المنتظرة في المستقبل القريب.

 

تعد المعاملات العقارية من القرارات المصيرية في حياة الفرد، ومع انتشار حيل النصب العقاري المختلفة والشركات غير الموثوق بها، يقدم إليك موقع كراسة شروط العقاري نخبة من أهم خبراء السوق العقاري المصري، لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء بشكل سليم.

 

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على Facebook.

اترك رد

Compare listings

قارن
اسالنا
الرئيسية
اتصل بنا
البحث
المشاريع
%d مدونون معجبون بهذه: